اخبار بلس

كم عدد ضحايا حرائق الجزائر 2022

كم عدد ضحايا حرائق الجزائر 2022، تقع حوادث الحرائق في الجزائر بشكل مستمر، لا سيما في فصل الصيف من كل عام، ويقع عدد من الضحايا في هذه الحوادث، بالإضافة إلى الخسائر المادية الفادحة.

كم عدد ضحايا حرائق الجزائر 2022

بلغ عدد ضحايا حريق الجزائر 26 شخصًا، ماتوا بسبب الحريق الذي اشتعل في العديد من ولايات الجزائر، ومنهم 24 شخصًا من ولاية الطارف، وشخصين من ولاية سطيف، وأكدت وزارة الداخلية في الجزائر أنه تم تجنيد الآلاف من الجيش وأفراد الحماية المدنية، وسخرت الطائرات التابعة للجيش وأخرى تابعة للحماية المدنية من أجل مكافحة الحرائق، وأشار وزير الداخلية أن بعض الحرائق هو أمر مفتعل. أما الحرائق الأخرى فهي نتيجة الارتفاع في درجات الحرارة والرياح القوية.

 

سبب الحرائق في الجزائر

يعود سبب اشتعال الحرائق في الجزائر إلى التغيرات المناخية، حيث أن ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير في الغابات الواقعة شمال البلاد تؤدي إلى وقوع الحرائق، والرياح الشديدة تساهم في امتداد الحريق إلى مساحات كبيرة، كما أكدت الداخلية الجزائرية أن بعض هذه الحرائق يكون مفتعل، سواء بشكل مقصود أو غير مقصود، ويتم تسخير كافة الإمكانات البشرية والمادية من أجل إخماد الحرائق بمشاركة الجيش الوطني الشعبي والسلطات المحلية للبلديات والمصالح الأمنية.

بيان وزارة الدفاع الوطني الجزائرية عن الحريق

ورد في بيان وزارة الدفاع الوطني الجزائرية ما يأتي:

“إنه على إثر الحرائق التي اندلعت بغابات الولايات الشرقية على غرار الطارف وسوق أهراس وسكيكدة وبجاية وسطيف وجيجل وعنابة بالناحية العسكرية الخامسة، سخرت القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي مروحيات تابعة للقوات الجوية للمشاركة في عمليات الإطفاء خاصة في المناطق ذات التضاريس الوعرة التي يصعب الوصول إليها. وهو ما يشكل دعما كبيرا لعمل مفارز الجيش الوطني الشعبي في الميدان المشاركة في إخماد الحرائق المندلعة بمختلف المناطق الغابية والقرى المنكوبة.

إن الجيش الوطني الشعبي، وفي إطار مهامه الإنسانية النبيلة، وبالرغم من قوة الرياح التي حالت دون تدخل المروحيات في بعض المناطق، لن يدخر أي جهد ولن يتوانى في تجنيد وبذل كافة إمكاناته المادية والبشرية حتى الإخماد النهائي لكافة الحرائق المندلعة.”

حرائق الجزائر حرائق الجزائر  حرائق الجزائر  حرائق الجزائر  حرائق الجزائر  حرائق الجزائر  حرائق الجزائر  حرائق الجزائر  

عدد الحرائق في الجزائر منذ بداية الشهر الحالي

بلغت عدد الحرائق في الجزائر منذ بداية شهر أغسطس/ آب الجاري 106 حرائق، وكانت نتيجتها تدمير 800 هكتار من الغابات، و1300 هكتار من الأراضي، أما عدد الضحايا منذ بداية فصل الصيف فقد بلغ 30 قتيلاً، ومن الجدير بالذكر أن غابات الجزائر تمتد على مساحة 4.1 ملايين هكتار، وتتزايد الحرائق في شمال البلاد بسبب التغيرات المناخية.

===

تابع مقالاتنا على قناة تلغرام “مناهج عربية”

👇👇👇

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى