المقالات

فوائد لعزلة الأطفال..تعرفوا عليها

على الرغم من أن الفيلسوف اليوناني إبيكتيتوس “ميز الوحدة على أنها فعل سلبي ينبع من مشاعر الفراغ واليأس والضعف والعزلة كحالة إيجابية للتفاعل مع الذات واستخدام الإمكانات الفكرية للفرد” ، إلا أن الفارق بينهما مستمر، إليكم في هذا المقال فوائد العزلة للأطفال.

فوائد لعزلة الأطفال بعض الوقت
فوائد لعزلة الأطفال بعض الوقت

فوائد لعزلة الأطفال بعض الوقت:

للعزلة فوائد عدة قد تغيب عن الأهل، أهمها:

تلبية الاحتياجات الطبيعية

لاحظ الباحثون أنه “بعد المشاركة في الأنشطة الجماعية ، قد يلجأ الأطفال إلى الأنشطة الفردية مثل القراءة أو الرسم ، أو حتى ارتداء سماعات الرأس”. فمنذ الولادة ، يسعى الأطفال بمفردهم إلى قضاء الوقت في التعامل مع المشاعر الغامرة ، والهرب ، والتواصل بالعين والبكاء إذا أصر أحدهم على إعادة إشراكهم في شيء لا يريدونه.

ادعم استقلالية طفلك

مع تقدم الأطفال في السن ، يمرون بفترة من استكشاف الذات وحاجتهم المتزايدة إلى البقاء بمفردهم في غرفتهم ، مستقلين عن أقرانهم أو عائلاتهم ، وهذا يمنحهم شعورًا بالهدوء والراحة ، ويشعرون أكثر تجاه أنفسهم. وهكذا يشدد كوبلاند على أهمية “تحريرهم من دائرة الضوء وضغوط الرقابة الاجتماعية”. وفقًا لبرونيتي ، “تشجيعهم على العزلة سيعلمهم الاعتماد على أنفسهم في الأوقات الصعبة.

تنظيم العواطف

يقول د. روبرت كوبلان “غالبًا ما يعود الأطفال الذين يوبّخهم آباؤهم إلى غرفتهم، ليلعبوا بدمية ويبدؤوا التفكير والتمرين بمفردهم، لتنظيم عواطفهم الكبيرة بشكل أفضل، والتعلم من أخطائهم”.

درجات أفضل واكتئاب أقل

تشير البحوث إلى أن المراهقين الذين يمضون فترات معتدلة من الوقت بمفردهم، “يحصلون على درجات أفضل ولديهم معدلات اكتئاب أقل من أولئك الذين لا يفعلون ذلك.

 

شاهد أيضا

نصائح لحماية البشرة من جفاف الشتاء

حساب المواطن يعلن بدء إيداع الدعم المخصص لشهر ديسمبر

السعودية تتقدم 8 مراتب في تقرير المواهب العالمي 2022

تابعنا على قناة تلغرام مناهج عربية

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى