اخبار بلس

استعلام عن قيد ناخب الكويت 2022 عبر موقع وزارة الداخلية

استعلامُ عن قيدِ ناخبِ الكُويت 2022 عبر موقع وزارة الداخلية، قامت وزارة الداخلية الكويتية بطرح رابط خاص للاستعلام عن قيد ناخب عبر الموقع الإلكتروني لها على الإنترنت، حيث حرصت الوزارة بتقديم كافة الخدمات الإلكترونية لتسهيل الاستفادة منها.

خدمة الاستعلام عن قيدِ ناخب الكويت

تعتبر خدمة الاستعلام عن قيد ناخب ومكان التصويت من أبرز الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية الكويتية مع اقتراب انتخابات مجلس الأمة الكويتي، حيث طرحت الخدمة من قبل الإدارة العامة لنظم المعلومات بالتعاون مع الإدارة العامة للشؤون القانونية، إن تمكن الخدمة المواطنين الاستعلام عبر إدخال الرقم المدني الخاص به.

استعلام عن قيد ناخب الكويت

يمكن الاستعلامِ عن رقمِ قيدُ ناخبِ في الكويتِ عبر الخطوات التالية:

  • زيارة رابط موقع وزارة الداخلية الكويتية مباشرة “من هنا“.
  • الضغط على الخدمات الإلكترونية للوزارة الداخلية.
  • اختيار تبيوب خدمة الاستعلام عن رقم القيد الانتخابي.
  • كتابة رقم مرجع الداخلية.
  • الضغط على أيقونة الاستعلام.
  • سيتم عرض كافة البيانات التي تتعلق بعملية الاستعلام.

موعد انتخابات مجلس الأمة الكويتي

أكد مجلس الوزراء في دولة الكويت عن موعد اقتراع الانتخابات وهو في تاريخ 29 سبتمبر 2022، حيث سيتم اختيار المنتخبين من المرشحين، إذ تعمل كافة الأجهزة الأمنية بإعداد الإجراءات والتنظيمات الخاصة لسير عملية الانتخابات على أكمل وجه.

رابط الاستعلام عن قيد ناخب الكويت

يمكن للمواطنين في دولة الكويت الدخول عبر موقع وزارة الداخلية الرسمي مباشرة “من هنا” للاستعلام عن قيد ناخب ومكان التصويت والعديد من المعلومات الأخرى، حيث أتاحت الوزارة العديد من الخدمات بشكل إلكتروني بهدف مساعدة الأفراد في الاستفادة من أكبر قدر من الخدمات خلال وقت محدود.

=====

تابعنا على قناة تلغرام

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى