حياتنا

متى يجب وضع واقي الشمس على البشرة

واقي الشمس: فصل الصيف جاء ومعه الأجواء الصيفية مثل البحر المنعش والنزهات والأنطلاق، والإجازات، وحرارة الطقس التي تلون البشرة، مما يجعل وضع واقى الشمس أمر ضرورى وغاية في الأهمية. وقد لا تعرف الفتاة كيفية وضع واقى الشمس بالطريقة السليمة التي تحمى بشرتها من حرارة الشمس القاسية  ومن أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية، حتى لا تؤثر عليها بالسالب.

متى يجب وضع واقي الشمس على البشرة

و وفقاً لموقع “instyle” فإنه يجب عند وضع واقى الشمس أو عامل الحماية على البشرة أن يتم وضعه بمقدار حجم صغير يكفى أن يغطى البشرة، ويوجد بعض المناطق التي يتم تفويتها بشكل شائع لدى الجميع، مثل منبت الشعر، والعنق وأعلى الأذن وظهر اليد، عند التوجه إلى الشاطئ، مع عدم نسيان تغطية القدم وأسفل القدم.

متى يجب وضع واقي الشمس على البشرة

يجب أن يتم وضع واقى الشمس كل ساعتين للوجه والجسم، خاصة إذا كنت تقضى وقت في الهواء الطلق، ويجب عند السباحة والأستحمام دهن طبقة أخرى مباشرة، لأن الماء قد يكون أزال معظم الواقى من عليها.

كيف يجب استخدام واقي الشمس البخاخ

تعتبر البخاخات الواقية من الشمس مريحة، ولكن كمية الرذاذ من واقى الشمس التي تصل للبشرة قد يكون من الصعب رؤيتها بالعين المجردة، ويجب رشها بالتساوى حتى يتم تغطية الجلد للحصول على لمعان موحد للبشرة وفى مكان خالى من الهواء.

ويجب الحذر من عدم استنشاق واق الشمس عن طريق الخطأ، ويمكن حبس الأنفاس أثناء وضع واقى الشمس على البشرة.

ما مقدار عامل الحماية من الشمس الذى نحتاجه

إن عامل الحماية من أشعة الشمس SPF والذى يرمز إلى عامل الحماية من أشعة الشمس، إلى مقدار الأشعة فوق البنفسجية المطلوبة لإحداث حروق الشمس على البشرة، مثل كمية معامل الحماية الذى تم وضعه على البشرة مقابل كمية الطاقة الشمسية اللازمة لإنتاج حروق الشمس على الجلد، مما يعنى أنه كلما كان عامل العناية أعلى كلما كان في حماية أعلى من حروق الشمس.

 وذروة التعرض للشمس تكون من الساعة 10 إلى 2 مساء خلال النهار، مع التأكد من وضع الواقى والملابس للوقاية من أشعة الشمس.

شاهد أيضا

فوائد المليسا للقولون

5 جمل يجب أن يسمعها الأطفال قبل الامتحانات

السعودية ترسخ خطوات ثابتة نحو أكبر 15 اقتصادا عالميا

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى