التعليم

ما هو التقديم الالحاقي في الجامعات؟ 

ما هو التقديم الالحاقي في الجامعات؟ يتزامن هذا الاستفسار مع إعلان معظم الجامعات في المملكة العربية السعودية عن نتائج القبول للعام الجامعي 1444 حيث يتساءل الطلبة غير المقبولين عن معنى القبول الإلحاقي في الجامعة.

ما هو التقديم الالحاقي في الجامعات؟ 
ما هو التقديم الالحاقي في الجامعات؟

ما هو التقديم الالحاقي في الجامعات

تعتمد الجامعات التقديمُ الإلحاقيَّ لتتيح للطلاب والطالبات الذين لم يتمُّ ترشيحهم للالتحاقِ بالجامعة عند إعلان نتائج القبول؛ التقديم مرةً ثانيةً للجامعة لملء المقاعد الشاغرة في حال انسحاب بعض الطلاب المقبولين. وتعلن الجامعات عن مواعيد القبول الالحاقيِّ الذي يتمُّ حسب معايير وشروط القبول والمقاعدة المتاحة في الجامعات عبر الموقع الرسمي للجامعة. إذ يجب على الطلاب التقديم خلال الموعد المُعلن عنه.

القبول الإلحاقي جامعة الإمام

تتيح جامعة الإمام محمد بن سعود التقديمَ الإلحاقيَّ لملء المقاعد الشاغرة في حال انسحاب بعض الطلاب والطالبات المقبولين بنتائج القبول المُعلن عنها. وقد بيَّنت الجامعة أن جميع إجراءات التقديم الإلحاقي في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تكون إلكترونيةً. حيث يتمُّ التقديم عبر بوابة القبول الإلحاقي وخلال المواعيد التي تعلن عنها الجامعة.

القبول الإلحاقي جامعة نورة

تتيح جامعة الأميرة نورة القبول الإلحاقي لبرامج الدبلوم للطالبات من ذوات الاحتياجات الخاصة القاطنات في مدينة الرياض اللواتي لم يقلبن في جامعة الأميرة نور التقديم على المقاعد الشاغرة في برامج الدبلوم في حال انسحاب بعض الطالبات. فيما تتمُّ المفاضلة بين المتقدِّمات تنافسيةً حسب شروط القبولِ والمقاعد الشاغرة في برامج الدبلوم المعتمدة.

القبول الإلحاقي جامعة الملك سعود

تتيح جامعة الملك سعود التقديم الإلحاقي عبر بوابة القبول الإلحاقي كطلبٍ جديدٍ في حال عدم حصول الطالب المتقدِّم على قبول بجامعة الملك سعود. حيث يتمُّ القبول حسب المقاعد الشاغرة في الجامعة ووفق معايير وشروط القبول المعتمدة. وعلى الطلاب الراغبين بالتقديمِ الإلحاقيِّ التقديم خلال المواعيد المُعلن عنها من قبل الجامعة.

 

شاهد أيضا

التعليم السعودي يعلن عن جدول الحصص الدراسية للأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني

هيئة تقويم التعليم والتدريب تعلن فتح التسجيل لاختبار القدرة المعرفية ورقي

ريادة تعلن دورة مجانية عن بعد في أساسيات دراسة الجدوى مع شهادة معتمدة

تابعنا على قناة تلغرام مناهج عربية

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى