حياتنا

أفضل أنواع الزيوت للعطور

عندما نتحدث عن صناعة العطور في المنزل، فلا بد من معرفة أفضل الزيوت التي تدخل في تركيبة العطور المصنوعة يدوياً، نظراً إلى أن هناك الكثير من الزيوت العطرية المتوافرة في الأسواق، إلا أنها لا تصلح جميعها لصناعة العطور. انطلاقاً من ذلك، نرصد في هذا المقال مجموعة من أفضل أنواع الزيوت للعطور.

زيت خشب الصندل

يمتلك خشب الصندل شهرة واسعة في عالم العطور، فهو يدخل في تركيبة أهم العطور العالمية. والشهرة نفسها يكتسبها زيت خشب الصندل الذي يعد أحد أهم الزيوت العطرية الأساسية التي تدخل في تركيبة العطور المنزلية الصنع، نظراً إلى رائحته الشرقية الفواحة التي تمدك بالانتعاش وتشعرك بالراحة والاسترخاء.

زيت الورد

زيت الورد هو أيضاً أحد الزيوت العطرية الشائعة في تركيبة العطور المنزلية، فرائحته جذابة للغاية وتدوم لساعات طويلة، وغالباً ما تكون مكثفة ومركزة. علماً أنه بإمكانك اعتماد زيت الورد بمفرده لتعطير الجسم، أو مزجه مع مكونات عطرية أخرى لصنع عطر فريد خاص بك.

زيت اللافندر

لطلما كان زيت اللافندر أحد الزيوت العطرية الأكثر استخداماً في تحضير العطور المنزلية، فميزته لا تقتصر على رائحته الفواحة فقط، وإنما يمتلك أيضاً خصائص مرطبة للبشرة ومهدئة للأعصاب، حيث يبث فيك شعوراً بالراحة والاسترخاء. وبإمكانك استخدامه بمفرده لتعطير بشرة الجسم بشكل مباشر، أو مزجه مع مكونات أخرى تشكل مزيجاً عطرياً متناغماً.

زيت الياسمين

تمتلك زهرة الياسمين شهرة واسعة في عالم الجمال عموماً والعطور عموماً، اكتسبها بفضل رائحته الناعمة التي جعلتها أحد المكونات الأساسية في تركيبة أهم العطور في العالم. ولطالما لاقى زيت الياسمين شعبية كبيرة بين النساء، في مجال تعطير الجسم، مما جعلها من أهم أنواع الزيوت للعطور,

زيت البرتقال

لا يمكن تجاهل أهمية زيت البرتقال في تعطير عطور منزلية برائحة فواحة وقوية تدوم لساعات طويلة. وقد اكتسب شهرته من خلال شيوعه في تركيبة أهم العطور العالمية، واللمسة الرائعة التي يتركها على أي عطر يتواجد فيه. فرائحته المنعشة تمدك بالحيوية والنشاط، وبإمكانك استخدامه بمفرده كمعطر للجسم، أو مزجه مع مكونات أخرى لرائحة فرريدة من نوعها.

 

شاهد أيضا

ما هي طريقة جيسكو في التعليم التعاوني

الطفولة المبكّرة استثمار في قادة الغد

اختبار التقويم الثاني اللغة العربية الصف الرابع الفصل الددراسي الأول العام 2023/2022 المنهاج الإماراتي

تابعنا على قناة مناهج عربية ع��ى التلغرام

👇 👇 👇
https://t.me/eduschool41

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى