حياتنا

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة: بدأت حرارة الطقس في الارتفاع خلال هذه الفترة مع سطوع أشعة الشمس التي تتسبب في تغيير لون البشرة للدرجة الداكنة، مما يتسبب في شعور المرأة بالإزعاج الذى يدفعها لاتباع كافة الأساليب الممكنة التي تساعدها على تفتيح بشرتها وتتسم بعض هذه الأساليب بالصعوبة والبعض الآخر لا تؤتى بنتائج إيجابية، ولهذا نستعرض في التقرير، وصفات طبيعية لتفتيح البشرة، من خلال اتباع خطوات بسيطة، وفقاً لما ذكره موقع “makeupandbeauty“.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

أهم الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة

وصفات الحليب لتفتيح البشرة

تساعد هذه الوصفة في تنظيف البشرة والتخلص من أثار المكياج وفى نفس الوقت تعمل على تفتيحها، وذلك من خلال نقع قطعة قطن ناعمة في اللبن، وفركها على الوجه برفق، وتركه حتى يجف ثم غسل الوجه بعد ذلك للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة.

وصفات عصير البطاطس لتفتيح البشرة

تساعد هذه الوصفة على تفتيح البشرة وتحسين الدورة الدموية بالوجه ومنع بهتان البشرة من خلال فرك شرائح البطاطس على الوجه أو المناطق الداكنة، لعدة دقائق وذلك من خلال 2-3 مرات في الأسبوع للحصول على بشرة مشرقة.

وصفة الزعفران وزيت الزيتون لتفتيح البشرة

يعتبر الزعفران أحد العلاجات التي تساعد على تفتيح البشرة، وذلك من خلال خلط 3-4 خيوط من الزعفران مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وتدليك الوجه بالخليط بحركات تصاعدية، مع تطبيق هذه الوصفة كل ليلة للحصول على بشرة مشرقة.

وصفة الشوفان واللبن لتفتيح البشرة

تساعد هذه الوصفة على تقشير البشرة وتفتيحها وذلك من خلال تحضير كميات متساوية من الشوفان واللبن وعصير الليمون، وتدليك البشرة وتركها لمدة نصف ساعة، ثم غسل الوجه.

وصفة اليقطين لتفتيح البشرة

يحتوى اليقطين على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على جعل البشرة مشرقة، وذلك من خلال تحضير القليل من اليقطين المبشور، وخلطه بالعسل والحليب لعمل عجينة ناعمة، ووضعها على الوجه وتركها  كقناع لمدة نصف ساعة، ثم غسل الوجه بالماء.

شاهد أيضا

فوائد الزنجبيل للقولون

قوانين غريبة في اليابان تعرف عليها

معلومات يجب الاطلاع عليها قبل السفر إلى تايوان 2023

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى