المقالات

طرق لتخلص من عادات قضم الأظافر

غالبًا ما تبدأ مشاكل قضم الأظافر في مرحلة الطفولة وهي واحدة من أكثر العادات العصبية شيوعًا وعلى الرغم من أنه يصبح أقل شيوعًا بعد سن الثامنة عشرة ، فقد يستمر حتى مرحلة البلوغ لذا سنقدم لك طرق لتخلص من عادات قضم الأظافر وللتعامل مع هذا السلوك عند الاطفال .

طرق لتتخلص من عادات قضم الأظافر
طرق لتتخلص من عادات قضم الأظافر

1- لا تهمل الأطفال:

قضم الأظافر عادة غير ضارة ، لكنها من العلامات التحذيرية للوالدين ، فالطفل يحتاج إلى مزيد من الاهتمام والرعاية ، والمزيد من الاهتمام به ، لذا فإن إحدى طرق علاج الأطفال لقضم أظافرهم هي عدم ترك طفلك وحده .

2- قص الأظافر:

قد يقلل بعض الآباء من قضم الأظافر عن طريق قص أظافر أطفالهم باستمرار ، لأن قص الأظافر هو أحد الطرق الناجحة لعلاج قضم الأظافر عند الأطفال.

3- تشجيع تطوير الأنشطة:

يمكن استخدام طرق تشجيع طفلك على القيام بأنشطة أخرى لتقليل قضم الأظافر ، مثل: الرسم ، أو استخدام المعجون ، أو أي شيء يبتعد عن ذهن طفلك عن قضم الأظافر حتى يتمكن من التوقف.

4- ارتداء القفازات:

يعد ارتداء القفازات من الطرق الفعالة للحد من مشكلة قضم الأظافر عند الأطفال ، وذلك لأن الأظافر ليس من السهل الوصول إليها ، مما يقلل من حدوث قضم الأظافر بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدام أغطية الأظافر بدلاً من القفازات لمنع ملامسة الأظافر بسهولة.

5- استخدم الأعشاب الطبيعية

تُستخدم العديد من الأعشاب ومستخلصاتها لعلاج قضم الأظافر عند الأطفال ، ومنها اليوم حيث يمكن استخدامه لتقليل قضم الأظافر ، بالإضافة إلى أن الثوم يساعد على نمو الأظافر ويزيد من قوتها.

 

شاهد أيضا

عادات الغذائية تؤدي الى جفاف الجلد..

أخيرا.. ميزة Avatars تصل رسميا إلى واتساب

آبل تطلق ميزة التشفير الكامل لحماية بيانات ” iCloud”

تابعنا على قناة تلغرام مناهج عربية

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى