التعليم السعودي

وزارة التعليم تطلق “الهوية البصرية” لبداية العام الدراسي الجديد

أعلنت وزارة التعليم عن إطلاقها اليوم، الهوية البصرية لبداية العام الدراسي الجديد 1444هـ تحت شعار: “العالم ينتظرك”؛ احتفاءً بعودة الطلاب والطالبات إلى الدراسة، وتحفيزهم للانتظام في صفوفهم الدراسية في أول يوم للدراسة بكل همة ونشاط وجدية

وزارة التعليم تطلق "الهوية البصرية" لبداية العام الدراسي الجديد
وزارة التعليم تطلق “الهوية البصرية” لبداية العام الدراسي الجديد

الهوية البصرية لبداية العام الدراسي

وتحمل الهوية البصرية الجديدة معاني ورسائل تؤكد على دور التعليم في تحقيق طموحات المستقبل، حيث تمثّل عودة الطلاب والطالبات لمقاعد الدراسة احتفاءً حقيقياً ينتظره الجميع، وتسعى له الوزارة تحقيقًا لأهداف الرؤية الطموح الرامية إلى بناء مواطن ينافس عالمياً.

تسعى الهوية لإضفاء الجدية والنشاط بين الطلبة والميدان التعليمي، وكذلك إشراكهم مع المجتمع في صناعة المستقبل، وإيجاد التفاعل على المستوى الوطني.

الهدف من الهوية البصرية لبداية العام الدراسي

وتهدف الهوية البصرية الجديدة إلى توحيد الاحتفاء بانطلاق العام الدراسي الجديد 1444هـ لجميع إدارات التعليم في المناطق والمحافظات، وكذلك ضمان تحقيق التكامل والتوافق في جميع استخدامات الهوية.

وتوفّر وزارة التعليم الهوية البصرية لبداية العام الدراسي الجديد، والدليل الإرشادي؛ لاستخدامهما في مصادر مفتوحة، على الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.moe.gov.sa/ar/mediacenter/visual-identity/Pages/default.aspx

وفي السياق ذاته عقد وزير التعليم د.حمد بن محمد آل الشيخ اجتماعاً بقيادات إدارات وقطاع التعليم العام ومديري إدارات ومكاتب التعليم؛ للوقوف على التحديات ومدى الجاهزية والاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد 1444هـ، واستكمال متطلبات الرحلة التعليمية لأبناء وبنات الوطن بكل كفاءة وجودة.

وزارة التعليم تطلق "الهوية البصرية" لبداية العام الدراسي الجديد

وأكد على ضرورة تضافر الجهود في قطاعات الوزارة وإدارات التعليم لبدء عام دراسي جديد؛ منوهاً بأهمية تكامل أدوار الطواقم التعليمية والإشرافية والإدارية لاستكمال ومراجعة جميع المتطلبات وعمليات الاستعداد خلال هذه الفترة، والتأكد من جاهزية المدارس والفصول الدراسية والوسائل الداعمة للعملية التعليمية قبل بدء الدراسة بوقت كافٍ.

ووجه د.آل الشيخ قيادات إدارات وقطاع التعليم العام ومديري إدارات ومكاتب التعليم بمتابعة هذه العمليات وصرف الميزانيات التشغيلية للمدارس في كافة مناطق ومحافظات المملكة وفق حوكمة محددة لأوجه الصرف الصحيحة، مؤكداً على أهمية اكتمال أعمال الصيانة والنظافة قبل عودة المعلمين والمعلمات، والتأكد من استكمال ترحيل الكتب والمقررات الدراسية واستلامها.

شاهد أيضا

طريقة عمل عصير قمر الدين

طريقة عمل فطائر بالسبانخ بعجينة العشر دقائق

الحج والعمرة تسمح باصطحاب الأطفال إلى الحرم المكي وفق شروط

تابعنا على قناة تلغرام

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock