التعليم السعودي

إدارة تعليم الرياض تعلن انطلاق اختبارات “مهاراتي” غدا الأحد

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن اختبارات “مهاراتي” ستبدأ، غدا الأحد، وتستهدف المهارات الأساسية المكتسبة لدى الطلبة في مواد (اللغة العربية، الرياضيات، العلوم، اللغة الإنجليزية)، للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة والصف الأول ثانوي (السنة المشتركة) في المعارف والمهارات التي سبق لهم دراستها.

إدارة تعليم الرياض تعلن انطلاق اختبارات "مهاراتي" غدا الأحد
إدارة تعليم الرياض تعلن انطلاق اختبارات “مهاراتي” غدا الأحد

أهداف اختبارات “مهاراتي”

وأوضحت إدارة تعليم الرياض، أن اختبارات “مهاراتي” تهدف إلى تحفيز الطلبة لإتقان وتعزيز مهارات المواد المستهدفة، وتشخيص وتحليل نواحي القوة ومكامن الضعف لدى الطلبة ومعرفة مدى امتلاكهم للمهارات والمعارف الأساسية، إلى جانب توفير بيانات تسهم في دعم اتخاذ القرار على مستوى المدرسة ومكتب التعليم والإدارة التعليمية وقطاعات الوزارة.

جدول اختبارات “مهاراتي”

ونشرت إدارة تعليم الرياض جدولاً يتضمن (موعد الاختبار، والصف الدراسي، والمواد الدراسية) وجاء كالتالي:

غدًا الأحد: الصف الرابع الابتدائي، والصف الخامس الابتدائي، والصف السادس الابتدائي، المواد الدراسية (لغتي- رياضيات).

الاثنين 9 /2 /1444 هـ: الصف الثاني الابتدائي، والصف الثالث الابتدائي، المواد الدراسية (لغتي- رياضيات).

الثلاثاء 10 /2 /1444 هـ: الرابع الابتدائي، والخامس الابتدائي، والسادس الابتدائي، المواد الدراسية (علوم – لغة إنجليزية).

الأربعاء 11 /2 /1444هـ: الصف الأول متوسط، والثاني متوسط، والثالث متوسط، المواد الدراسية (لغتي – رياضيات)، والصف الأول ثانوي (السنة المشتركة) المواد الدراسية (كفايات لغوية، رياضيات).

الخميس 12 /2 /1444هـ: الصف الأول متوسط، والثاني متوسط، والثالث متوسط، والسنة المشتركة (أول ثانوي)، المواد الدراسية (علوم – لغة إنجليزية).

تفاصيل الاختبار

إدارة تعليم الرياض تعلن انطلاق اختبارات "مهاراتي" غدا الأحد
إدارة تعليم الرياض تعلن انطلاق اختبارات “مهاراتي” غدا الأحد

وذكرت إدارة تعليم الرياض أن الاختبارات تنفذ حضوريًا في المدرسة، حيث يقدم الاختبار إلكترونيًا على شكل كراس اختبار يحوي مادة واحدة أو مادتين، وأن زمن الاختبار ساعة ونصف من بداية الحصة الثانية.

وأشارت إلى أنه في حال تعذر دخول الطالب للاختبار في الموعد المحدد، يمكن للطالب تنفيذ الاختبار في أي وقت خلال 24 ساعة من وقت إطلاق الاختبار عبر الرابط المباشر لمنصة نظام اختبار.

ويشرف على الاختبار جميع معلمي المواد الدراسية حسب توافق وقت الاختبار مع الجدول المدرسي.

اختبارات “مهاراتي” تنفذ مرتين في العام الدراسي 1444 هـ

وتجدر الإشارة إلى أن اختبارات “مهاراتي” تنفذ مرتين في العام الدراسي 1444 هـ، الأولي في الأسبوع الثاني من الفصل الدراسي الأول، والثانية في الأسبوع الخامس من الفصل الدراسي الثالث.

انطلاق العام الدراسي 1444 هـ

وانطلق الفصل الدراسي الأول من العام 1444هـ، يوم 28 أغسطس 2022، حيث انتظم أكثر من مليون طالب وطالبة، في 6014 مدرسة تابعة لإدارة تعليم الرياض، وأطلقت المدارس العديد من البرامج الترحيبية لاستقبال الطلاب والطالبات وتوزيع الهدايا والورود احتفاءً بعودتهم للدراسة لإكمال تعليمهم وسط استعدادات كبيرة من الإدارة لانطلاقة مميزة للعام الدراسي الجديد.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، فقد نفذت قيادات الإدارة وأكثر من 2000 مشرف ومشرفة زيارات إشرافية لتفقد سير العملية التعليمية في جميع المدارس والتأكد من انتظام الطلاب والطالبات مع أول يوم دراسي. كما زار المدير العام للتعليم بالرياض، الدكتور حسن بن محسن خرمي، عددًا من المدارس والتقى بمنسوبيها وعدد من أولياء الأمور واطلع على البرامج الإرشادية الموجهة للطلاب، وكذلك شاهد برنامجًا قدمته إحدى المدارس لاستقبال طلاب الصف الابتدائي والترحيب بهم.

شاهد أيضا

أهالٍ يقترحون إنشاء صندوق لدعم طلبة الجامعات المعسرين

الإمارات للتعليم تحدد مهام الإدارات المدرسية لضمان سلامة الطلبة

فتح التقديم على برنامج اللغة الإنجليزية لخريجي دبلوم الكليات التقنية غدا

تابعنا على قناة تلغرام

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock