السياحة

السياحة في ماليزيا ونصائح مهمة عنها

تفوقت السياحة في ماليزيا في العقود الاخيرة في نهضتها الاقتصادية عن طريق الاستفادة من مواردها الطبيعية وهويتها الثقافية المميزة مما جعلها من الدول الرائدة في السياحة في العالم.

السياحة في ماليزيا ونصائح مهمة عنها
السياحة في ماليزيا ونصائح مهمة عنها
  • عن ماليزيا

ان العملة الرسمية في ماليزيا هي الرينغت الماليزي كما ان اللغة الانجليزية هي اللغة الرسمية المحاكية في ماليزيا الى جانب لغات اخرى لانها متعددة الثقافات والعطلة الاسبوعية تكون يومي السبت والاحد.

الحصول على تأشيرة الى السياحة في ماليزيا ليس بالامر الصعب حيث يمكنك ان تاخذ التأشيرة من المطار لمعظم الجنسيات ولمدة ثلاثة اشهر ومع ذلك فهي من ارخص الدول السياحية في العالم والامر لم يتوقف هنا فهيا بنا لنعرف تفاصيل اكثر حول ماليزيا وما يمكن زيارته فيها .

السياحة في ماليزيا ونصائح مهمة عنها

السلام والتحية في ماليزيا يكون عبارة عن ضم اليدين الى الصدر مع كلمة سلام والتي تعني تحية.

الاكل والطعام في ماليزيا غالبا ما يكون حلال فهو نادرا ما تقدم مطاعم ماليزيا ما هو غير حلال في معظم الوجبات ايضا عليك معرفة ان الكلمة “pork” هي الكلمة المعروف عنها “اللحوم” وهي الكلمة الشائعة هناك فلا تفزع ان رأيتها في بعض قوائم الطعام في ماليزيا.

بالنسبة للمشروبات فعليك تجربة مشروب يسمى بالميلو فهو المشروب الرسمي في ماليزيا كما انها تقدم في معظم ارجاء البلاد ايضا.

اذا بدأت رحلتك إلى ماليزيا في العاصمة كوالالمبور تذكر دائما أن هناك مطاران هما KLIA ومطار KLIA 2 واحد منهم للرحلات الداخلية منخفضة التكلفة والاخر للرحلات الدولية تأكد من المطار الذي ستقلع منه طائرتك فالمسافة بين المطارين تبلغ ما يقارب الساعة ونصف من الزمن.

لكي تكون عندك بعض من اللباقة مع الشعب الماليزي عليك ان تشير بإبهام يدك اذا اردت الاشارة على شيء ما وليس بالسبابة فهي تعتبر اشارة للتهديد والوعيد عند الماليزيين ايضا تجنب لمس رأس احدهم حتى من باب الود فهي جزء مقدس عندهم ولا يحبون لمسه.

اهم البلاد والمعالم السياحية في ماليزيا

1- مدينة كوالالمبور (العاصمة)

  • ابراج بتروناس التوأم

يتميز البرجين العاليين اللذين يعدان من اطول ابراج ماليزيا فهم من قائمة افضل 20 ناطحة سحاب عالمية واجملها واتقنها هندسة ومعمارا حيث الاضاءة الكبيرة الساحرة التي تجعلك وكأنك في دائرة كبيرة من الاضاءة الليلية بالاضافة الى الجسر المربوط بينهما المعروف بجسر السماء الذي يطل على المنتزة مركز التسوق الترفيهي اطلالة رائعة ايضا هما الاكثر شهرة في العاصمة كوالالمبور واكثرها جذبا لأنظار السياح الوافدين بغرض السياحة في ماليزيا.

  • متحف الفن الإسلامي

يعرض متحف الفن الاسلامي من خلاله كيفية تاثير الاديان على الافكار الرئيسية لحياة الافراد العامة والفنون الهندسية والمعمارية للدول الاخرى ايضا المتحف هو ما يميز مدينة كوالالمبور فهو يقع في وسط المدينة ويعد المتحف الفريد من نوعه في دول جنوب شرق اسيا كما يعرض متحف الفن الاسلامي اثمن الكنوز والقطع الاثرية والحرف اليدوية والمخطوطات المطبوعة أو المدونة بالخط العربي التي يعود تاريخها إلى عهد الدولة الإسلامية القديمة في ماليزيا.

2- جزيرة لنكاوي

  • تلفريك لنكاوي

من خلال تلفريك لنكاوي يمكنك ان تقطع مسافة ما يقارب 2200 كم لمدة ربع ساعة تتسلق فيها جبل موتشين كانج احد اهم جبال الجزيرة ذهاب وعودة حتى تمر بأجمل الجولات السياحية مشاهدا للطبيعة الخضراء اسفل اقدامك من خلال ارضية تلفريك لنكاوي الزجاجية واذا كنت من المتزوجون حديثا يمكنك قضاء اروع شهر عسل هناك عن طريق القيام بجولة سياحية رائعة ومختلفة حيث الطبيعة الجبلية الخضراء والبحيرات الزرقاء ذات المياه الصافية التي تتميز بها جزيرة لنكاوي.

  • شاطئ سينانج

يقع شاطئ سينانج وسط جزيرة لنكاوي وهو اكثر الشواطئ معرفة وشعبية ويرتاده مئات الالاف من السياح والزائرين من جميع انحاء العالم بالاضافة الى سكان الجزيرة الاصليين للاستمتاع بطبيعته الخلابة من رماله البيضاء ومياهه الزرقاء النقية والازهار التي تميز كل ناحية في الشاطئ كما يمكنك ايضا ممارسة بعض الرياضات الترفيهية مثل التزلج على الامواج والغطس والسباحة والصيد وركوب الزوارق واليخوت الفاخرة والاستمتاع بأجمل لحظات اجنون والمغامرة والاثاره الى جانب المنتجعات السياحية والفنادق القريبة من الجزيرة.

3-جزيرية بيانينج

  • جورني بلازا

من أشهر مراكز التسوق الترفيهية التي عليك الذهاب اليها اثناء السياحة في ماليزيا حيت يمكنك التسوق كل احتياجياتك من الملابس والازياء العالمية المواكبة للموضة ايضا الجهزه الالكترونية والكهربائية الحديثة والمتطورة وغيرها من السلع والبضائع ذات الماركات المختلفة العالمية او الماليزية المحلية كما يوفر ايضا هذا المول الضخم المكون من تسع طوابق خدمات ترفيهية متعددة منها السينيمات والمطاعم والمقاهي التي تقع على الشاطئ في الهواء الطلق.

  • معبد كيك لوك سي

معبد كيك لوك سي متعدد التصاميم المعمارية المسمدة من عدة ثقافات اسيوية وهي الصينية والتيلاندية والبورمية فهو من اشهر معالم ماليزيا ويجذب السياح والوافدين من مختلف الاديان ويشتهر هذا المعبد الذي يرجع تاريخ تأسيسه الى القرن ال19 الذي يتميز بالتماثيل الضخمة التي تتعدى ال30 متر طولا بالاضافة الى الاضواء التي تضيئ المعبد ليلة رأس السنة.

تكلفة السياحة في ماليزيا

تعد ميزانية السياحة في ماليزيا من ارخص واوفر الميزانيات اذا رغبت في السياحة هناك حيث يبلغ متوسط الميزانية للسياحة في ماليزيا حوالي 50 دولار يوميا للفرد الواحد لذلك اذا ارادت السفر الي ماليزيا مثلا مدة ثلاث اسابيع فإن ميزانيتك هناك قد تصال الى حوالي 1000 دولار للفرد الواحد كما يمكنك ايضا توفير اموال اكثر اذا رغبت في الاستمتاع اكثر او تجربة العديد من الاشياء هناك.

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى