السياحة

السياحة في البانيا | دليلك لاهم المعلومات للسياحية في البانيا

السياحة في البانيا لا تفوت عليك لانها أحد الوجهات السياحية الرئيسية المناسبة لقضاء العطلات وهي من الدول المميزة التي تقع في قارة اوروبا وبلا شك سوف تتمتع بالعديد من المغامرات وقضاء اجمل الاوقات هناك اذا قبل ان تسافر اي وجهه سياحية لابد ان تتعرف على معلومات كافية عن تلك الوجهه فإليك ما يلي:

السياحة في البانيا | دليلك لاهم المعلومات للسياحية في البانيا
السياحة في البانيا | دليلك لاهم المعلومات للسياحية في البانيا

السياحة في البانيا وافضل توقيت للزيارة

يمكنك الذهاب للسياحة في البانيا في فصل الخريف حيث الطبيعة الرائعة والشمس الساطعة مع نسمات الريح الخفيفة وفصل الربيع افضلهم توقيتا حيث تنبت الازهار الورود ذات الالوان المختلفة الرائعة كما تظهر ايضا المسطحات الخضراء مما يعطي منظرا خلابا في ارجاء البلاد.

الشعب الالباني

قبل السفر الي اي بلاد عليك اولا ان تجمع بعض المعلومات خاصة طبيعة البلاد وطبيعة شعبها فعليك ان تكون مطمئنا عند السفر الى البانيا فانت حتما ستجد السلام والترحاب في كل مكان في البانيا بسبب شعبها الالباني الودود للغاية حيث انك لن تشعر ابدا انك غريب فلا عليك من طلب المساعدة من اي شخص في اي مكان.

مدن عليك بزيارتها في البانيا

  • السياحة في تيرانا

تيرانا هي عاصمة البانيا ومن اروع مدنها فهي من اهم اماكن السياحة في البانيا حيث يوجد داخل هذه المدينة طبيعة خلابة واماكن ساحرة  وايضا يوجد بها المساجد والكنائس والمتاحف التي يظهر على تصميمها التصميم العثماني المتقن بالاضافة الى ميدان سكاندربيرج ولتكتمل ساعدتك لابد من ركوب التلفريك لترى كل تفصيلة في تيرانا من الاعلى.

  • السياحة في ساراندي

تقع ساراندي جنوب البانيا وهي خطوتك الاولى لزيارة الشواطئ والاماكن السياحية في جنوب البلاد حيث تضم عدد من الاماكن لابد وان تزورها وهي جزر كساميل ومحمية ونبع العين الزرقاء ومنطفة بوترينت الاثرية.

  • السياحة في بيرات

بيرات من اقدم المدن في البانيا ذات التراث العالمي فهذا ما يميز تلك المدينة فهي لازات تحتفظ بشكلها الفريد ومعمارها النادر وبما ان بيرات من اقدم المدن اذا فهي مأهولة بالسكان من زمن بعيد كما انها تضم اثار يرجع تاريخها الى القرن الرابع قبل الميلاد ايضا قلعة بيرات ما يميز هذه المدينة فهذه القلعة توجد على قمة هضبة عالية كاشفة نهر اسوم وباقي ارجاء المدينة.

  • السياحة في هيماري

الاكثر هدوءا نعم هيماري هي اكثر الدول السياحية في البانيا هدوءا لمحبين الهدوء والباحثين عن الاستجمام على الشواطئ الغير مزدحمة كما تضم ايضا بغض من معالم الدولة الاثرية الهامة.

  • السياحة في دوريس

ما يميز السياحة في البانيا مدينة دوريس بإطلالتها المبهرة على ساحل البحر وهذا ما يميز تلك المدينة فهي اكبر مدن البانيا من حيث السياحة ايضا تجمع هذه المدينة بين المتاحف العريقة القديمة و الاثار الموجوده من العصر الروماني وبين المجموعة الرائعة من الشواطئ ذات الرمال الذهبية مع مياه البحر اللامعة ولون الامواج الازرق الخلاب مما يجعلها مليئه بالسياح خاضة في فصل الصيف.

افضل 5 فنادق يمكن النزول بها عند السياحة في البانيا

  • فندق ذا بلازا تيرانا

ارقى فنادق البانيا والذي يقع في مدينة تيرانا كما انه لا يبتعد كثيرا عن مطار تيرانا

يحتوي فندق تيرانا غلى على اجنحة راقية خاصة للشخصيات المهمة الVIP والمطاعم الفاخرة والمرافق المتنوعة منها العناية بالصحة وتقديم الانشطة الترفيهية.

  • فندق رويال جي آند سبا

يضم فندق رويال جي آند سبا مجموعة مختلفة من المرافق حيث يوجد به شاطئ خاص يتمتع به نزلاء الفندق فقط كما يحتوي ايضا على صالات الجيم واللياقة البدنية وايضا الغرف الراقية المكيفة المتميزة.

  • فندق ماك ألبانيا

يقع فندق ماك البانيا بالقرب من منتزه تيرانا الكبير وهو من افضل فنادق البانبا حيت يتمتع بالمرافق المختلفة المميزة يحتوي على غرف خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة وغير المدخنين كما يضم مسبحين داخلي وخارجي ومحلات الهدايا في الموقع.

  • فندق اوستريا

وهو الفندق الذي يتوسط عاصمة البانيا فهو يقع بالقرب من سكاي تاور ومطار تيرانا

يضم افندق حدائق ذات منظر بديع وميني ماركت والغرف الانيقة المكيفة التي تتميز بعزل الصوت والاماكن التي تناسب غير المدخنين.

  • فندق شبيلا

يوجد فندق شبيلا بالقرب من الاماكن الاثرية فهو يقع في مدينة بيرات التاريخية

يضم الفندق اماكن مخصصة للتدخين وخدمة الانترنت المجاني ويضم الغرف المكيفة المميزه ذات الديكور الانيق مع خدمة تحويل العملات  الموجودة داخل الفندق.

كم تكلفة السياحة في البانيا؟

تكلفة السياحة في البانيا من ارخص السياحة في دول في اوروبا والدول المجاورة ايضا

تشمل الاقامة في غرفة لفردين اثنين في فندق اربع نجوم حوالي 50 يورو لمدة سبعة ايام تحتوي على الاقامة ووجبة الافطار ليست تكلفة كبيرة على الاطلاق ايضا عند زيارة المطاعم والكافيهات الفاخرة فإن المقدرة المتوسطة هي التى تغلب ولا تتعدى التكلفة في الدول الاوروبية الاخرى فسوف تقوم بدفع من 20 يورو الى 25 يورو مع استيحاء كوب قهوه بحوالي 5 يورو فقط وقد تختلف التكلفة حسب ارادتكم.

يمكنك أيضا قراءة:

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى