الجامعات العربية و العالمية

جامعة جدة تعلن قبول أكثر من 7000 طالب وطالبة للعام الجامعي 1444هـ

أعلنت جامعة جدة، عبر حسابها الرسمي على منص “تويتر”، عن قبول 7021 طالبًا وطالبة في برنامج البكالوريوس في السنة المشتركة والقبول المباشر، و1260 طالبًا وطالبة في برنامج الدبلوم للكلية التطبيقية، واستقبال أكثر من 427 طالباً وطالبة في السنة التأهيلية المسائية.

جامعة جدة تعلن قبول أكثر من 7000 طالب وطالبة للعام الجامعي 1444هـ
جامعة جدة تعلن قبول أكثر من 7000 طالب وطالبة للعام الجامعي 1444هـ

وبلغ عدد المتقدمين للجامعة في مرحلة القبول عبر بوابتها الإلكترونية 100.300 ألف طالب وطالبة، وذلك حسب البرنامج الزمني المعتمد للقبول هذا العام 1444هـ، حيث أنهت الجامعة ممثلة في عمادة القبول والتسجيل فرز ومعالجة طلبات القبول إلكترونيًا بحسب الأعداد المحددة المعتمدة، وترشيح المتقدمين على النسبة الموزونة وتسلسل الرغبات المدخلة أثناء فترة التقديم من قبل المتقدم أو المتقدمة.

وبين المتحدث الرسمي لجامعة جدة، الحجاز بن مصلح الثقفي، أن الجامعة أتاحت للمتقدمين اختيار التقديم لبرامج متنوعة تواكب تطلعات سوق العمل المتغيرة، كالإرشاد السياحي، وتكنولوجيا حماية البيئة، وإدارة الفندقة والضيافة، وكذلك فرصة القبول للموهوبين من جميع أنحاء المملكة، ممن لم يحصلوا على قبول جامعي.

جامعة جدة تعلن قبول أكثر من 7000 طالب وطالبة للعام الجامعي 1444هـ

واشتملت تلك الفرص على:

– العلوم والابتكار.

– الرياضة.

– القرآن الكريم.

– الثقافة والفنون.

جامعة_جدة تتيح فرصة القبول للمواهب ممن لم يحصلوا على قبول وذلك عن طريق الدخول على الرابط: اضغط هنا 

الجامعة تستقبل طلابها وطالباتها مع بداية العام الجديد

وكانت جامعة جدة قد استقبلت طلاب وطالبات في السنة التأهيلية المسائية، والتي تؤهل خريجي المرحلة الثانوية ممن لم يستطيعوا الالتحاق ببرنامج البكالوريوس لمحدودية المقاعد، حيث يمنح المجتازين للبرنامج فرصة الالتحاق ببرامج الانتظام في الجامعة وفق الضوابط والمعايير.

عن جامعة جدة

جامعة جدة أحدث الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية، تأسست عام 1435 هـ الموافق 2014م، بصدور الأمر السامي رقم 20937 وتاريخ 2/6/1435هـ، رسالتها جامعة وطنية رائدة في التعليم والبحث والابتكار من خلال تبنى تخصصات ومهارات المستقبل لإعداد جيل من العلماء والقادة يساهم في تنمية الاقتصاد والمجتمع.

وسبق وأن حصدت جامعة جدة ممثلة في وحدة التطوع بمركز التطوع والمسؤولية المجتمعية، على الاعتماد في المعيار الوطني للتطوع “إدامة”.

 

شاهد أيضا

الشركة السعودية للخدمات المحدودة تعلن فتح التوظيف لحملة كافة المؤهلات

مع انطلاق العام الدراسي الجديد وزير التربية يؤكد أن التعليم ركيزة بناء أجيال تعزز ريادة الدولة

الديوان العام للمحاسبة يعلن بدء التقديم في برنامج التدريب التعاوني 1444هـ

تابعنا على قناة تلغرام

https://t.me/eduschool41

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock