إسلاميات

التقديم للعمرة إلكترونيا من خارج السعودية

أتاحت وزارة الحج والعمرة السعودية إمكانية التقديم الإلكتروني الذاتي للمعتمرين القادمين من خارج السعودية واختيار باقات العمرة من خلال المنصة الإلكترونية “مقام”، وذلك في إطار جهود الوزارة، لتسهيل إجراءات قدوم المعتمرين من خارج المملكة ضمن إجراءات إلكترونية ميسرة تضمن حفظ حقوقهم، وتقديم الخدمات بجودة عالية.

التقديم للعمرة إلكترونيا من خارج السعودية
التقديم للعمرة إلكترونيا من خارج السعودية

بوابة مقام

ويُمكن للمعتمرين القادمين من خارج السعودية الدخول على بوابة “مقام” لاختيار إحدى منصات الوكلاء المعتمدين عبر رابط المنصة الموحدة، كما يمكنهم حجز الخدمات والحصول على رقم مرجعي لطلب التأشيرة، ثم الدخول إلى منصة التأشيرات الوطنية لاستكمال نموذج طلب التاشيرة وطباعتها.

وتتضمَّن خدمات المنصة معرفة الوكلاء المحلّيين في بلد المعتمرين، والتعرف على الوكلاء المعتمدين في بلد المعتمر من خلال بوابة مقام، لإصدار تأشيرة العمرة التي تستمر لمدة 90 يوماً منذ إصدارها، وتتيح للمعتمرين حرية التنقل بين المدن السعودية للتعرف على التنوع الثقافي بالسعودية.

التقديم للعمرة إلكترونيا من خارج السعودية
التقديم للعمرة إلكترونيا من خارج السعودية

ويمكن للمعتمر من الخارج حجز خدمات العُمرة عبر منصة “مقام”، واستخراج التأشيرة وحجز الخدمات إلكترونيّاً من جميع أنحاء العالم عبر المنصة خلال أقل من 24 ساعة، من خلال الدخول على الصفحة الرئيسة، والنقر على قائمة المنصات الإلكترونية المعتمدة، وتحديد نوع الوكيل المطلوب من مقدمي خدمات العُمرة للشركات وللأفراد، واختيار الوكيل من القائمة التي ستظهر.

خدمات أيقونة الوكيل

وتشمل خدمات أيقونة الوكيل في الموقع الإلكتروني إمكانية اختيار مسار الرحلة بين مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة، وحجز تذاكر الطيران، وحجز خدمات النقل الداخلي بالسعودية، مع إمكانية حجز الإيواء السكني، وإرسال طلب التأشيرة إلى وزارة الخارجية.
وعند إتمام حجز الخدمات عبر الوكيل المعتمد يحصل المعتمر على رقم مرجعي لإتمام عملية الدفع عبر الإنترنت وعبر البطاقات الائتمانية VISA، لإصدار التأشيرة عبر منصة التأشيرات الوطنية الموحدة خلال 24 ساعة.

بوابة مقام

هي إحدى البوابات الإلكترونية التي أنشأتها وزارة الحج والعمرة السعودية لخدمة ضيوف الرحمن من المعتمرين والزوار، حيث أصبح بإمكان الراغبين في أداء العمرة من جميع أنحاء العالم التقدم بطلب حجز باقة خدمات العمرة من خلال المنصة، والتأكد من حالة الحجز وإصدار التأشيرة الإلكترونية.
وتأتي هذه الخطوة في إطار توجه الوزارة الاستراتيجي للتحول الرقمي وإنشاء منصات رقمية لتيسير الإجراءات وتقليصها حيث أصبح بإمكان المعتمر المقارنة بين باقات الخدمات والأسعار المقدمة من مزودي الخدمة، والتعاقد مباشرة مع شركات ومؤسسات العمرة والتواصل معهم لمتابعة الحجوزات لبرامج العمرة والزيارة وحالة طلب التأشيرات من خلال “مقام”.

التقديم للعمرة إلكترونيا من خارج السعودية
التقديم للعمرة إلكترونيا من خارج السعودية

شاهد أيضا

التعليم عدم إجبار الطلاب على شراء الزى المدرسى من أماكن بعينها

رجيم أتكنز صحي وسريع.. مفيد للعروس

شركة طيران ناس تعلن عن وظيفة مسؤول دعم إداري للجنسين حديثي التخرج

تابعنا على قناة تلغرام

https://t.me/eduschool41

مقالات ذا�� صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock