عالم التكنولوجيا

لينوفو تطلق أقوى أجهزة الكمبيوتر الصغيرة في العالم

أعلنت شركة لينوفو العالمية عن إطلاق الحاسوب الصغير ThinkStation P3 Tiny الجديد، والذي يعد من أقوى أجهزة الكمبيوتر الصغيرة في العالم.

لينوفو تطلق أقوى أجهزة الكمبيوتر الصغيرة في العالم

أصغر حاسوب في العالم

وأوضحت الشركة، أن الجهاز الجديد تم تجهيزه بما يصل إلى 24 نواة حوسبة وبطاقة رسوميات مخصصة من نفيديا مع دعم تشغيل 4 شاشات في نفس الوقت، على الرغم من أن حجم الجهاز لا يتعدى واحد لتر.

مزايا كمبيوتر ThinkStation P3 Tiny

ويأتي كمبيوتر ThinkStation P3 Tiny الجديد في حجم مدمج للغاية بأبعاد 179 X 182.9 X 37 مم، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه يمتاز بأداء فائق بفضل تجهيزه بمجموعة واسعة من معالجات إنتل Raptor Lake، حيث يعمل الموديل الفاخر بمعالج إنتل Core i9-13900 أو Core i9-13900T.

بطاقات رسوميات متطورة

ووفقاً للشركة الصينية، فإذا لم يرغب المستخدم في الاعتماد على بطاقة الرسوميات UHD Graphics 770 فيمكنه الاختيار ما بين العديد من بطاقات الرسوميات المتطورة من نفيديا حتى الإصدار T1000 بذاكرة رسوميات GDDR6 سعة 8 جيجابايت، وتشتمل باقة الرسوميات على 4 منافذ mini DisplayPort لتشغيل 4 شاشات في نفس الوقت.

وبينت لينوفو، أن باقة التجهيزات التقنية للحاسوب الصغير ThinkStation P3 Tiny تشتمل على ذاكرة وصول عشوائي DDR5-4.800 بسعة حتى 64 جيجابايت واثنين من أقراص الحالة الساكنة M.2 SSD، علاوة على إمكانية تركيب وحدة أسطوانات DVD بسمك لا يتعدى 9 ملم، ويزخر جهاز لينوفو الجديد بالعديد من منافذ التوصيل.

أصغر كمبيوتر مكتبي في العالم

وفي وقت سابق، أعلنت لينوفو عن أصغر كمبيوتر مكتبي في العالم، والأخير يعرف باسم ThinkCentre M90n-1 Nano.

وتعادل قوّته حسب الشركة المصنعة أي حاسوب مكتبي فائق الكفاءة، إذ يجمع ThinkCentre M90n-1 Nano بين قوة الأداء التي تتمتع بها أجهزة الكمبيوتر الكبيرة، والحجم الصغير الذي يوفره الكمبيوتر المحمول، وبالتالي هو يناسب الأشخاص الذين يعملون داخل المكاتب وخارجها (عن بعد)، لأنه صغير الحجم، ومن الممكن وضعه خلف الشاشة أو أسفل المكتب، مع وصل أكثر من شاشة.

مزايا كمبيوتر ThinkCentre M90n-1 Nano

ومن أبرز المزايا التي يقدمها الكمبيوتر المكتبي ThinkCentre M90n-1 Nano، أنه مدعم بمعالجات من شركة Intel من الجيل الثامن المتطور، ومزود بوحدة تخزين داخلية من نوع SSD، الأمر الذي يجعله يعمل بشكل سريع للغاية.
ويحتوي الكمبيوتر على تقنيات حديثة تدعم الاتصالات اللاسلكية والبلوتوث، بصورة تسهّل على المستخدمين الاتصال من المنزل أو المكتب، مع ضمّ منافذ متنوعة مثل: منفذ USB من نوع C الجيل الثاني، منفذ USB 3.1 من الجيل الثاني. تتمركز المنافذ في الجزئين الأمامي والخلفي من الحاسوب.

كما يتيح أصغر كمبيوتر مكتبي في العالم لمستخدميه استخدام منافذ لشاشات عدة، الأمر الذي يساهم في زيادة الإنتاجية.

شاهد أيضا

أفضل 5 تطبيقات مضمونة للربح من الانترنت بدون مجهود للمبتدئين 2023

منصة قوي: حاسبة مكافأة نهاية الخدمة qiwa

طريقة عمل مشروب ديتوكس صحي وسريع

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى