المقالات

خطوات التسجيل في الاختبار الورقي عبر موقع “قياس”

نشر حساب العناية بالمستفيدين، التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية، اليوم الخميس، إنفوجرافًا يوضح من خلاله خطوات التسجيل في الاختبار الورقي عبر موقع المركز الوطني للقياس.

خطوات التسجيل في الاختبار الورقي عبر موقع "قياس"
خطوات التسجيل في الاختبار الورقي عبر موقع “قياس”

خطوات التسجيل في الاختبار الورقي

وأوضح حساب العناية بالمستفيدين أن خدمة التسجيل في الاختبار الورقي تمكن المستفيد من التسجيل في الاختبارات الورقية عن طريق ملفه لدى موقع المركز الوطني للقياس.

وأشار حساب العناية بالمستفيدين إلى أن هناك 10 خطوات للتسجيل في الاختبارات الورقية عبر مركز “قياس”، وهي كالتالي: (قم بتسجيل الدخول في موقع المركز الوطني للقياس، واختيار الاختبارات المتاحة للتسجيل، تحديد الاختبار المطلوب، ثم النقر على أيقونة “تسجيل”، قراءة “ملاحظات ما قبل التسجيل” ثم متابعة، قراءة “إقرار وتعهد الشروط والأحكام الخاصة بالاختبارات” والموافقة عليها ثم “التالي”، قراءة “سياسات المركز الوطني للقياس” والموافقة عليها ثم “التالي”، تحديد المدينة ومقر الاختبار ثم والتخصص، تحديد يوم وتاريخ ووقت الاختبار ثم “التالي”، التأكد من بيانات الاختبار والموافقة عليها “الموافقة على تسجيل موعد الاختبار أعلاه”، ثم الضغط على “التالي”.

خطوات التسجيل في الاختبار الورقي عبر موقع "قياس"
‏شرح خدمة إلكترونية | خطوات التسجيل في الاختبار الورقي.

يحق للمتقدم الدخول لاختبار القدرة المعرفية 7 مرات خلال 3 سنوات

وعلى صعيد آخر، أجاب حساب العناية بالمستفيدين على تساؤل من أحد المتابعين بشأن “اختبار القدرة المعرفية متاح للشخص بالسنة مرة فقط ؟”، حيث قال: “يحق للمتقدم الدخول للاختبار 7 مرات خلال 3 سنوات، ويحق للهيئة حصر التسجيل في بعض الفترات لمن لم يسبق له التسجيل في الاختبار، ويمكن دخول الاختبار الثامن بعد مرور 3 سنوات من أول اختبار لك”.

وردًا على تساؤل آخر “فيه إعادة تصحيح لاختبار ستيب محوسب؟”، ذكر حساب العناية بالمستفيدين أن جميع عمليات إعداد الاختبارات وتطبيقها وتصحيحها تخضع لإجراءات جودة وفق المعايير الدولية لضمان الجودة تضمن دقة نتائجها.

وأجاب حساب العناية بالمستفيدين على تساؤل “كم يوم وتطلع نتيجة اختبار القدرة المعرفية؟”، حيث أشار إلى أن نتائج اختبار القدرة المعرفية (الرقمي) المنعقد في شهر سبتمبر الجاري ستُعلن خلال 14 يوم عمل من تاريخ الاختبار.

التسجيل متاح في اختبار القدرة المعرفية الورقي

وفي تغريدة له عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، ذكر حساب العناية بالمستفيدين أن التسجيل في اختبار القدرة المعرفية الورقي بدأ يوم الاثنين بتاريخ 12 سبتمبر الجاري، على أن ينتهي التسجيل المبكر منتصف أكتوبر المقبل، مشيرًا إلى الاختبار سيعقد خلال الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر المقبل.

ورشة عمل لمناقشة التقرير التشخيصي لنتائج المعلمين في اختبارات الرخص المهنية

وعلى صعيد آخر، نفذت هيئة تقويم التعليم والتدريب، وبالتعاون مع وزارة التعليم، ورشة عمل في الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، يومي 14 و15 سبتمبر الجاري، لمناقشة التقرير التشخيصي لنتائج المعلمين في اختبارات الرخص المهنية لتخصصات (الرياضيات، والعلوم، واللغة العربية)، وكيفية توظيف النتائج لتحديد الاحتياجات وتصميم البرامج التدريبية.

وشارك في الورشة، التي نظمتها الهيئة بالتعاون مع وزارة التعليم، مشرفو التدريب والتخصصات من إدارة تعليم الشرقية والأحساء وحفر الباطن.

خطوات التسجيل في الاختبار الورقي عبر موقع "قياس"
خطوات التسجيل في ��لاختبار الورقي عبر موقع “قياس”

هيئة تقويم التعليم والتدريب

تعد هيئة تقويم التعليم والتدريب هي الجهة المختصة في المملكة بالتقويم والقياس واعتماد المؤهلات في التعليم والتدريب في القطاعين العام والخاص لرفع جودتهما وكفايتهما ومساهمتهما في خدمة الاقتصاد والتنمية الوطنية.

 

شاهد أيضا

وزارة التعليم تعلن إتاحة التقديم على 23 فرصة قيادية.. وهذا آخر موعد للتقديم

جامعة الملك عبدالعزيز تقرر تحويل بعض البرامج الحضورية إلى نمط التعليم عن بعد

البنك المركزي السعودي يعلن برنامج التعليم المهني للخريجين بكافة التخصصات

تابعنا على قناة تلغرام

https://t.me/eduschool41

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock