اخبار بلس

إطلاق 5 مبادرات لرواد مكتبة الحرم المكي الشريف خلال رمضان

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة بالإدارة العامة للشؤون الثقافية والأنشطة والفعاليات النسائية بوكالة المكتبات الشؤون الثقافية، عن إطلاق 5 مبادرات لرواد مكتبة الحرم المكي الشريف، والتي تتضمن على العديد من البرامج الثقافية خلال شهر رمضان المبارك داخل المكتبة وخارجها.

إطلاق 5 مبادرات لرواد مكتبة الحرم المكي الشريف خلال رمضان
إطلاق 5 مبادرات لرواد مكتبة الحرم المكي الشريف خلال رمضان

ونشرت رئاسة شؤون الحرمين الشريفين، عبر حسابها الرسمي على منصة “تويتر”، انفوغراف، أوضحت من خلاله أهم برامج تلك المبادرات وأهميتها خلال الشهر الفضيل.

5 مبادرات

من جهتها، أوضحت مديرة عام إدارة الشؤون الثقافية والأنشطة والفعاليات النسائية أميمة بن عبد الرحمن السديس، أن البرامج تتضمن:

– ملتقى نسائم رمضانية، والذي يضم أربع محاضرات للحديث عن فضل شهر رمضان وحسن استقباله.

– لقاءان إثراءان عن ليالي الاعتدال الرمضانية (الاعتدال الفكري والتعبدي).

– إ مبادرة هل هلاله، والمتضمنة حزمة برامج منوعة تفاعلية مع الجمهور حضورياً تقام في قسم الرجال لمكتبة الحرم المكي الشريف، ويندرج تحتها عدة برامج وهي: (آية وتفسير، وحدث في رمضان، وجلسة مع كتاب، وكيف الطريقة لطبق رمضاني، وعلى مائدة الافطار).

نشر الوعي والمشاركة المجتمعية

وبينت السديس، أن تقديم مثل هذه البرامج يأتي انطلاقًا من واقع المسؤولية بنشر الوعي الثقافي والمشاركة المجتمعية باعتبار المكتبة والكتاب منبعاً للثقافة والمعرفة وإثراء الإبداع.

جاهزية المسجدين الحرام والنبوي لاستقبال أعداد مليونية في رمضان

وفي وقت سابق، كشفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عن جاهزية المسجد الحرام والمسجد النبوي لاستقبال الأعداد المليونية خلال شهر رمضان المبارك، وتجهيز كافة المواقع للمعتمرين والمصلين والزائرين وقاصدي المسجد الحرام، والمسجد النبوي.

وأكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، بأنه تم تجهيز كافة الخدمات لضيوف الرحمن وذلك ضمن استعدادات الرئاسة لموسم شهر رمضان المبارك.

جاهزية كافة الخدمات والمرافق

وأبان الرئيس العام، أن كافة الخدمات المقدمة لقاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي في جاهزية تامة، وأن الحالة التشغيلية لجميع السلالم والمصاعد الكهربائية، ومنظومة الصوت بجميع أجزائها، وجميع الخدمات الفنية والخدمية والهندسية والتوعوية والإرشادية جاهزة ويشرف عليها فريق مختص للتأكد من التنفيذ وفق أصول فنية متبَعة، باستخدام أحدث التقنيات، وذلك لما توليه حكومة المملكة من عناية بالحرمين الشريفين وقاصديهما، إضافة إلى توفير كافة الخدمات والتجهيزات الميدانية والوقائية والتشغيلية، والتي شاركت فيها جميع الوكالات بالرئاسة والوكالات المساعدة لها بجميع إدارتها ووحداتها؛ لتقديم أرقى وأفضل الخدمات.

ولفت الشيخ السديس، إلى أن الرئاسة تسعى إلى تكامل الخدمات والتنسيق المستمر مع الجهات المعنية لكي يتم ضيوف الرحمن نُسكهم وعباداتهم بكل يسر وسهولة.

وختم حديثه سائلًا العون والتوفيق لجميع العاملين في خدمة ضيوف الرحمن وأن يحفظ لنا ديننا وقيادتنا ووطننا.

 

شاهد أيضا

حساب المواطن: إيقاف الخدمات لا يؤثر على دعم البرنامج

دليل تصحيح الاختبار الورقي اللغة العربية الصف الخامس الفصل الدراسي الثاني 2022-2023 منهاج الإمارات

ورقة عمل تعزيزية في المفاهيم النحوية عربي الصف الخامس الفصل الثاني للعام 2023 منهاج الإمارات

تابعنا على قناة تلغرام مناهج عربية

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى