عالم التكنولوجيا

ميتا توقف “فيسبوك ماسنجر” على ساعة آبل

كشفت شركة ميتا –الشركة الأم لفيسبوك– عن إيقافها تطبيق المراسلة الخاص بها “فيسبوك ماسنجر” بدايةً من نهاية شهر مايو الجاري، بحسب ما صرح المتحدث الرسمي للشركة.
وذكر المتحدث أن مستخدمي التطبيق حالياً يتلقون إشعاراً بتوقف التطبيق عن العمل نهاية الشهر الجاري، لكنهم سوف يستقبلون تنبيهات الرسائل فقط من التطبيق بشكل طبيعي.

ميتا توقف "فيسبوك ماسنجر" على ساعة آبل
بالرغم من استمرار وصول تنبيهات الرسائل، لن يتمكن المستخدمون من الرد عليها عبر الساعة، وسوف يتعين عليهم استخدام التطبيق في آيفون، وفقاً لما ذكره المتحدث الرسمي باسم شركة ميتا لموقع TechCrunch التقني.

استقبال الرسائل والرد

ويوفر تطبيق ماسنجر في ساعة آبل للمستخدمين إمكانية استقبال الرسائل والرد عليها سريعاً، وإرسال الرسائل الصوتية والملصقات وغير ذلك، حتى عندما يكون آيفون غير مربوط بالساعة، وستتوقف كل هذه الخيارات لاحقًا، عندما يدخل قرار إيقاف التطبيق على الساعة حيز التنفيذ.

غضب واستياء

وواجه قرار شركة ميتا غضباً من بعض المستخدمين، الذين أبدوا استياءهم عبر منصات التواصل الاجتماعي، لكن يبدو أن “ميتا” ماضية في قرارها دون تراجع.
يُذكر أن تطبيق فيسبوك ماسنجر موجود على ساعة آبل منذ عام 2015.

ولا يُعرف على وجه الدقة الأسباب التي دفعت “ميتا” إلى إيقاف التطبيق على ساعة آبل العاملة بنظام watchOS، لكن هذا التطبيق ينضم إلى تطبيقات أخرى سابقة كانت قد توقفت أيضاً على الساعة، مثل “تويتر”، و”أوبر”، و”Slack”، وغيرهم.

توفير واتساب

ويأتي إيقاف فيسبوك ماسنجر على ساعة آبل، بينما تشرع شركة ميتا في توفير تطبيق واتساب –المملوك لها أيضاً– بشكل تجريبي على الساعات الذكية العاملة بنظام أندرويد WearOS، ليتم ربط التطبيق الموجود في الساعة بالهاتف لاستقبال الرسائل واستعراض المحادثات مع الحفاظ على سرية الرسائل المحمية بالتشفير التام، ووعدت “جوجل” بدعم المكالمات أيضاً في وقت لاحق، عندما يكون التطبيق متاحاً لجميع المستخدمين.

شركة ميتا

وتعد “ميتا” واحدة من أكثر الشركات قيمة في العالم، وإحدى أكبر خمس شركات تكنولوجيا المعلومات الأمريكية، إلى جانب ألفابت، أمازون، أبل، ومايكروسوفت.
تشمل منتجات وخدمات “ميتا” فيسبوك، ماسنجر، فيسبوك ووتش وفيسبوك بورتال.

في أكتوبر 2021، غيرت الشركة الأم لفيسبوك اسمها من شركة فيسبوك إلى “ميتا” من أجل “عكس تركيزها على بناء ميتافيرس”. وفقاً لـ”ميتا”، تشير “ميتافيرس/metaverse” إلى البيئة المتكاملة التي تربط جميع منتجات الشركة وخدماتها.

وخلال الربع الأول من عام 2023، حققت شركة ميتا نتائج مالية إيجابية متجاوزةً توقعات المحللين.

شاهد أيضا

اليوم انطلاق النسخة الأولى من رالي تبوك نيوم 2023

جامعة جازان الأولى على الجامعات السعودية في نسبة توظيف الخريجين

جدول ترتيب الدوري السعودي 2023.. بعد فوز النصر وتعادل الاتحاد أمام الهلال

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى