التعليم

جامعة الأميرة نورة السعودية تفتح باب التسجيل في 4 دبلومات أكاديمية

كشفت الكلية التطبيقية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن السعودية، عن فتح باب التقديم لعدد من البرامج الأكاديمية بدرجة الدبلوم، وذلك للفصل الدراسي الثالث من العام الجامعي 1444هـ.

جامعة الأميرة نورة السعودية تفتح باب التسجيل في 4 دبلومات أكاديمية
جامعة الأميرة نورة السعودية تفتح باب التسجيل في 4 دبلومات أكاديمية

البرامج الأكاديمية

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية، فإن البرامج الأكاديمية المتاحة، هي: برنامج القانون، وبرنامج إدارة الموارد البشرية، وبرنامج العلاقات العامة، وبرنامج التسويق.

الهدف

تهدف هذه البرامج إلى مواكبة المتطلبات المتجددة في سوق العمل، كما تتسم بمرونتها ومواءمتها من خلال شراكاتها الفاعلة مع القطاع العام والخاص والقطاع غير الربحي؛ وذلك لتحقيق الأهداف والمخرجات المنشودة المتمثلة في الارتقاء بمهارات وقدرات الطالبات، ورفع الكفاءة المهنية لديهن، وتخريج كفاءات نسائية منافسة في الاقتصاد الوطني، وقادرة على الريادة في مسيرة التنمية الوطنية، وفقاً لـ”واس”.

ويأتي ذلك تماشياً مع التوجهات والأهداف الإستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، المتمثلة في دعم تعليم المرأة، وتمكينها من المشاركة في بناء الاقتصاد المعرفي، وتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030.

رابط التقديم

سيتاح التقديم على الدبلومات الأكاديمية لمدة أسبوعين، ابتداءً من يوم الأحد 1 يناير 2023م وحتى يوم الخميس 12 يناير 2023م، ولمزيد من التفاصيل عن البرامج وآلية التسجيل يرجى زيارة الرابط.

11 ورشة عمل تناقش الإبداع في صناعة الفكرة البحثية

اختتمت كلية الآداب في جامعة الأميرة نورة، برنامج أسبوع الإبداع في صناعة الفكرة البحثية، أحد مبادرات مشروع صوت الباحث بالكلية، الذي استهدف الباحثين والباحثات من داخل الجامعة وخارجها.

وهدف البرنامج إلى إبراز دور الإبداع في إثراء البحث العلمي بالأفكار المبتكرة التي تساير الأولويات البحثية والتقدم التقني والربط بين العلوم البينية، وأثر الحلول الإبداعية في التغلب على التحديات المعاصرة، والمشكلات البحثية.

ورش العمل

اشتمل البرنامج على 11 ورشة عمل ترتبط بإثراء البحث العلمي، وهي: ورشة الإبداع والابتكار في مجال البحث العلمي -فرص وتحديات-، والطريق إلى الأفكار البحثية المبتكرة، والدراسات البينية ودورها في تجويد الدراسات الشرعية، وابتكار الأبحاث البينية في تخصصات اللغة العربية، والتاريخ وعلاقته بالعلوم الأخرى، والإدارة الذكية للأزمات دراسة بينية اقتصادية صحية إدارية.

والتأليف المشترك للتخصصات البينية إدارة المعرفة أنموذجاً، وأولويات البحث في تخصصات كليات الآداب على الصعيد المحلي والعالمي، وأثر الإبداع في ثراء البحث العلمي، الحلول الإبداعية للمشكلات البحثية وفق نظرية “تريز”، بالإضافة إلى ورشة بعنوان برنامج “سكامبر” لتوليد الأفكار البحثية.

يذكر أن البرنامج يأتي متوافقاً مع اهتمام جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بتعزيز الدراسات والأبحاث لتلبية احتياجات التنمية الوطنية باعتبارها محركاً أساسياً لبناء الاقتصاد المعرفي، وتشجيعًا لمشاركة أعضاء هيئة التدريس والطلاب والباحثين على إجراء الأبحاث ذات العلاقة، للإسهام في ازدهار الحضارة المعرفية وبناء النهضة الوطنية.

 

شاهد أيضا

نموذج 6 أختبار معياري من الصف الأول الى السادس الأبتدائي الفصل الثاني للعام 1444هـ منهاج سعودي

نموذج 5 أختبار معياري من الصف الأول الى السادس الأبتدائي الفصل الدراسي الثاني للعام 1444هـ منهاج سعودي

نموذج 4 أختبار معياري من الصف الأول الى السادس الأبتدائي الفصل الدراسي الثاني للعام 1444هـ منهاج سعودي

تابعنا على قناة تلغرام مناهج عربية

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى