المقالات

الجامعة السعودية الإلكترونية تعلن نتائج قبول الدفعة الثانية لبرنامج دبلوم اللغة الإنجليزية على الإنترنت للعام 1444هـ

أعلنت الجامعة السعودية الإلكترونية، اليوم الخميس، نتائج القبول المبدئي “الدفعة الثانية” لبرنامج دبلوم اللغة الإنجليزية على الإنترنت للعام الجامعي 1444 هـ.

الجامعة السعودية الإلكترونية تعلن نتائج قبول الدفعة الثانية لبرنامج دبلوم اللغة الإنجليزية على الإنترنت للعام 1444هـ
الجامعة السعودية الإلكترونية تعلن نتائج قبول الدفعة الثانية لبرنامج دبلوم اللغة الإنجليزية على الإنترنت للعام 1444هـ

نتائج القبول المبدئي “الدفعة الثانية”

وهنأت الجامعة السعودية الإلكترونية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الخميس، المتقدمين لدبلوم اللغة الإنجليزية على الإنترنت، الحاصلين على القبول المبدئي “الدفعة الثانية” للعام الجامعي 1444 هـ.

نتائج القبول المبدئي “الدفعة الأولى”

وكانت الجامعة قد أعلنت عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، يوم 22 أغسطس الجاري، نتائج القبول المبدئي “الدفعة الأولى” لبرنامج دبلوم اللغة الإنجليزية على الإنترنت للعام الجامعي 1444 هـ.

ويوم 15 أغسطس الجاري، أعلنت الجامعة عن إتاحة التقديم للقبول في دبلوم اللغة الإنجليزية على الإنترنت، واستمر التقديم حتى يوم 21 أغسطس الجاري.

برنامج دبلوم اللغة الإنجليزية على الإنترنت

وحول برنامج دبلوم اللغة الإنجليزية على الإنترنت، ذكرت الجامعة، عبر موقعها الإلكتروني، أنه تم استحداث وتصميم البرنامج بهدف إعداد الطالب المهتم بدراسة اللغة الإنجليزية، وجعله ذي كفاءة عالية في ممارسة اللغة الإنجليزية، وتم تصميم البرنامج وفق الإطار الوطني للمؤهلات والتصنيف السعودي الموحد للتخصصات، حيث يستغرق إتمامه من قبل الطلاب 60 ساعة معتمدة على مدار عامين دراسيين ويتخرج الطالب بدرجة “دبلوم متوسط”، كما يمكن لطلاب الدبلوم التخرج بعد عام دراسي واحد بواقع 33 ساعة معتمدة بدرجة “دبلوم مشارك”.

ويؤهل برنامج دبلوم اللغة الإنجليزية على الإنترنت بطبيعته التطبيقية التفاعلية المستفيدين المتقدمين لوظائف القطاع الخاص بـ(المهارات، والقدرات، والممكنات اللغوية والتواصلية المميزة)، وخصوصًا في القطاعات الواعدة مثل (السياحة، والضيافة، والترفيه)، كما يعد البرنامج فريدًا من نوعه في طريقة التقديم والتعلم، حيث يقدم من خلال الإنترنت، مما يمنحه مرونة الوصول للمستفيدين في أي مكان، ويوظّف منهجية التعلم التكيّفي التي تتكيف مع كل مستفيد بشكل فردي، ثم يتدرج المحتوى حسب تقدم المستفيد، ولا ينتقل للمستوى الأعلى إلا بعد فهم واستيعاب المحتوى الذي قبله، وصولاً للاختبار اللغوي المعياري الذي يقدم في نهاية الدبلوم. ويمكن البرنامج، الراغبين في مواصلة الدراسة في الجامعات الأجنبية، والمتقدمين على برنامج الابتعاث من تحقيق الكفاءة اللغوية المطلوبة في اللغة الإنجليزية، وتتم العملية كاملة بطريقة إلكترونية تفاعلية عبر منصة عالمية وفريق دعم فني عالي المستوى.

الجامعة السعودية الإلكترونية تعلن نتائج قبول الدفعة الثانية لبرنامج دبلوم اللغة الإنجليزية على الإنترنت للعام 1444هـ
الجامعة السعودية الإلكترونية تعلن نتائج قبول الدفعة الثانية لبرنامج دبلوم اللغة الإنجليزية على الإنترنت للعام 1444هـ

وأشارت الجامعة إلى أن البرنامج يهدف إلى توطين تعليم اللغة الإنجليزية، ورفع تنافسية مخرجات الجامعة في سوق العمل، وتهيئة المتدرب لاجتياز اختبارات اللغة الإنجليزية المعيارية.

خطوات القبول في البرنامج

وعلى صعيد متصل، أشارت الجامعة إلى أن هناك 6 خطوات للقبول في برنامج دبلوم اللغة الإنجليزية، وهي كالتالي: (الدخول على بوابة القبول في موقع الجامعة والاطلاع على برنامج الدبلوم المتاح، قم بتعبئة البيانات المطلوبة في رابط التقديم بدقة وبشكل صحيح، ثم اختيار برنامج دبلوم اللغة الإنجليزية على الإنترنت، والتأكد من إتمام تقديم طلب القبول ودفع رسوم التقديم، ومراجعة الجدول الزمني لمرحلة القبول لمعرفة مواعيد بدء التقديم وإغلاق البوابة وموعد إعلان النتائج، وضرورة متابعة حالة الطلب في بوابة القبول باستمرار، وبعد انتهاء المدة المحددّة للتقديم الإلكتروني سيتم القبول تنافسيًا وفقًا لنسبة الثانوية العامة وتوفر المقاعد، وبعد إعلان نتائج القبول المبدئي يتم سداد الرسوم الدراسية وإتمام بقية الإجراءات للحصول على القبول النهائي).

اختتام أولى مراحل معسكر الذكاء الاصطناعي

 

وعلى صعيد آخر، فقد اختتمت الجامعة، يوم 21 أغسطس الجاري، ورش العمل التخصصية المصاحبة لـ”معسكر الذكاء الاصطناعي”، والتي أطلقتها افتراضيًا بالتعاون مع شركتي “مايكروسوفت” و”وادي طيبة”، ويقدمها مجموعة من الخبراء والمختصين، وتناولت ورش العمل (محاور الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته، ولغة بايثون وتطبيقاتها في مجال الذكاء الاصطناعي، ومقدمة في تعليم الآلة، وأساسيات رؤية الحاسب، ومقدمة في معالجة اللغة الطبيعية، وتدريب عملي لتطبيقات تعلم الآلة وتطبيقات رؤية الحاسب وتطبيقات معالجة اللغة الطبيعية)، وتخللها جلسات إثرائية في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال التقنية مقدمة من خبراء ومختصين من “مايكروسوفت” و”وادي طيبة”.

وتجدر الإشارة إلى أن معسكر الذكاء الاصطناعي يأتي انطلاقًا من دور الجامعة السعودية الإلكترونية كمؤسسة تعليمية رائدة في التعليم الإلكتروني، وسعيها لتطوير البيئة الرقمية واستخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم، ويهدف المعسكر لتطوير وتنمية الكوادر الوطنية المؤهلة للعمل في مجال الذكاء الاصطناعي من طلاب وطالبات الجامعات السعودية، وتحفيز الابتكار لديهم من خلال تقديم حلول ابتكارية مبنية على تقنيات الذكاء الاصطناعي في القطاعات المختلفة.

 

شاهد أيضا

شركة نيوم تعلن وظائف إدارية للجنسين لحملة الثانوية والدبلوم والبكالوريوس

المجلس الصحي السعودي يعلن 12 وظيفة للرجال والنساء في المقر الرئيسي

جامعة الملك سعود للعلوم الصحية توفر وظائف إدارية في الأحساء وجدة

تابعنا على قناة تلغرام

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock