المقالات

صناعة السيارات تعد من السلع…

صناعة السيارات تعد من السلع.، ففي كل يوم تشرق فيه الشمس يقوم التجار بعرض سلعهم ومنتجاتهم في الأسواق المحلية والعالمية لأجل تحقيق الربح وتختلف هذه السلع في أنواعها، وسنتعرف في المقال على نبذة تعريفية مختصرة بأبرز المعلومات حول السلع بشكل عام.

صناعة السيارات تعد من السلع.
صناعة السيارات تعد من السلع.

ما هي السلع

هي عبارة عن شيء يؤدي الحاجات العامة للبشر سواء الأساسية أم غير الأساسية ويفر المنفعة العامة لهم، وتجدر الإشارة إلى أنه بالإمكان استخدام عبارة السلع الأساسية كعبارة مرادفة للسلع الاقتصادية على الرغم من أن هذه العبارة تشير في كثير من الأحيان إلى المواد الخام والمنتجات الأساسية.

صناعة السيارات تعد من السلع.

اقتناء السيارات وشرائها ليس من متطلبات الحياة الأساسية فبإمكان الإنسان العيش بدون سيارة كما وبإمكانها ركوب أي سيارة عن الطريق لتوفير الوقت والجهد بالتالي السيارات ليست من السلع الاستهلاكية الميسرة بل يمكن تصنيفها على أنها من:

  • السلع الاستهلاكية المعمرة.

أنواع السلع

يوجد العديد من الأنواع الرئيسية للسلع وبعض هذه الأنواع فيما يلي:

  • السلع الاستهلاكية: هي السلع والمنتجات التي يقوم المستهلك بشرائها من أجل توفير الحاجات الأساسية والضرورية التي لا يمكن لحياة الإنسان أن تستمر بدونها.
  • السلع الإنتاجية: هي تلك السلع التي تساهم في إنتاج سلع أخرى بعد أن تمر بالكثير من مراحل الإنتاج والمراجعة والتعديل، وتجدر الإشارة إلى أن هذا النوع يمتاز بأنه باهظ الثمن.

شاهد أيضا

ماكدونالدز تعلن برنامج تدريب منتهي بالتوظيف لشغل الوظائف الإدارية والقيادية

هل حرق الاوراق تغير فيزيائي ام كيميائي

اختبار ونماذج3 حديث وطنية للوحدة الأولى والثانية بكالوريا الفصل الأول للعام 2022-2023 منهاج السوري

تابعنا على قناة تلغرام مناهج عربية

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى