التعليم

“التربية والتعليم الإماراتية” تعلن بدء التسجيل في برنامج الإعداد الجامعي “انطلاقة”

أعلنت وزارة التربية والتعليم الإماراتية بدء التسجيل في برنامج الإعداد الجامعي “انطلاقة”؛ لتهيئة جيل من الطلبة القادرين على الالتحاق بأرقى الجامعات محليًّا وعالميًّا، وذلك في العديد من التخصصات التي تلبي احتياجات سوق العمل، وتغذي قطاعاته المختلفة ذات الأولوية وفقًا لاستراتيجية الدولة وتوجهاتها المستقبلية.

"التربية والتعليم الإماراتية" تعلن بدء التسجيل في برنامج الإعداد الجامعي "انطلاقة"
“التربية والتعليم الإماراتية” تعلن بدء التسجيل في برنامج الإعداد الجامعي “انطلاقة”

الهدف من انطلاقة

وبحسب وكالة أنباء الإمارات “وام” يهدف البرنامج إلى:
• تنويع دول الابتعاث وتوعية الطلبة بالجامعات المتميزة حول العالم.
• توفير الإرشاد الأكاديمي لهم، وذلك لاختيار مساراتهم الأكاديمية والمهنية، بما يتناسب مع مهاراتهم وقدراتهم وإمكاناتهم وميولهم المستقبلية.
• تسهيل فرص حصولهم على القبول الأكاديمي المباشر في الجامعات المحلية، وغير المشروط في الجامعات العالمية.

"التربية والتعليم الإماراتية" تعلن بدء التسجيل في برنامج الإعداد الجامعي "انطلاقة"
“التربية والتعليم الإماراتية” تعلن بدء التسجيل في برنامج الإعداد الجامعي “انطلاقة”

المستهدفون

يذكر أنّ “انطلاقة” الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع شركائها مؤسسة عبدالله الغرير للتعليم وشركة يونيفر يستهدف طلبة الحلقة الثالثة من الصف التاسع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر من جميع الجنسيات، والمدارس في الدولة سواء الحكومية أو الخاصة أو ثانويات التكنولوجيا التطبيقية، حيث سيتم تنفيذه بشكل افتراضي خارج ساعات الدوام المدرسي على مدار العام الأكاديمي.

مراحل البرنامج

يتضمن البرنامج مرحلتين هما: مرحلة التأهيل حيث يتم تأهيل الطلبة بالمتطلبات والمهارات اللازمة، وتشمل طلبة الصفوف 9، 10 و 11 حتى يصلوا للصف الثاني عشر لينتقلوا إلى مرحلة التمكين والتي من خلالها يتم تمكينهم من التقديم الفعلي للجامعات والحصول على القبول الأكاديمي المباشر وغير المشروط.
إلى جانب ذلك يقدم البرنامج مجموعة من الخدمات، منها: إرشادهم لاختيار التخصصات المتوافقة مع شخصياتهم ومهاراتهم وقدراتهم، ودعم تسجيلهم في الاختبارات القياسية.
وأيضًا يعمل البرنامج على إثراء خبرات الطلبة من خلال تشجيعهم على المشاركة في البرامج الإثرائية التي تنظمها الوزارة، لتنمية مهاراتهم الأكاديمية وغير الأكاديمية، إلى جانب خدمة متابعة تسجيلهم في مؤسسات التعليم العالي من خلال منصة التسجيل الطلابي التابعة لوزارة التربية والتعليم (NAPO) ، وتعريفهم بالمنح والبعثات الدراسية المقدمة من المؤسسات الحكومية والخاصة في الدولة.

تلبية متطلبات سوق العمل

تجدر الإشارة إلى أنّ “انطلاقة” يلبي متطلبات سوق العمل، ويقدم للطلبة فرص تعليم متميزة تمكنهم من الحصول على فرص عمل تنافسية بعد تخرجهم، وتزودهم بالمهارات اللازمة، ليكونوا قادة مبدعين ومبتكرين في مختلف مجالات العلم والمعرفة، عبر إكسابهم أحدث المعارف والقدرات، وتأهيل الخريجين في التخصصات المختلفة التي يحتاجها سوق العمل الحالي والمستقبلي؛ لتحقيق الأهداف والخطط الاستراتيجية لدولة الإمارات والرؤية الثاقبة لقيادتها الفذة في الازدهار واستدامة التطور والتنمية الاقتصادية الشاملة.

 

شاهد أيضا

الهيئة العامة للأوقاف تعلن 4 وظائف إدارية للرجال والنساء في مقرها بالرياض

حلول الأولى تعلن وظائف ممثلي خدمة عملاء بمطار الملك خالد الدولي بالرياض

شرح الدرس الأول تصنيف المخلوقات الحية _ ما الفيروسات للصف الخامس الإبتدائي للفصل الأول من العام 1444هـ المنهاج السعودي

تابعنا على قناة تلغرام مناهج عربية

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى