المقالات

أفكار لتزيين مدخل البيت الخارجي.. تعرف عليها

يتم اعتبار مدخل البيت الصورة الأولى التي تنطبع في ذاكرة الزائرين عن المنزل. لذلك فإنّه يكتسب أهميةً كبيرةً لإعطاءه طابعاً جيداً عن أصحاب المنزل، إلا أنه وعلى الرغم من أهميته فإنّ هناك الكثير من الأشخاص ممن يهملون مدخل البيت. إليك الأفكار التالية.

أفكار لتزيين مدخل البيت الخارجي.. تعرف عليها
أفكار لتزيين مدخل البيت الخارجي.. تعرف عليها

أفكار لتزيين مدخل البيت الخارجي

هناك العديد من الأفكار المختلفة التي يمكن استخدامها لتزيين مدخل البيت الخارجي، نذكر منها ما يأتي:

-تزيين الممشى المؤدي إلى مدخل المنزل بالألواح الخرسانية أو الخشبية المستطيلة الشكل، وأن تكون بأحجامٍ مختلفة، بحيث تشكل ممر للسير عليه من أجل الدخول إلى المنزل.

-استخدام الرخام لتغطية الأرض، والسلالم، والجدران أمام الباب الخارجي، بالإضافة إلى وضع الأعمدة الرخامية التي تُضفي على المنزل مظهر الفخامة والرقي.

أفكار لتزيين مدخل البيت الخارجي.. تعرف عليها
أفكار لتزيين مدخل البيت الخارجي.. تعرف عليها

-في حالة وجود درج يؤدي إلى مدخل المنزل، يمكن استغلال هذه المساحة بوضع النباتات المزروعة بأوعيةٍ صغيرة على طول الدرج. اختيار الأبواب الخارجية المصنوعة من الزجاج، حيث تتوفر بأشكالٍ وموديلاتٍ مختلفة.

-استخدام الخشب لتغطية السقف العلوي لمدخل المنزل. استخدام النباتات والأزهار المتسلقة لتزيين جدران المنزل الخارجية، والمنطقة التي تقع حول إطار المدخل.

-وضع دعاسة أقدام أمام الباب من الخارج مكتوبٌ عليها جملة أهلاً وسهلاً، حيث تتوفر هذه الدعاسات بأشكالٍ، وأحجامٍ، وألوانٍ مختلفة، يمكن اختيار المناسب منها.

-إنشاء نوافذ مستطيلة الشكل وطويلة على جانبي الباب، فبالإضافة إلى منظرها الجمالي، فهي تزيد من دخول الضوء الطبيعي إلى داخل المنزل.

-إنشاء سقفٍ أو مظلة على الباب الأمامي من القرميد أو الخشب، حيث يُعطي منظراً عصرياً للمنزل، بالإضافة إلى توفير الحماية من الشمس أو المطر.

-تعتبر الإضاءة الجيدة من أكثر العناصر المهمة لتزيين مدخل البيت، والشرفة. حيث تتوفر العديد من الطرق التي يمكن استخدامها للحصول على إضاءةٍ جيدة، مثل المصابيح المعلقة على الدرج أو فوق الباب. أو الشمعدانات المعلقة على الحائط على جانبي الباب.

أفكار لتزيين مدخل البيت الداخلي (البهو)

مدخل البيت البهو لا يقل أهميةً عن باقي غرف المنزل، لذلك يجب الاهتمام بترتيب ديكوره، وذلك عن طريق بعض الإضافات البسيطة، والتي يشترط أن تتماشى مع ديكورات باقي المنزل، وفيما يأتي بعض الأفكار لتحقيق ذلك:

-تعليق إطارات للصور على الحائط بطريقةٍ فنية، حيث يمكن أن تكون هذه الصور تخص العائلة، أو بعض اللوحات الجميلة. إضافة طاولة صغيرة عند المدخل، بحيث يتناسب حجمها مع المساحة المتاحة، ويمكن تزيين الطاولة بمزهريةٍ صغيرة، أو تحفة بسيطة. في حالة توفر مساحة جيدة يمكن إضافة كرسي، أو أريكة صغيرة، حيث من الممكن استخدامها للجلوس عليها عند خلع الأحذية.

أفكار لتزيين مدخل البيت الخارجي.. تعرف عليها
أفكار لتزيين مدخل البيت الخارجي.. تعرف عليها

-وضع علاّقة أنيقة، وذلك لكي يقوم الضيوف بتعليق معاطفهم وستراتهم عليها.

-وضع خزانةٍ صغيرة وأنيقة بجانب الباب، لحفظ الأحذية عند خلعها، ويمكن تزيين سطحها بوعاءٍ زجاجي صغير يستخدم لإبقاء المفاتيح بداخله.

-تعليق مرآة كبيرة الحجم على الحائط بجانب الباب، حيث تتوفر بموديلاتٍ عديدة، كالمرآة الدائرية أو المستطيلة الشكل.

-وضع بساط صغير أمام الباب مباشرة ذو ألوانٍ زاهية، مع المراعاة عند اختياره أن يكون ذو نوعيةٍ جيدة، بحيث يحتمل حركة وسير الأشخاص المستمرة عليه، والأوساخ العالقة بالأحذية.

إضافة بعض الرفوف الخشبية، والتي يمكن تزيينها بالتحف الصغيرة الحجم، أو إطارات الصور، أو أواني الزهور.

-تزيين الحائط باستخدام ورق الجدران، حيث يمكن اختيار اللون والشكل المناسبين لديكور المنزل.

أفكار لتزيين مدخل البيت الخارجي.. تعرف عليها
أفكار لتزيين مدخل البيت الخارجي.. تعرف عليها

شاهد أيضا

علامات تظهر على الشخص الكاذب.. تعرف إليها

أمازون تعلن وظائف ممثلي خدمة عملاء في مركز التواصل لحملة الثانوية فأعلى

آبل تطلق هواتفها الجديدة iPhone 14 Pro وiPhone 14 Pro Max

تابعنا على قناة تلغرام

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock