الصحة والتغذية

افضل طريق للرجيم وخسارة الوزن دون حرمان

يعدّ النظام الغذائي، وممارسة الرياضة من الخطوات الرئيسية لفقدان الوزن بالنسبة للنساء. ‘”سيدتي نت” يطلعك على أفضل طريقة للرجيم للنساء في التقرير الآتي:

افضل طريق للرجيم وخسارة الوزن دون حرمان

افضل طريق للرجيم وخسارة الوزن دون حرمان

يمكن أن يؤدي إجراء بعض التغييرات الصغيرة في روتينك اليومي إلى تحقيق فوائد كبيرة عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن. فيما يلي أفضل طريقة للرجيم للنساء، لتحقيق خسارة الوزن:

– تدريب المقاومة

تدريب المقاومة يبني العضلات، ويزيد من القدرة على التحمل. يُفيد النساء فوق سن الخمسين، لأنه يزيد من حرق السعرات الحرارية، ويساعد في الحماية من هشاشة العظام.

– شرب المزيد من الماء

إن شرب الماء قبل الوجبة يعدّ أفضل طريقة للرجيم للنساء، إذ يمكن أن يزيد من فقدان الوزن، ويقلل من عدد السعرات الحرارية المستهلكة بنحو 13%.

– تناول المزيد من البروتين

أفضل طريقة للرجيم للنساء، اتباع نظام غذائي عالي البروتين، يمكن أن يقلل الرغبة الشديدة في الطعام، ويزيد من الشعور بالامتلاء، ويعزّز عملية التمثيل الغذائي.

– جدول نوم منتظم

إن الحصول على سبع ساعات من النوم على الأقل كل ليلة، وتحسين نوعية النوم يساعد على فقدان الوزن.

– التمارين الهوائية

لتمارين الكارديو فوائد للنساء لا يستهان بها، لا سيما في فقدان الوزن، خاصة عندما تقترن بنظام غذائي صحي.

– المزيد من الألياف

تعدّ إضافة المزيد من الألياف إلى نظامك الغذائي استراتيجية شائعة لفقدان الوزن للمساعدة في الحفاظ على الشعور بالشبع لفترة أطول.

– الأكل اليقظ

يتضمن الأكل اليقظ تقليل المشتتات الخارجية أثناء وجبتك. حاولي أن تأكلي ببطء وركزي انتباهك على مذاق طعامك وشكله ورائحته وشعوره.

– وجبة خفيفة

تعدّ الوجبات الخفيفة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين، والألياف من أفضل طريق الرجيم للنساء، إذ تعزّز الشعور بالشبع، وبالتالي الحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام. الفاكهة الكاملة مع زبدة الجوز، والخضار مع الحمص، أو الزبادي اليوناني مع المكسرات هي أمثلة على الوجبات الخفيفة المغذية التي يمكن أن تدعم فقدان الوزن على المدى الطويل.

– التدريب المتقطع عالي الكثافة

التدريب المتقطع عالي الكثافة، يقلل من دهون البطن، ويزيد من فقدان الوزن، وقد ثبت أنه يحرق سعرات حرارية أكثر من الأنشطة الأخرى، مثل ركوب الدراجات، والجري، والتدريب على المقاومة.

– مكمل البروبيوتيك

البروبيوتيك نوع من البكتيريا المفيدة التي يمكن استهلاكها من خلال الطعام أو المكملات الغذائية، للمساعدة في دعم صحة الأمعاء. يعزز البروبيوتيك فقدان الوزن عن طريق زيادة إفراز الدهون وتغيير مستويات الهرمون لتقليل الشهية.

– ممارسة اليوغا

تساعد ممارسة اليوغا في منع زيادة الوزن وزيادة حرق الدهون. يمكن لليوغا أيضاً أن تقلل من مستويات التوتر والقلق. بالإضافة إلى ذلك، فقد ثبت أن ممارسة اليوغا تقلل من الإفراط في تناول الطعام وتمنع الانشغال بالطعام لدعم سلوكيات الأكل الصحي.

– المضغ ببطء

مضغ الطعام ببطء يساعد على زيادة فقدان الوزن عن طريق تقليل كمية الطعام الذي تتناولينه. وفقاً لإحدى الدراسات، فإن المضغ 50 مرة لكل قضمة يقلل بشكل ملحوظ من تناول السعرات الحرارية مقارنة بالمضغ 15 مرة لكل قضمة.

– وجبة فطور صحية

إن تناول وجبة إفطار غنية بالبروتين، يقلل من مستويات هرمون الجريلين المعزّز للجوع، ما يساعد في السيطرة على الشهية والجوع.

 

– الصيام المتقطع

يتضمن الصيام المتقطع التناوب بين الأكل والصيام لفترة زمنية محددة كل يوم. تستمر فترات الصيام عادة من 14 إلى 24 ساعة. يساعد الصيام المتقطع في تعزيز عملية التمثيل الغذائي عن طريق زيادة حرق السعرات الحرارية.

المصدر: Healthline.com

شاهد أيضا

رائدا الفضاء السعوديان يشاركان في مؤتمر صحفي يكشف الاستعدادات النهائية لرحلتهما نحو الفضاء

“بودفيست دبي” يسلط الضوء على تجارب عربية ملهمة في صناعة البودكاست

افتتاح معرضيّ “كابسات 2023″ و”إنتيغريت ميدل إيست” في دبي

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى