دنيا الثقافة

نصائح مهمة لاستقبال الصيف

نصائح فصل الصيف من الفصول التي يعشقها الكثيرون من الشخصيات العاشقة للبحر أو ارتداء الملابس الصيفية، لكن هناك بعض النصائح التي يمكن معرفتها  قبل التعمق في الصيف، “الصيف من الفصول المقربة لقلب عدد كبير من أفراد الأسرة، لذا هناك بعض النصائح التي يجب الاهتمام بها في الصيف “الاهتمام بالنظافة الشخصية والملابس واستخدام مزيلات العرق ممارسة التمارين الرياضية للحد من الكسل والتغلب على خمول الصيف”.

نصائح مهمة لاستقبال الصيف

نصائح مهمة لاستقبال الصيف:

التمارين الرياضية

تعتبر التمارين الرياضية من أهم الخطوات والنصائح التي لا غني عنها في فصل الصيف للحد من الكسل والتخلص من الطاقات السلبية، أيضًا العمل على تنشيط الدورة الدموية، واكتساب طاقة إيجابية تساعدك في التغلب على الروتين اليومي.

النظافة الشخصية

لابد من الاهتمام بـ النظافة الشخصية بشكل يومي، من الاستحمام  المتكرر بالماء والصابون والحرص على تنظيف الجسم بخطوات سريعة وسهلة قبل الخروج من المنزل، أيضًا استخدام مزيلات العرق المناسبة لطبيعة الجسم، أيضًا تقليم الأظافر  والحرص على تنظيف الأسنان  وتسريح الشعر، وارتداء الملابس النظيفة المعطرة.

الملابس

 أيضًا لابد من اختيار الملابس المناسبة لطبيعة درجات الحرارة، أيضًا الحرص على غسل الملابس بالمسحوق المزيل للبقع  والاستمرارية على غسيل الملابس البيضاء فور رجوعك المنزل ، بالإضافة إلى عدم ارتداء الملابس  أكثر من مرة قبل غسلها من المرة السابقة، أيضًا كي الملابس واختيار ألوان تناسب درجات الحرارة ويفضل اختيار الأبيض  والألوان الطاردة  للشمس.

الشعر

قد نجد أن عددًا كبيرًا من الشخصيات يترك شعره لفترة طويلة بدون تنظيف، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يقوم بكل خطوات النظافة الشخصية ألا غسل الشعر وهذا غير مرغوب فيه ولكن يفضل غسل الشعر مرتين أو ثلاثة بالأسبوع والاهتمام أيضًا بعمل تسريحات تليق مع حرارة الجو ولا تتسبب في تكوين العرق أو البكتيريا.

شاهد أيضا

6 أشياء ابعدها عن غرفة نومك حفاظًا على صحتك النفسية

مانشستر سيتي يقترب من التتويج بالثلاثية التاريخية 2023

فوائد الأفوكادو للاعصاب

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى