التعليم

جامعة نجران تعلن عن استقبال طلبات التقدم للمرحلة الثانية عشرة من البرامج البحثية المدعومة

أعلنت عمادة البحث العلمي في جامعة نجران، عن فتح باب التقدم للمرحلة الثانية عشرة من البرامج البحثية المدعومة، وذلك خلال الفترة من 15- 21 يناير 2023م.

جامعة نجران تعلن عن استقبال طلبات التقدم للمرحلة الثانية عشرة من البرامج البحثية المدعومة
جامعة نجران تعلن عن استقبال طلبات التقدم للمرحلة الثانية عشرة من البرامج البحثية المدعومة

مسارات البرامج تشمل التالي:

– الباحث المميز.

– المجموعات البحثية.

– الأولويات البحثية.

– دعم أبحاث الطلاب “واعد”.

– برنامج دعم باحثي المراكز البحثية.

– دعم براءات الاختراع.

جامعة نجران تحصل على رخصة التدريب الإلكتروني

ومؤخراً، حصلت جامعة نجران ممثلةً في عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد على رخصة التدريب الإلكتروني من المركز الوطني للتعليم الإلكتروني السعودية، وفق الضوابط والمعايير المعتمدة من المركز.

منصة للتعلم المفتوح مدى الحياة NUx

بدوره، أفاد الدكتور خالد آل عامر عميد عمادة التعليم الإلكتروني بالجامعة، أنه بعد تحقيق تلك المعايير أصبحت منصة الجامعة للتعلم المفتوح مدى الحياة NUx ضمن الجهات المرخصة، ما يعكس مدى جاهزية البنية التقنية ومنظومة التعلم والتدريب الإلكتروني في الجامعة، مؤكداً سعيها إلى تقديم أفضل الخدمات التعليمية والتدريبية الإلكترونية.

تمكين تقديم تعليم وتدريب إلكتروني

وأشار آل عامر، إلى أن عدد الجهات المرخصة من قبل المركز بلغ 284 جهة، فيما بلغ إجمالي البرامج المرخصة 557 برنامجاً، حيث تهدف التراخيص إلى حوكمة وضبط جودة ممارسات التعليم والتدريب الإلكتروني، وتعزيز الثقة في برامجه ومخرجاته، إضافةً إلى رفع كفاءة قطاع التعليم والتدريب الإلكتروني في السعودية، وتمكين تقديم تعليم وتدريب إلكتروني تتوافق مخرجاته مع متطلبات سوق العمل.

نبذة عن جامعة نجران

تقع جامعة نجران في مدينة نجران إحدى أعرق المدن في المملكة العربية السعودية التي لها تاريخ حافل بالأحداث على مر العصور، ويشيد المؤرخون والجغرافيون بهذه المنطقة المليئة بالثروات الزراعية نظراً لموقعها الاستراتيجي ولخصوبة أرضها ووفرة مياهها الجوفية، مما جعل لها أهمية خاصة بين مناطق شبه الجزيرة العربية، ونستطيع أن نقول أن منطقة نجران تجمع بين عدة مزايا تضاريسية فهي منطقة زراعية ومنطقة جبلية ومنطقة صحراوية.

وتعتبر منطقة نجران من المواضع القديمة في عهود ما قبل الميلاد، ويدل على ذلك آثار هذه العصور التي ما زال الكثير منها قائما حتى يومنا هذا.

 

شاهد أيضا

سيركو تعلن عن وظائف إدارية وأمنية للثانوية والدبلوم والبكالوريوس بدون خبرة

البنك المركزي السعودي يعلن برنامج التدريب التعاوني للفصل الثالث 2023م

نموذج إجابة امتحان رياضيات للصف الثاني عشر علمي فصل أول للعام 2023 منهاج الكويت

تابعنا على قناة تلغرام مناهج عربية

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى