عالم التكنولوجيا

تويتر تطلق خاصية جديدة تكشف “عدد المشاهدات” على التغريدات

أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لمنصة تويتر، عن تدشين تحديث آخر داخل المنصة يمكن المستخدمين من معرفة نسب وعدد المشاهدات التي تتعلق بكل تغريدة يقومون بنشرها على تويتر.

تويتر تطلق خاصية جديدة تكشف "عدد المشاهدات" على التغريدات
تويتر تطلق خاصية جديدة تكشف “عدد المشاهدات” على التغريدات

وتظهر الخاصية الجديدة عدد الأشخاص الذين شاهدوا التغريدات بالفعل لكن دون أن يقوموا بأي تفاعل ملموس سواء بالإعجاب أو الرد أو إعادة نشر التغريدة مرة أخرى، ويمكن لمستخدمي الهواتف التابعة لإصدارات iOS و Android رؤية هذا التحديث في الوقت الحالي.

تحديث جديد بشأن عدد المشاهدات على منصة تويتر

يظهر التحديث الجديد الخاص بنسب المشاهدات لتغريدات المستخدم بجانب شريط الإعجاب والنشر والرد، حيث يتخذ شكلا بيانيا بمجرد النقر عليه ستظهر لك عدد مرات المشاهدة، وفي حال تم التفاعل مع التغريدة بأي شكل كان سيظهر في المربع الجديد عدد مرات التفاعل سواء بالإعجاب أو متابعة الحساب وغيرها.

وعقب تدشين الخاصية وجد “ماسك” أن نسبة قراءة التغريدات دون التفاعل معها تصل حوالي 100 مرة مقارنة بحجم التفاعل، ذاكرا ذلك عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر.

ماسك يختبر الخاصية الجديدة بطريقة الاستبيان

سبق وذكر “ماسك” أنه سيشارك مستخدمي منصة تويتر كافة التفاصيل المتعلقة بأي سياسة عمل أو تحديث جديد يطرأ على المنصة، وذلك من خلال القيام بعمل استبيان أو استطلاع رأي للمستخدمين،

وأطلق “إيلون ماسك” استطلاع رأي حول موقع الخاصية الجديدة المناسب في شريط التغريدات، هل يفضل المستخدم وضعها في اليمين أو اليسار،

وتفاعل مع التغريدة حوالي مليون صوت، وإلى الآن جاءت أغلب النتائج الخاصة بالتصويت لوضع الخاصية الجديدة “نسب المشاهدات” في يمين شريط التغريدات بنسبة وصلت لـ53%.

مستخدمي تويتر يؤيدون استقالة “إيلون ماسك” من منصبه

قبل أيام قليلة، أطلق إيلون ماسك، استطلاع رأي على المنصة يتعلق بمسألة التنحي عن منصبه في تويتر، مشيرا إلى أنه في حالة كانت أغلب الآراء تميل إلى تركه لهذا المنصب، فإنه سيخضع لنتيجة الاستفتاء على الفور.

وكان قد طرح “ماسك” الاستبيان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أمس بعد منتصف الليل لينتهي الاستطلاع عكس رغبة “ماسك” بنسبة كادت أن تصل لـ58% يطالبون برحيل ماسك عن تويتر، فيما أيد حوالي 43% وجوده كرئيس لتويتر.

شاهد أيضا

أفضل تطبيقات Google Play ستور في 2022

أمانة محافظة حفر الباطن تعلن 50 وظيفة مراقبين ومراقبات لكافة التخصصات

الهيئة الملكية تعلن وظائف إدارية وتقنية وفنية وأمنية لحملة جميع المؤهلات

تابعنا على قناة تلغرام مناهج عربية

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى