التعليم

ماذا تسمى الحيوانات التي تتغذى على النباتات؟

الحيوانات التي تتغذى على النباتات تسمى ، يوجد على سطح الكرة الأرضية العديد من الكائنات الحية والتي تختلف عن بعضها البعض من حيث التكاثر وطريقة النمو والتغذية والأماكن التي تعيش بها.

الحيوانات التي تتغذى على النباتات
الحيوانات التي تتغذى على النباتات

الحيوانات التي تتغذى على النباتات تسمى

تعد الحيوان من الكائنات متعددة الخلايا والأنواع ولكل نوع له خصائصه الفريدة التي يمتاز بها عن غيره فهم يحصلون على طاقتهم إما عن طريق التغذية على النباتات أو على الحيوانات الأخرى.

وهناك العديد من الأنواع التي تم تحديدها بأنها تشترك في خصائص مماثلة في حين أن البعض الآخر يختلف اختلافا جذريًا، وتصنف الحيوانات على أساس خصائصها فهناك أنواع كثيرة من الحيوانات ومنها الثديات والبرمائيات والفقاريات وغيرها الكثير.

فيوجد على سطح الأرض حوالي 953,434 نوعا فقط من الحيوانات في مملكة الحيوان، وبذلك ستكون الإجابة على هذا السؤال الحيوانات التي تتغذى على النباتات تسمى كالتالي:

  •   الإجابة هي : المستهلكات، وهي الحيوانات التي تحصل على غذائها من النباتات.

فالحيوانات العاشبة هي مجموعة من الحيوانات التي تأكل النباتات والأعشاب الصغيرة والتي تكون بالقرب من الأرض، وتأتي في المستوى الثاني من السلسلة الغذائية وتأكل النباتات فقط، وتعتبر هذه الحيوانات من المستهلكين الرئيسيين لأنهم أول المستهلكين في السلسلة الغذائية ومن هذه الحيوانات السنجاب

تصنيف الحيوانات حسب طريقة تغذيتها

تصنف الحيوانات حسب طريقة تغذيتها إلى ثلاث مجموعات رئيسية وسيتك ذكرها فيما يلي:

  • الحيوانات العاشبة: وهي حيوانات تعتمد في نظام غذائها على النباتات والأعشاب ومنها البقرة والخروف والحصان والغزال والفيل.
  • الحيوانات اللاحمة: وهي حيوانات مفترسة تتغذى على اللحوم وعلى انواع أخرى من الحيوانات تمتلك هذه الحيوانات أنيابًا حادة وقوية تساعدها على تمزيق لحم فرائسها، تتصف هذه الحيوانات بأنها سريعة وماهرة وتختار فريستها بعناية، ومن الأمثلة عليها الأسد والنمر والصقور.
  • الحيوانات الكالشة: وهي حيوانات تتغذى على مصدرين من الغذاء مصدر نباتي ومصدر حيواني، فهي تصطاد وتأكل لحم حيوانات أخرى وتأكل الثمار والخبز ومن الأمثلة عليها القرد والديك والقنفذ والفأر وغيرهم الكثير.

شاهد أيضا

اي فصائل الدم تعد مستقبل عام؟

طريقة سهلة لاستخراج الدراجات من نظام نور | فيديو توضيحي

شركة البحر الأحمر تعلن برنامج منح دراسية منتهي بالتوظيف لحملة الثانوية

رابط حجز تذاكر كأس السوبر الإسباني 2023 بين برشلونة وريال مدريد في السعودية

تابعنا على قناة تلغرام مناهج عربية

https://t.me/eduschool41

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى