التعليم الإماراتي

“المدرسة الرقمية” تطلق الأكاديمية العالمية للمعلمين الرقميين

أطلقت المدرسة الرقمية إحدى “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية” “الأكاديمية العالمية للمعلمين الرقميين”، وذلك بالتعاون مع جامعة ولاية أريزونا الأمريكية في مبادرة هادفة للاستفادة من أدوات التعاون عالية الجودة والمعتمدة للمعلمين في جميع أنحاء العالم.

"المدرسة الرقمية" تطلق الأكاديمية العالمية للمعلمين الرقميين
“المدرسة الرقمية” تطلق الأكاديمية العالمية للمعلمين الرقميين

وبحسب وكالة أنباء الإمارات “وام” ستعمل الأكاديمية على تعزيز قدراتهم من خلال توفير برامج تطوير المعلمين الرقميين بعدة لغات بما في ذلك العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية في العديد من مسارات التطوير لأدوار المعلمين مثل الإدارة والتيسير والتدريس والدعم.

التقرير العالمي عن وضع المعلمين في العالم 2023

كما تم الإعلان عن “التقرير العالمي عن وضع المعلمين في العالم 2023″، والذي تعتزم مجموعة عمل اليونسكو إعداده تحت رعاية مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، وذلك في مقر الأمم المتحدة بنيويورك خلال ترؤس الدكتور أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم وفد وزارة التربية والتعليم لحضور قمة “تحويل التعليم” 2022، التي دعا لعقدها معالي أنطونيو غوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة.

كما يأتي هذا الإعلان على هامش الحدث الذي رعته دولة الإمارات بعنوان “تحويل التعليم من خلال قيادة المعلم والابتكار”، بمشاركة منظمة اليونسكو، وبالتعاون مع الأمانة العامة وأعضاء فريق العمل الدولي المعني بالمعلمين من أجل التعليم 2030 .

"المدرسة الرقمية" تطلق الأكاديمية العالمية للمعلمين الرقميين
“المدرسة الرقمية” تطلق الأكاديمية العالمية للمعلمين الرقميين

الهدف من المبادرة

يذكر أنّ الهدف من مبادرة الأكاديمية العالمية للمعلمين الرقميين:
• توفير حل عملي وقابل للتطوير.
• دعم عملية التحول التعليمي، وتحديدًا مسارات العمل الموضوعية 3 و4، حيث تستهدف المرحلة الأولى من المشروع 10 آلاف معلم على مستوى العالم وسيتم تقديم المزيد من البرامج في المراحل القادمة بالتعاون مع شركاء الأكاديمية.

التقرير العالمي عن وضع المعلمين

يشار إلى أنّ التقرير العالمي عن وضع المعلمين في العالم يدعم المعلمين والتعليم الجيد بمعرفة وتحليل محدثين لتعزيز عملية صنع السياسات القائمة على الأدلة لضمان وصول جميع الأطفال إلى فرص التعلم الجيدة إلى جانب أنّ التقرير يسد فجوة في مجموعة من المعارف والموارد العالمية حول كيفية استخدام البيانات في قيادة السياسات السليمة لتحسين مهنة التدريس.

المبادرة ومهنة التدريس

كما أنّ المبادرة تسلط الضوء على القضايا الملحة التي تواجه مهنة التدريس، والتي يمكن أن تدعم أو تعيق التقدم نحو تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، كما تدعو وتلفت الانتباه إلى الحاجة لزيادة الاستثمار في مهنة التدريس، وتسليط الضوء على الدور الحاسم للمعلمين على نطاق أوسع، فضلاً عن الحاجة إلى المزيد من البيانات القابلة للمقارنة دوليًّا وأفضلها لتتبع التقدم في هذا المجال.

المعلم والمهارات الرقمية

تجدر الإشارة إلى أنّ حكومة دولة الإمارات تتبنى تمكين المعلم من التكنولوجيا والمهارات الرقمية لقيادة مستقبل التعليم، وهي حريصة على تمكين المجتمعات من خلال تعميم ونشر المعرفة وبناء منظومة تعليمية متكاملة بالاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة والرقمية لتوفير تعليم متكامل يواكب التغيرات ويدعم منظومة الفرص المستقبلية لتحسين حياة المجتمعات.

ويأتي إطلاق الأكاديمية العالمية للمعلمين الرقميين انطلاقًا من إيمان المدرسة الرقمية بالدور المركزي للمعلم في تكوين واستدامة مجتمعات التعلم وأهمية مواكبة تطورات العالم الرقمي.

"المدرسة الرقمية" تطلق الأكاديمية العالمية للمعلمين الرقميين
“المدرسة الرقمية” تطلق الأكاديمية العالمية للمعلمين الرقميين

المدرسة الرقمية

تمثل “المدرسة الرقمية” التي تم إطلاقها في نوفمبر 2020 مبادرة دولية تسعى لتوفير فرص التعليم “عن بُعد” و”المدمج” بطريقة ذكية ومرنة، وتحرص على تمكين مجتمعات التعلُّم والمعلِّمين والتطوير المهني لهم وللقيادات التربوية والميسِّرين التعليميين من خلال برنامج تدريبي متكامل.

شاهد أيضا

الجوازات السعودية تعلن فتح باب القبول على رتبة جندي

الطيران العماني يعلن وظائف إدارية للجنسين حملة الثانوية فأعلى بدون خبرة

فوائد عشبة الطيون.. تعرف عليها

تابعنا على قناة تلغرام

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock