التعليم

ما هي الهوية البصرية للعام الدراسي الجديد 1444

ما هي الهوية البصرية للعام الدراسي الجديد 1444، حيث أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن إطلاق الهوية البصرية بالتزامن مع بدء العام الدراسي في كافة المؤسسات التعليمية على مستوى المملكة كافة

ما هي الهوية البصرية للعام الدراسي الجديد

تحتفي المملكة تحت شعار “العالم ينتظرك” بالعام الدراسي 1444هـ، حيث تم الإعلان عن الهَوية البَصرية لهذا العام في المملكة العربية السعودية للعام 1444هـ، حيث أعلنت وزارة التعليم عن هذه الهوية احتفالاً بعودة العام الدراسي على مستوى المملكة كافة، في كافة المؤسسات التعليمية، وعودة الطلاب والطالبات إلى الدراسة، ويأتي هذا وسط حرص الوزارة على تحفيز الطلاب في أول يوم مدرسي، للبدء بكل همة ونشاط، كما يؤكد على تحقيق طموحات المستقبل، الذي يسعى لتحقيق بناء مواطن يتنافس عالميًا في القطاع التعليمي.

الهوية البصرية المستوى البسيط

تم ابتكار المستوى البسيط من الهَوية البَصرية للجهات التي لها هوية مستقلة، حتى تعبر عن المناسبة دون المساس بهويتها، واستخدم الشعار والوسم بشكل متوازي وفي الجهة المقابلة لشعار المؤسسة، مثلما موضح في الصورة أدناه:

أهداف الهوية البصرية للعام الدراسي الجديد

تتكلل أهداف الهوية البصرية إلى الرؤية الطموحة لتطوير التعليم في العام الدراسي الجديد بعدد من الأهدا�� التربوية والتنموية، والتي تبرز في الآتي:

  • توحيد الاحتفال بالعام الدراسي الجديد بين جميع قطاعات التعليم.
  • الدعوة لبدء عام دراسي مليء بالهمة والنشاط.
    تشجيع الطلاب والطالبات وتمكنيهم من صنع المستقبل.
  • خلق التفاعل بين أطراف العملية التعليمية على المستوى الوطني.
  • تحقيق التكامل والتوافق عبر جميع استخدامات الهَوية البَصرية.
  • إصدار كافة الإرشادات واستخدامها من خلال المصادر المفتوحة.

رؤية الهوية البصرية للعام الدراسي الجديد

إن رؤية الهَوية البَصرية في العام الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية، تحتوي على جملة من المعاني التي تعزز دور المملكة في تطوير التعليم لتحقيق تطلعات المستقبل، حيث تكمن الأهمية في الهَوية البَصرية في توحيد الاحتفال بالعام الدراسي الجديد، وهو الحدث التعليمي الأهم الذي ينتظره الجميع داخل أراضي المملكة.

مكونات الهوية البصرية للعام الدراسي الجديد

وفرّت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية مكونات الهَوية البَصرية الخاصة بالعام الدراسي الجديد، لتكون في متناول الجميع لكي يتم مشاركتها وعرضها وطباعتها، وفيما يلي مكونات الهَوية البَصرية للعام الدراسي الجديد:

شعار وزارة التعليم

وهو عبارة عن كلمة “العودة للمدرسة” مكتوبة باللون الأسود من الخط النصي المكتوب “العودة للدراسة”،  والأيقونة بالأعلى والتي تمثل رمزية العِلم والمعرفة يتوسطها شعار المملكة العربية السعودية.

لوحة الألوان

أطلقت وزارة التعليم لوحة الألوان، التي يجب التقيد التام بها في استخدامات الشاشات والطباعة والتطبيقات الرقمية كما يلي:

  • تطبيقات الطباعة: يتم استخدام تطبيقات الطباعة عبر الصيغ المختلفة بكل لون. حيث يتم استخدام مزيج ألوان cmyk في تطبيقات الطباعة، وفي حال عدم التمكن يسمح باستخدام درجات أخرى بشرط أن تكون مقاربة للون الأصلي في استخدامات ضيقة جدًا.
  • التطبيقات الرقمية: فيما يتم استخدام الألوان RGB لشاشات العرض الرقمية ويمكن استخدام كود HEX، وأي ألوان أخرى خارج هذه اللوحة تعد ألوان خارجة عن نطاق الهوية.

خلفيات الشعار

تقيد باستخدام ألوان الهوية في الخلفيات، ومن ثم فإن اللون الأسود هو السائد لاستخدام الشعار، إلا في حالة وجود خلفية ذات لون أسود.

الدليل الإرشادي الهوية البصرية للعام الدراسي الجديد

توفر وزارة التعليم السعودية الدليل الكامل الذي يُسترشد به عند استخدام الهَوية البَصرية في العام الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية للعان 1444هـ.

رابط الهوية البصرية للعام الدراسي الجديد

يمكنكم الذهاب لرابط الهَوية البَصرية للعام الدراسي الجديد عبر الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية “من هنا“، والاطلاع على كافة المعلومات المتعلقة بالهوية الجديدة، حيث يجب اتباع كافة التعليمات الواردة في الهَوية البَصرية خلال العام الدراسي الجديد

=====

تابع مقالاتنا على قناة تلغرام “مناهج عربية”

👇👇👇

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock