تخسيس الوزن

زيادة الوزن قبل سن الثلاثين تزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستات

زيادة الوزن قبل سن الثلاثين تزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستات

أظهرت دراسة جديدة، أن زيادة الوزن قبل سن الثلاثين عند الرجال، تزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

وبحسب صحيفة “الصن”، وجد باحثون سويديون أن الرجال الذين يزيدون كيلوغرامًا واحدًا فقط سنويًّا من سن 17 إلى 29، لديهم فرصة أعلى بنسبة 27% للوفاة بسبب المرض. وقال الخبراء إن التخلص من الوزن في مرحلة الشباب قد يكون “مفتاحًا” لتجنب الإصابة.

ولفتت الدكتورة ماريسا دا سيلفا، من جامعة لوند في مالمو، إلى أن “معرفة المزيد عن العوامل التي تسبب سرطان البروستاتا، هي مفتاح الوقاية منه.. وعوامل الخطر الوحيدة الراسخة، مثل تقدم العمر، والتاريخ العائلي للمرض؛ غيرُ قابلة للتعديل، ولكن منع الزيادة الحادة في الوزن عند الشباب أمرٌ حتمي للوقاية من سرطان البروستاتا”.

وسرطان البروستاتا هو أكثر أنواع الأورام شيوعًا بين الرجال البريطانيين، ويقتل أكثر من 12000 شخص سنويًّا. وقد تتبعت الدراسة التي قُدّمت في المؤتمر الأوروبي للبدانة في دبلن، 258477 رجلًا تم قياس وزنهم ثلاث مرات على الأقل بين سن 17 و60.

وقالت كاثرين جينر، من منظمة “أوبوزتي هيلث”: “تُظهر هذه الدراسة الجديدة التأثير الرهيب الذي يمكن أن تُحدثه زيادة الوزن في بداية مرحلة البلوغ على الرجال في وقت لاحق من الحياة، وأن بحث مثل هذا هو المفتاح لمنع الوفيات”؛ وفق “سكاي نيوز”.

من جهته، قال سايمون جريفسون، من معهد سرطان البروستات في المملكة المتحدة: “الحفاظ على وزن صحي يمكن أن يحمي من العديد من أنواع السرطان، لكن من المهم أن نتذكر أن سرطان البروستاتا يمكن أن يصيب الرجال من جميع الأوزان والأشكال والأحجام”.

شاهد أيضا

صحة الرياض تحدد 6 خطوات للإقلاع عن التدخين بسهولة

شركة الأهلي المالية تعلن عن بدء التقديم في برنامج تطوير الخريجين 2023 م

ديوان المظالم يعلن تحديث خدمة البيانات المفتوحة لرفع مستوى الوعي بأعماله

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى