التعليم

ما هي اكبر جزيرة في العالم؟

ما هي اكبر جزيرة في العالم الموضحة لبعض المعالم الرئيسية والمظاهر الحضارية فيها، لا سيما أن جزر العالم مناطق مميزة من اليابسة تحيط بها المياه من كافة الاتجاهات.

ما هي اكبر جزيرة في العالم
ما هي اكبر جزيرة في العالم

ما هي اكبر جزيرة في العالم بالصور

إن أكبَر جزيرة في العالم على الإطلاق هي جزيرة جرينلاند، وتعني الأرض الخضراء وهي تقسيم إداري ذاتي الحكم في الدنمارك، وتقع بين المحيطين المتجمد الشمالي والأطلسي.

وعلى الرغم من أن جرينلاند جزء من قارة أمريكا الشمالية، إلا أنها ارتبطت إلى حد كبير بأوروبا لمدة تجاوزت الألف عام، وكان ارتباطها أوثق بالنرويج والدنمارك.

كم عدد سكان جزيرة جرينلاند

وصل عدد سكان جزيرة جرينلاند إلى 56,653 وفق الإحصائيات الأخيرة حيث يتركز السكان بشكل رئيسي على الساحل الجنوبي الغربي، ويذكر أن المساحة الكلية لجزيرة جرينلاند تقدر بحوالي 2,131,000 كيلو متر مربع، وفيما يتعلق بأقصى عرض للجزيرة فهو 1050 كيلو متر مربع. أما بالنسبة لأصل السكان فهم من الإنويت الذين هاجروا من ألاسكا.

ما هي عاصمة جزيرة جرينلاند

إن العاصمة الرسمية لجزيرة جرينلاند هي مدينة نوك التي تقع في بلدية سيرمرسوك، وتعتبر أكبر المدن فيها وأكبر مركز ثقافي واقتصادي، ففيها مقر الحكومة، وتعد أقل العواصم من حيث عدد السكان، ومن الجدير بالذكر أن، أو من سكن مدينة نوك هم شعب الإسكيمو؛ حيث إن للمدينة تاريخاً طويلاً بالنسبة لسكانها.

شاهد أيضا

اساليب تساعد على التركيز

مبادرة العطاء الرقمي تعلن دورات مجانية متقدمة عن بعد مع شهادات معتمدة

مذكرة مراجعة حاسب آلي للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2023 مناهج مصرية

تابعنا على قناة تلغرام مناهج عربية

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى