عالم التكنولوجيا

واتساب يعدل خيار حذف الرسائل من “حذف من أجلي” لـ”حذف للجميع”

يلجأ مستخدمو الواتساب في بعض الأحيان لحذف الرسائل التي تم إرسالها خلال محادثة إلكترونية مع أحد الأشخاص أو أفراد العائلة عن طريق الخطأ، وللأسف قد يقع البعض منهم في خطأ حذف الرسالة لصالحه فقط، وبالتالي تظل الرسالة ظاهرة عند الطرف الآخر.

واتساب يعدل خيار حذف الرسائل من "حذف من أجلي" لـ"حذف للجميع"
واتساب يعدل خيار حذف الرسائل من “حذف من أجلي” لـ”حذف للجميع”

وعلى إثر هذا الأمر أعلن تطبيق “واتساب” عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن تعديل خاصية حذف الرسائل من الشات عن طريق الخطأ باستخدام زر “التراجع”.

واتساب يدشن زر “التراجع” لحذف الرسائل الخاصة بك

تتيح تلك الميزة الجديدة التي أطلقها الواتساب إمكانية الرجوع عن حذف الرسالة من “لك” وتعديلها لتمكنك من حذف الرسالة من جميع أطراف المحادثة، الجدير بالذكر أن الميزة الجديدة والتي تدعى ” UNDO- Accidental Delete”، تتيح لك إمكانية تعديل الاختيار من “الحذف من أجلي” إلى “الحذف من الجميع” خلال 5 ثوانٍ فقط، وفي وقت سابق.

واجه المستخدمون مشكلة عدم التمكن من إزالة الرسائل وبالتالي تعرضوا للمواقف المحرجة على إثرها.

تظهر الميزة الجديدة في شريط يستقر في الجزء السفلي من التطبيق، يمكن اختيار “تراجع” ومن ثم تعديل خيار الحذف، أو يمكنك الإبقاء على الرسائل دون حذفها.

ميزة “العرض مرة واحدة” للرسائل النصية

واتساب يعدل خيار حذف الرسائل من "حذف من أجلي" لـ"حذف للجميع"
واتساب يعدل خيار حذف الرسائل من “حذف من أجلي” لـ”حذف للجميع”

يستعد واتساب لإطلاق ميزة “العرض مرة واحدة” لتشمل الرسائل النصية، خاصة وأن الميزة طبقت في المرة الأولى على رسائل الصور ومقاطع الفيديو التي يمكن التحكم فيها من قبل المرسل من خلال اختيار ميزة العرض مرة واحدة، ومن ثم تختفي الرسائل السابقة فور رؤيتها من قبل المستلم.

وفقا لما أشار له ” WABetaInfo”، فإن الميزة قيد التطوير، وتتوفر حاليا في الإصدارات التجريبية، ويمكن الوصول إليها من خلال أيقونة في التطبيق تتضمن شعار “إرسال الرسائل التقليدي – send message logo on it combined”، يٌذكر أنه إلى الآن لم تعلن واتساب الخبر بشكل رسمي وكذلك لم تقم بنفيه، وفقا لما ذكر في موقع theverge.

“راسل نفسك” عبر الواتساب

أتاح تطبيق الواتساب إمكانية Message Yourself، والتي تتيح لك الفرصة لمخاطبة نفسك، وتمكن المستخدم من إرسال الملاحظات والصور والبيانات الهامة في محادثة بينك وبين نفسك.

 

شاهد أيضا

الموارد البشرية السعودية توضح آلية تقديم شكوى مالية على الدفعات عبر المنصة الإلكترونية

إعلان عدد 293 وظيفة لحملة كافة المؤهلات في استاد الأمير عبدالله الفيصل

هيئة تنظيم المياه والكهرباء تعلن فتح باب التوظيف لحملة الدبلوم والبكالوريوس

تابعنا على قناة تلغرام مناهج عربية

https://t.me/eduschool41

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى