تخسيس الوزن

4 مشروبات مذهلة لحرق الدهون

* عصير الليمون

يُعرف عصير الليمون منذ فترة طويلة بخصائصه في إزالة السموم وتنقية الجسم. لكنه أيضاً حليف حقيقي للرشاقة ومحمّل بالفوائد الصحية.
فحمض الستريك الذي يحتويه يساعد على تحفيز إنتاج الصفراء والإنزيمات الهضمية. وبالتالي، فهو يعزز هضم السكريات والدهون، ويساعد أجهزة الإخراج على تنقية نفسها.

ويحتوي الليمون أيضاً على تأثير مشبع وله تأثير إيجابي على مستويات السكر في الدم. وتعد إمكانيات الليمون المضادّة للأكسدة مفيدة جداً لصحة الجسم ككل، لأنها تساعد على إبطاء شيخوخة الخلايا ومحاربة أكسدتها.

كيف تستهلكين مشروبات عصير الليمون لإنقاص الوزن؟

للحصول على أفضل النتائج، يوصى بشرب عصير الليمون الطازج في كوب من الماء الفاتر في الصباح على معدة فارغة.
يمكن أن تكون إضافة عصير الليمون إلى مياه الشرب طريقة رائعة لتذوق الماء والاستمتاع بالفوائد الصحية لمشروب الرشاقة هذا على مدار اليوم.

* منقوع القرفة والزنجبيل والليمون

إلى جانب نظام غذائي متنوع ومتوازن، فإن مشروب التخسيس هذا يزيد من إنفاق طاقة الجسم، ويعزز الهضم ويحارب الانتفاخ.
فوائد التنحيف تأتي من تآزر القرفة والزنجبيل والليمون معاً.

القرفة من التوابل الدافئة التي تزيد من درجة حرارة الجسم. نتيجة لذلك، ينفق الجسم بشكل طبيعي المزيد من الطاقة لاستعادة درجة حرارته المثالية من الناحية الفسيولوجية. بالإضافة إلى ذلك، للقرفة أيضاً تأثير إيجابي للغاية على صحة الجهاز الهضمي ومستويات السكر في الدم والشبع.

من ناحية أخرى، يساعد الزنجبيل على تهدئة آلام الجهاز الهضمي وتسهيل العبور. كما أنه يحفّز على طرد السموم والنفايات الأيضية. مثل القرفة، يزيد أيضاً من درجة حرارة الجسم، وبالتالي يزيد من إنفاقه للطاقة. من ناحية أخرى، يساعد الليمون الأعضاء على تنقية نفسها.

وصفة منقوع القرفة والزنجبيل والليمون

هل ترغبين في الحصول على معدة مسطحة ومتناسقة؟ هذا المنقوع الذي يعتمد على القرفة والزنجبيل والليمون هو الحليف المفضل لتحقيق ذلك.
– مكونات كوب واحد:
1 عود قرفة سيلان
1.5 سم جذر زنجبيل
عصير نصف ليمونة
1 جرام عسل
200 مل ماء

– طريقة التحضير:
لتحضير شاي أعشاب المعدة المسطحة، ابدئي بوضع الماء في قدر. أضيفي عود القرفة ودعيه حتى يغلي. ثم اتركي القرفة تنقع لمدة 7 إلى 10 دقائق في الماء الساخن.
في هذه الأثناء، اسحقي الزنجبيل بعناية، ثم اعصري الليمون. ضعي كلا العنصرين في قاع كوب مع ملعقة صغيرة من العسل.
أخيراً صبّي الماء الساخن فوقه واخلطيه ثم استمتعي به ساخناً قبل النوم، أو بعد تناول وجبة دسمة.

* عصائر الخضروات الخضراء

عصائر الخضروات محلية الصنع هي فكرة ممتازة لخسارة الوزن. عصير الخضار هو مشروب تخسيس مثير للاهتمام عند دمجه ضمن نظام غذائي صحي ومتنوع.
عصير الخضار طريقة سهلة لزيادة تناول الألياف الغذائية. ونتيجة لذلك، فإنه يساهم في عافية الجهاز الهضمي، وله تأثير إيجابي على الشبع عن طريق تقليل الرغبة الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة.
عصائر الخضروات عالية الجودة هي عبارة عن مركز لمضادات الأكسدة والفيتامينات والعناصر النزرة والمعادن الضرورية لعملية التمثيل الغذائي، ومفيدة بشكل خاص لفقدان الوزن. قد يهمك تمارين لحرق دهون البطن.

ما هي أفضل أنواع الخضروات للعصير؟

في ما يلي أفضل 15 نوعاً من الخضروات التي يجب تضمينها في عصير الخضار للتخسيس:
– ليمونة؛
– سبانخ؛
– كرفس؛
– كرنب؛
– خيار؛
– بقدونس؛
– شمندر؛
– جزرة؛
– تفاحة خضراء؛
– فواكه حمراء؛
– شوفان؛
– عشب القمح؛
– سبيرولينا؛
– أكي؛
– زنجبيل.

الماء مع شرائح الخيار والنعناع والليمون

 

الماء الخالي من السعرات الحرارية المشبَّع بالنعناع والخيار هو مشروب تنحيف استثنائي! يتيح لك مذاقه الدقيق للغاية الاستمتاع بالشرب، وبالتالي شرب المزيد من الماء. يعتبر الخيار والليمون والنعناع التي يتكوّن منها هذا المشروب ثلاثة عناصر مثيرة للاهتمام من وجهة نظر غذائية.

النعناع له تأثير قوي للتبريد والشهية. كما أن له العديد من المزايا على الجهاز الهضمي؛ لأنه يسمح على وجه الخصوص بتهدئة آلام الجهاز الهضمي وتعزيز العبور. تساعد المكونات النشطة الموجودة في النعناع أيضاً على تحفيز الجهاز الهضمي وامتصاص العناصر الغذائية.

الخيار هو الأقل سعرات حرارية في الخضروات. إن محتواه من الأملاح المعدنية والألياف يعزز الشعور بالشبع، ويساعد على محاربة احتباس الماء. بالإضافة إلى ذلك، فهو يتمتع بخصائص مدرة للبول عندما تريدين إنقاص الوزن. أخيراً، يحتوي الليمون على العديد من خصائص إزالة السموم والتنقية. يمكنك شربه طوال اليوم.

المصدر: Passeportsante.net

شاهد أيضا

وزير العدل السعودي يوجه بإطلاق وحدة المعالجة المستدامة

دفع جديد لبرامج إسكان المواطنين الإماراتيين في 2023

إطلاق مسابقة “منزل المستقبل” العالمية في دبي

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى