التعليم

البلقاء التطبيقية قبول الطلبة الليبيين على البرنامج الموازي

التقى رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني، بالملحق الثقافي الليبي في السفارة الليبية في عمان الدكتور أحمد الدويك والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين البلقاء التطبيقية والشقيقة الجمهورية العربية الليبية في المجال الأكاديمي واستقطاب الطلبة الليبيين للدراسة في كافة التخصصات التي تطرحها جامعة البلقاء التطبيقية، حيث أبدى الملحق الثقافي الرغبة بالتعاون والاستفادة من خبرات جامعة البلقاء التطبيقية في مجال التعليم التقني واعداد برامجه وتبادل الخبرات من أعضاء الهيئة التدريسية وعقد دورات تدريبية لهم، خاصة بعد النجاحات المتصاعدة التي تحققها الجامعة في كافة المجالات وخاصة البرامج الطبية وبرامج الدراسات العليا وتخصصات البكالوريوس والدبلوم التقني النادرة.

وتم مناقشة نقل تجربة جامعة البلقاء التطبيقية في التعليم التقني إلى الجمهورية الليبية لتوحيد الجهات المشرفة على التعليم التقني الليبية تحت مظلة واحدة أسوة بتجربة الجامعة الناجحة بهذا المجال.

بدوره رحب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية بالملحق الثقافي الليبي مبدياً استعداد الجامعة لتوفير كافة الإمكانيات والتسهيلات لقبول الطلبة من أشقائنا الليبيين في كليات الجامعة وخاصة في التخصصات التقنية وتصميم برامج ودورات تدريبية في جميع المجالات وتقديم خبرات الجامعة في هذا المجال.

وأشار الدكتور العجلوني إلى ثوار الجامعة الأخير بمعاملة الطلبة العرب الذين يدرسون في برامج الدبلوم المتوسط في الجامعة معاملة الطلبة الأردنيين على البرنامج الموازي بدل البرنامج الدولي، الأمر الذي يخفف عليهم وعلى الجهات المبتعثة لهم من تكاليف الدراسة بشكل كبير جدا.

كما جرى خلال اللقاء بحث استقطاب المدرسين من جامعة البلقاء التطبيقية في العديد من التخصصات للتدريس في الجامعات الليبية عن طريق التعليم الالكتروني او إجازات التفرغ العلمي.

وتباحث الطرفان في إمكانية تدريب العديد من الأطباء للاختصاص من خلال مدرسي كلية الطب للتدريب في مستشفى السلط الجديد.

هذا وحضر اللقاء نائب رئيس للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور زكريا القضاه وعميد البحث العلمي والإبتكار الأستاذ الدكتور سعيد أبو رمان وعميد شؤون الطلبة الدكتور خالد الزعبي ومديرة وحدة التعاون والعلاقات الدولية الدكتورة دانا محادين والدكتور علي الطعاني.

شاهد أيضا

خطة مرورية لتأمين عودة الطلاب إلى المدارس في رأس الخيمة

3 طلبة مواطنين ينجحون في إنشاء محطات نفايات صديقة للبيئة

122 مدرسة تستفيد من منصة أولادكم في أمان وغرفة عمليات لمتابعة الحافلات

 

تابعنا على قناة مناهج عربية ع��ى التلغرام

👇 👇 👇
https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى