المقالات

خطوات لاستعادة لمعان الشعر Healthy & Shiny

يتعرّض شعرنا لمشاكل عدّة؛ نتيجة التقلّبات المناخية، والحرارة العالية، وسوء التغذية، وغيرها من التأثيرات الخارجية التي تسلبه بريقه، فيبدو باهتاً ومفتقراً للمعان والحيوية، الأمر الذي يفسّر حاجة الشعر إلى العناية به؛ لتعزيز صحته وإشراقه. في هذا الإطار، الخطوات الصحيحة للعناية بالشعر، والحفاظ عليه صحياً، لامعاً، ومتألقاً.

 خطوات لاستعادة لمعان الشعر Healthy & Shiny
خطوات لاستعادة لمعان الشعر Healthy & Shiny

الخطوة الأولى: التنظيف

يعتبر تنظيف الشعر من الخطوات الأساسية للعناية بالشعر والحفاظ على صحته ولمعانه. بغض النظر عن نوعيته، فأنتِ بحاجة إلى التأكد من غسله بشكل صحيح، واستخدام الشامبو المناسب الذي يحافظ على توازن الزيوت الطبيعية في فروة الرأس، مع الحرص على عدم استعمال الماء الساخن عند غسل الشعر، تفادياً لعدم تجريد الأخير من الزيوت الطبيعية.

نصيحة: يمكنكِ غسل شعرك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، شريطة عدم استخدام الشامبو بمكوّنات قاسية.

الخطوة الثانية: الترطيب

يُشكّل البلسم جزءاً أساسياً من روتين العناية بالشعر؛ إذ يساعد على إضافة الرطوبة إلى شعرك وتعزيز لمعانه؛ نظراً لصيغته الغنيّة والمرطّبة.

نصيحة: بعد غسل شعرك، طبّقي كمية بحجم حبة البازلاء من البلسم على أطراف الشعر بعيداً عن فروة الرأس، واتركيه لفترة تتراوح بين 3 و5 دقائق.

الخطوة الرابعة: الزيوت الطبيعية

 خطوات لاستعادة لمعان الشعر Healthy & Shiny
خطوات لاستعادة لمعان الشعر Healthy & Shiny

إنّ إضافة الزيوت الطبيعية إلى روتين العناية بشعرك يعدّ خطوة مهمة لاستعادة لمعانه، فتدليك الشعر بالزيوت الطبيعية، وتحديداً ما قبل غسل الشعر بالشامبو، يساعد على تعزيز الدورة الدموية، ويحسّن نسيج الشعر. وأيضاً يشكّل طبقة واقية على الشعر لمنع أي ضرر.

نصيحة: دلّكي شعرك بزيت طبيعي كزيت جوز الهند، أو زيت الزيتون البكر، أو زيت اللوز، واتركيه لمدة ساعة على الأقل أو طوال الليل، قبل غسله بشامبو لطيف.

الخطوة الخامسة: كبسولات فيتامين E

يعدّ فيتامينE ، أو ما يعرف بفيتامين هـ، أحد أفضل مضادات الأكسدة الطبيعية التي تمتاز بقدرتها العالية على استعادة صحة الشعر ولمعانه، حيث يعمل على تغليف الشعر بدلاً من الطبقة الدهنية التي افتقدها، كما أنه يساعد على حبس الرطوبة في فروة الرأس وتغليف الشعر، موفّراً بذلك البيئة المثالية والصحية لخصلات الشعر.

نصيحة: دلّكي فروة الرأس بزيت فيتامين هـ برفق باستخدام أطراف أصابعك، ومشّطي شعرك بمشط عريض الأسنان، من الجذور حتى الأطراف؛ كي تتغلغل خصائص الزيت في الشعر، واتركيه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة قبل غسله.

 خطوات لاستعادة لمعان الشعر Healthy & Shiny
خطوات لاستعادة لمعان الشعر Healthy & Shiny

الخطوة السادسة: أقنعة الشعر المرمّمة والمرطّبة

أقنعة الشعر هي عبارة عن كريمات غنية بمكوّنات مغذّية للشعر، تساعد على علاج شعرك من التلف والعوامل القاسية التي تؤثر سلباً على صحته وإشراقه. قد تبدو الأقنعة مشابهة لبلسم الشعر، لكنّها تحتوي على مستويات تركيز عالية من العناصر الغذائية، والتي تمنح شعرك دفعة كبيرة من المرونة والحيوية من الداخل إلى الخارج.

نصيحة: لتعزيز فاعلية أقنعة الشعر، وزّعيه بالتساوي على شعرك المبلل والنظيف برفق؛ حتى يتخلّل بين الخصلات ويغطّيها من الجذور وحتى الأطراف. اتركيه لعشر دقائق قبل شطفه بالشامبو والماء.

 

 خطوات لاستعادة لمعان الشعر Healthy & Shiny
مستحضرات من اختيارنا

شاهد أيضا

الخارجية تعلن فتح باب التقديم لشغل 210 وظائف للرجال والنساء بعدد من التخصصات

سيا بارتنرز تعلن برنامج نمو 2022م لتأهيل السعوديين برواتب 10,000 شهرياً

أمانة الاحساء تعلن طرح وظائف من المرتبة الخامسة حتى التاسعة عبر جدارة

تابعنا على قناة تلغرام

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock