عالم التكنولوجيا

بدون متجر.. خطوات تنزيل تطبيقات Google Play على Android

يمكن أن يكون الحصول على تطبيقات Android دون استخدام متجر Google Play الرسمي نوعًا من المراوغة، اعتمادًا على المكان الذي تختاره للحصول على تطبيقاتك وبعض الأجهزة الشهيرة، مثل أفضل أجهزة Amazon Fire اللوحية، لا تأتي محملة مسبقًا بمتجر Google Play بينما يتيح لك Android تثبيت APK من أي مكان على الويب، فأنت تريد أن تكون ذكيًا عند تحديد مصدر لهذه الملفات.

بدون متجر.. خطوات تنزيل تطبيقات Google Play على Android
بدون متجر.. خطوات تنزيل تطبيقات Google Play على Android

كشف موقع androidpolice عن كيفية تثبيت ملفات APK أو “التحميل الجانبي” على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android باستخدام الخدمة.

كيفية تنزيل التطبيقات وتثبيتها من APKMirror

يحتوي Android على ملفات APK عادية وملفات APK مقسمة أو حِزم تطبيقات Android توفر حزم تطبيقات Android النطاق الترددي ومساحة التخزين، ولكنها تجعل من الصعب على الأشخاص مشاركة التطبيقات مع بعضهم البعض خارج متجر Google Play، ذلك لأن كل طراز هاتف يعمل بنظام Android يشغل إصدارًا مختلفًا قليلاً من التطبيق لكن APKMirror وتطبيق APKMirror Installer يقضيان على هذه المشكلة.

قبل أن تتمكن من التحميل الجانبي لتطبيق ما على جهازك، ستحتاج إلى تنزيل تطبيق APKMirror Installer يعد تثبيت التطبيقات من APKMirror عملية مباشرة، سواء كنت تقوم بتنزيل حزمة تطبيقات Android أم لا ونظرًا لأن إرشادات تثبيت APK وحزم تطبيقات Android متطابقة تقريبًا، فلن تحتاج إلى عرض دليل منفصل حول العملية أيضًا.

لبدء تثبيت التطبيقات على جهازك، قم بما يلي:

    1. قم بتنزيل وتثبيت تطبيق APKMirror Installer من متجر Google Play يمكنك تنزيله من متجر Google Play، ثم استخدام APKMirror Installer لتثبيت أو تحديث تطبيقاتك بعد ذلك بخلاف ذلك، احصل على تطبيق APKMirror Installer من موقع APKMirror الرسمي.
    1. قم بزيارة موقع APKMirror وابحث عن التطبيق الذي تريد تثبيته على جهاز Android الخاص بك، يمكنك تصفح التطبيقات من خلال أسماء APK وأسماء التطبيقات وأسماء المطورين.
    2. إذا قمت بالفرز حسب التطبيق أو المطور بدلاً من APK، فاستقر على إصدار التطبيق الذي تريده إذا كنت لا تهتم أو لا تعرف، فمن المحتمل أن يكون أحدث إصدار غير تجريبي مناسبًا قم بالتمرير لأسفل إلى جميع الإصدارات وابحث عن الإصدار الذي تريده.
  1. اضغط على أيقونة التنزيل على الجانب الأيمن من التطبيق الذي تريده.
  2. انقر فوق التطبيق المطابق للإصدار الذي تريده لعرض صفحة القائمة، ثم قم بالتمرير لأسفل إلى قسم التنزيل يمكنك أيضًا النقر فوق الزر ” عرض التنزيلات المتاحة ” باتجاه الأعلى للانتقال إلى قسم التنزيل.
  3. قد يكون لديك أكثر من خيار متاح إذا كان الأمر كذلك، فتحقق من الأسئلة الشائعة وقم ببعض الأبحاث لتحديد الإصدار المناسب لهاتفك.
  4. اضغط على سهم التنزيل على اليمين لمتغير التطبيق الذي تريد تثبيته، ثم اضغط على زر Download APK Bundle أو Download APK.
  5. عند سؤالك عما إذا كنت ترغب في حفظ الملف، قد ترى تحذيرًا من أن تنسيق / امتداد الملف يحتمل أن يكون خطيرًا إذا كنت تثق في APKMirror كمصدر، فيمكنك السماح بذلك.
  6. متغير التطبيق الذي حددته يتم تنزيله على وحدة التخزين الداخلية لجهازك .

افتح التطبيق الذي تم تنزيله باستخدام APKMirror Installer

بعد تنزيل الملف، ستحتاج إلى طريقة لفتحه لتثبيته على جهازك هناك عدد قليل من الخيارات، وكلها تؤدي إلى نفس المكان تحقق من الخطوات التالية لفتح التطبيق الذي تم تنزيله:

  1. اسحب لأسفل أعلى الشاشة للكشف عن الإشعارات الخاصة بك، ثم انقر فوق إدخال التنزيل الكامل لفتح التطبيق الذي قمت بتنزيله.
  2. في Google Chrome، انقر فوق الخيار ” فتح ” في الجزء العلوي من الشاشة عند انتهاء تنزيل الملف تعرض بعض متصفحات الويب رسالة التنزيل في الأسفل، لكنها نفس العملية بغض النظر عن مكان ظهورها.
  3. إذا طُلب منك ذلك، افتح الملف باستخدام APKMirror Installer حتى تتمكن من الانتقال إلى عملية تثبيت التطبيق.
  4. انقر فوق السماح لمنح APKMirror الأذونات المناسبة للوصول إلى الملفات التي تم تنزيلها على جهازك.
بدون متجر.. خطوات تنزيل تطبيقات Google Play على Android
بدون متجر.. خطوات تنزيل تطبيقات Google Play على Android

قم بتثبيت التطبيق الذي تم تنزيله باستخدام APKMirror Installer

يقوم APKMirror Installer بإعطائك مجموعة من التفاصيل المتعلقة بالتطبيق الذي تقوم بتثبيته إذا كانت حزمة APK، فإن أفضل رهان لك هو الوثوق بحكم التطبيق ومع ذلك، يمكنك تعديل الأشياء إذا واجهت مشكلة واضطررت إلى إعادة التثبيت لاحقًا ستحصل على مطالبة أبسط إذا لم تكن تقوم بتثبيت حزمة APK، ولكنها ليست صعبة للغاية في كلتا الحالتين.

لتبدأ مع الجزء التالي من هذا الدليل، تحقق من الخطوات التالية:

  1. انقر فوق تثبيت التطبيق لمتابعة عملية التثبيت.
  2. اقلب مفتاح السماح من هذا المصدر إلى وضع التشغيل، مما يسمح لـ APKMirror بتحميل التطبيقات يدويًا على جهازك لا تقم بتمكين هذا الإعداد لأي تطبيق يحميك التحذير من التطبيقات التي قد تقوم بتثبيت برامج ضارة، لذلك عليك أن تقرر ما إذا كنت مرتاحًا للموافقة على APKMirror.
  3. انقر فوق السهم الخلفي أو الإيماءة بمجرد منح الإذن للعودة إلى تطبيق APKMirror Installer.
  4. انقر فوق تثبيت التطبيق للانتقال إلى الشاشة التالية إذا لزم الأمر، ولكن يجب أن تتحرك للأمام تلقائيًا في معظم الحالات يقوم APKMirror بإعداد التثبيت، ثم يسألك هاتفك عما إذا كنت ترغب في تثبيت التطبيق.
  5. انقر فوق تثبيت لإنهاء العملية يتم تثبيت معظم التطبيقات بسرعة خلال هذا الجزء، ولكن قد يستغرق بعضها وقتًا أطول قليلاً، اعتمادًا على حجم الملف المصدر.
  6. انقر فوق فتح التطبيق لتشغيل التطبيق الجديد أو انقر فوق إغلاق لإغلاق تطبيق APKMirror.

إذا واجهت مشاكل أثناء هذه العملية، فإن APKMirror Installer يعلمك، ويطلق تحذيرًا كبيرًا في حالة فشل تثبيت التطبيق لذلك إذا حددت عن طريق الخطأ ملف x86 APK عندما يكون هاتفك arm64 (مثل 99٪ من جميع الهواتف الحديثة)، فمن المحتمل ألا يعمل.

بدون متجر.. خطوات تنزيل تطبيقات Google Play على Android
بدون متجر.. خطوات تنزيل تطبيقات Google Play على Android

شاهد أيضا

حلول الاتصالات السعودية تعلن عن برنامج التدريب على رأس العمل للجنسين

الحلول الممتازة تعلن وظائف متعددة في قطاع البنوك للثانوية فأعلى بدون خبرة

خطوات التسجيل في الاختبار الورقي عبر موقع “قياس”

تابعنا على قناة تلغرام

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock