المقالات

إطلاق نظام “مصروف” لخدمة طلاب مدارس القطاع الخاص

أطلقت شركة تطوير لتقنيات التعليم “تيتكو” نظام مصروف، وهو عبارة عن منصة تقدم خدمات متنوعة لطلاب القطاع الخاص بالمدارس، من خلال سوار إلكتروني يرتديه الطلاب، لتسهيل عملية الشراء والدفع للمقصف ومبيعات المدرسة، أو التواصل مع أولياء الأمور، إضافة إلى ضبط الحضور والانصراف للطلاب، ويتضمن النظام الجديد 4 تطبيقات متكاملة لخدمة الطلاب.

إطلاق نظام "مصروف" لخدمة طلاب مدارس القطاع الخاص
إطلاق نظام “مصروف” لخدمة طلاب مدارس القطاع الخاص

تطبيقات نظام “مصروف”

حسبما ذكر في “واس” فإن النظام مقسم إلى 4 تطبيقات وهي على الترتيب:

تطبيق ولي الأمر: تعتمد خدمات تطبيق ولي الأمر على شحن رصيد الطالب بعد الاتصال بجهاز ولي الأمر من خلال الفيزا، ويستهدف تحديد المصروف الأسبوعي أو الشهري للطالب، ونوعية الأطعمة التي على الطالب تجنبها، بجانب تنظيم مواعيد وجبات الطالب حسب نظامه الغذائي، كما يتمتع بخاصية الآمان كونه يرسل إشعارات فورية عند دخول الطفل وخروجه من المدرسة، وركوب الطفل للحافلة ونزوله منها، ويمكن لولي الأمر خلاله دفع رسوم الأنشطة إلكترونيا.

تطبيق المقصف: يمكن الطالب من شراء الوجبات من المقصف عبر السوارة من خلال مسحها على موظف المقصف.

تطبيق حضور: يتمكن التطبيق من تحديد مكان الطالب عبر مسح السوار عند الدخول أو الخروج من المدرسة على جهاز الاستشعار المتواجد عند البوابة، وفي حالة خرج الطالب دون اعتماد ولي الأمر يصدر الجهاز  إنذاراً باللون الأحمر.

تطبيق الحافلة: يرسل مشرف الحافلة إشعارا فوريا لأولياء الأمور عند ركوب الأطفال للحافلة، وإشعاره باقتراب الحافلة من المنزل، وإشعاره عند النزول من الحافلة والوصول إلى منزل.

إطلاق نظام "مصروف" لخدمة طلاب مدارس القطاع الخاص
إطلاق نظام “مصروف” لخدمة طلاب مدارس القطاع الخاص

حسابات التواصل مع نظام مصروف

يتصل نظام “مصروف” بحسابين بالموقع الإلكتروني هدفهما الأساسي ربط المدرسة بالطالب، وهما حساب المدرسة وحساب المقصف، وبالحديث عن حساب المدرسة فإنه يتضمن سلسلة من اللوحات التي تخدم الطلاب، وهي على الترتيب:

– لوحة تحكم الطلاب: تظهر خلالها أسماء الطلاب وأرقام هوياتهم الوطنية والمدرسية وكل بياناتهم، بجانب الحالة المالية لكل طالب ورقم البوابة التي دخل منها.

– لوحة التواصل مع أولياء الأمور: ترسل إشعارات لولي الأمر بآخر مستجدات المدرسة وتضيف الروابط الدراسية المهمة مثل التقويم المدرسي و حجز المواعيد والسياسات والتواصل مع المدرسة.

– لوحة التحكم بنظام الحافلات: يتمثل دورها في إظهار معلومات الطالب المشمول بالحافلة ومساره من المدرسة إلى المنزل، وأسماء المشرفين وموعد الانطلاق والعودة.

 لوحة تحكم للأوصياء المعتمدين: يُعتمَد وصي معين أو عدة أوصياء من قبل المدرسة، يسمح لهم بتسلم الطالب والاستئذان له مبكراً، ويُضاف الأوصياء بسهولة مع إعطائهم بطاقة مبرمجة لاستخدامها عند تسلُّم الطالب.

– لوحة أنشطة الأولياء المعتمدين: تكشف كافة تفاصيل تسلم الولي المعتمد للطالب.

– لوحة التحكم بالفواتير: تضم جميع الفواتير وعمليات التحويل وطلبات الدفع.

إطلاق نظام "مصروف" لخدمة طلاب مدارس القطاع الخاص
إطلاق نظام “مصروف” لخدمة طلاب مدارس القطاع الخاص

شاهد أيضا

منصة مدرستي تكشف عن مزايا برنامج التعليم المدمج لمسارات المرحلة الثانوية

جامعة الملك سعود للعلوم الصحية تعلن 15 وظيفة متنوعة لحملة الثانوية فأعلى

الخطوط السعودية تعلن طرح 10 وظائف إدارية وتقنية وهندسية للرجال والنساء

تابعنا على قناة تلغرام

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock