التعليم الإماراتي

الإمارات للتعليم تحدد مهام الإدارات المدرسية لضمان سلامة الطلبة

حددت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، عدداً من الضوابط المتعلقة بمزوّدي الخدمات المدرسية خلال العام الأكاديمي الجاري، والعودة الآمنة للطلبة إلى المدارس الحكومية، والتي تضمنت مهام الإدارات المدرسية لضمان سلامة الطلبة.

ووجهت المؤسسة بضرورة إفصاح مزودي الخدمات المدرسية والعاملين لديهم عن حالات الإصابة أو المخالطة لأي من حالات الإصابة المؤكدة بفيروس «كوفيد-19» وفحص المخالطين.

وأوضحت المؤسسة في النسخة المحدّثة من دليل العودة الآمنة للطلبة، مهام الإدارة المدرسية التي عليها الالتزام بها في ما يتعلق بمزودي الخدمات، أبرزها قياس درجة حرارة مزودي الخدمات والعاملين لديهم قبل الدخول إلى المدرسة، للكشف الفوري عن «كوفيد-19»، بالإضافة إلى إظهار نتيجة الفحص السلبية على برنامج الحصن حسب إجراءات وضوابط الدخول الآمن إلى المدرسة.

وكذلك إدارة حركة وسجلات الحضور لمزودي الخدمات المدرسية والعاملين لديهم ومراقبة الأعراض المرضية التي قد تبدو عليهم، للكشف المبكر عن الحالات المصابة أو المشتبه بإصابتها للحد من انتشار العدوى.

ولفتت إلى أنه في حال الاشتباه في إصابة أي من العاملين لدى مزودي الخدمات المدرسية يتم اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة والتواصل مع الجهات المختصة لعمل اللازم.

ومن مهام إدارة المدرسة التنسيق مع مزودي الخدمات المدرسية للتأكد من عدم دخول أي من المصابين أو المخالطين للمدرسة، وأي من المرافق التابعة لها لحين ظهور نتيجة سلبية للفحص حسب توجيهات الجهات الصحية المعنية واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة، ووضع آلية واضحة تلزم مزودي الخدمات المدرسية والعاملين لديهم بالتوقيع على «إقرار التعهد على الحالة الصحية»، حسب إجراءات وضوابط الدخول الآمن إلى المدرسة.

وطالبت بالتنسيق مع إدارة المنشآت للتأكد من تنفيذ جميع أعمال الصيانة داخل المدرسة بواسطة الشركات المتخصصة والمعتمدة، على أن يتم تنفيذ جميع الأعمال غير الطارئة بعد انتهاء الدوام أو في العطل الأسبوعية أو الإجازات.

وأكدت المؤسسة ضرورة التنسيق مع الإدارات المعنية لمراقبة وتقييم مؤشرات الأداء الخاصة بالخدمات التي يتم تنفيذها، والمؤشرات الخاصة بالبيئة والصحة والسلامة لجميع مزودي الخدمات بشكل دوري.

شاهد أيضا

جامعة الإمام تعلن طرح 250 وظيفة أكاديمية بمرتبة معيد فأعلى عن طريق النقل

المجلس الصحي السعودي يعلن 12 وظيفة للرجال والنساء في المقر الرئيسي

وزارة التعليم تعلن 167 وظيفة للجنسين عبر برنامج التدريب على رأس العمل

 

تابعنا على قناة مناهج عربية ع��ى التلغرام

👇 👇 👇
https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock