التعليم السعودي

تدريب طلبة 7 جامعات سعودية على قيادة المبادرات التطوعية

: اختتم مخيم بادر التدريبي فعالياته التي أقيمت بجامعة أم القرى لمدة يومين، بمشاركة 56 طالباً وطالبة، من 7 جامعات مختلفة، بهدف تصميم 12 مبادرة تطوعية، يستفيد منها 400 فرد من طلاب الجامعات والبيئة المحيطة بها؛ لتعزيز الجهود الرامية إلى تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، والوصول إلى مليون متطوع ومتطوعة، و50 مليون ساعة تطوعية بحلول عام 2030.

وشارك في المخيم التدريبي طلاب وطالبات كل من : جامعة الملك عبدالعزيز، وجامعة أم القرى، وجامعة الطائف، وجامعة جدة، وجامعة جازان، والجامعة السعودية الإلكترونية، وجامعة طيبة، ويُعد المخيم ضمن سلسة الجهود التي يقودها برنامج بادر (إحدى مبادرات مؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية)، وبتنفيذ من غدن للاستشارات وبناء القدرات.

ولم يكتفي القائمون على المخيم التدريبي بتصميم المبادرات التطوعية، بل سيقدمون دعماً مالياً لكل مبادرة، وفق ميزانية محددة.

وأوضح المدير التنفيذي لأحد الشركات، الأستاذ ياسين عبده، أن المخيم سيصب تركيزه على توفير فرص تطوعية تتماشى مع ميول ودوافع الطلاب والطالبات.

وأكد مدير إدارة المشاريع والبرامج في أحد المؤسسات، الأستاذ طارق قماش، أن فكرة مبادرة بادر انبثقت من الاهتمام الكبير التي أولته رؤية المملكة 2030 تجاه تشجيع وتحفيز الأفراد والمنظمات نحو العمل التطوعي، وأشار إلى أن مهمة برنامج بادر تكمن في تأسيس وتفعيل العمل التطوعي في المؤسسات التعليمية، عبر بناء وحدات وأندية تطوعية في الجامعات وإدارات التعليم، وذلك من خلال تهيئة البيئة، وتوفير الأدوات والممكنات والمعلومات اللازمة لتمكين ونشر ممارسات التطوع، وزيادة المشاركة المجتمعية لدى الطلاب والطالبات.

ويهدف مشروع بادر إلى نشر ثقافة التطوع والمشاركة المجتمعية داخل المؤسسات التعليمية، ونمذجته، وتعزيز مفاهيم المواطنة الفاعلة بين الطلاب والطالبات، والمساهمة في اكتشاف ميولهم ومهاراتهم، واستثمار طاقاتهم في خدمة المجتمع، وتطوير القدرات القيادية في المجال المجتمعي، ويطمح إلى رفد العمل التطوعي في قطاع التعليم بـ 2000 طالب وطالبة، و320 طالب ومشرف مؤهل على المشاركة المجتمعية، وتنفيذ 72 مبادرة مجتمعية، و7 كيانات جامعية قادرة على تفعيل المشاركة المجتمعية وفقاً لصحيفة المدينة.

 

شاهد أيضا

شركة البيت الأهلي للتمويل اعلنت وظائف في مدينة جدة

وزير التعليم السعودي يهنئ الطلاب والطالبات وكافة منسوبي التعليم والمجتمع ببداية العام الدراسي 1444هـ

3 طلبة مواطنين ينجحون في إنشاء محطات نفايات صديقة للبيئة

تابعنا على قناة مناهج عربية ع��ى التلغرام

👇 👇 👇
https://t.me/eduschool41

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock