المقالات

ماهي مصادر معدن الزنك في الطعام؟

يجب الحصول على ما يكفي من معدن الزنك بواسطة النظام الغذائي اليوميّ، لأنه لا يخزن داخل الجسم. كما يمكن استهلاك مُكمّلاته الغذائية إذا اقتضت الضرورة.

ماهي مصادر معدن الزنك في الطعام؟
ماهي مصادر معدن الزنك في الطعام؟

ويمتص الجسم ما نسبته 20-40% من الزنك الموجود في الطعام، ويحقق الجسم أفضل امتصاص للزنك عادةً من المصادر الحيوانية مقارنةً بالأطعمة النباتية.

ماهي مصادر معدن الزنك في الطعام؟

مصادر الزنك :

 

اللحوم والدواجن

تعدّ لحوم البقر والدجاج من الأطعمة الغنيّة بالبروتين، كما تمتاز بكونها مصدراً جيّداً للزنك؛ حيث إنّ 90 غراماً من صدر الدجاج المشوي منزوع الجلد يزوّد الجسم بما نسبته 6% من القيمة اليومية الموصى بها من الزنك، ويحتوي البيض أيضاً على الزنك، فالبيضة الكبيرة توفر 4% من القيمة اليومية الموصى بها من هذا المعدن.

الخضروات

تحتوي الخضروات، مثل: الفطر، والسبانخ، والبروكلي، واللفت، والثوم على الزنك، والعديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى؛ حيث يحتوي كوبٌ من الفطر أو الكرنب الأجعد على 2% من القيمة اليومية الموصى بها من الزنك، بالإضافة إلى أنّ هذه الأطعمة تُعدّ منخفضة السعرات الحرارية، مما يُساعد على تناول كمية كبيرة منها خلال اليوم.

البقوليات

يحتوي الحمص، والعدس، والفاصولياء السوداء على الزنك، بالإضافة إلى فوائدها الصحيّة الأخرى؛ حيث يحتوي ربع كوبٍ من الحمص على 7% من القيمة اليومية الموصى بها للزنك، بينما يحتوي العدس على 4%، والفاصولياء السوداء على 3%، وتُعدّ البقوليات من الأطعمة الغنية بالبروتين، والفيتامينات، والمعادن، والألياف الغذائية.

ماهي مصادر معدن الزنك في الطعام؟
ماهي مصادر معدن الزنك في الطعام؟

شاهد أيضا

وزارة التعليم تطلق “الهوية البصرية” لبداية العام الدراسي الجديد

طريقة عمل عصير قمر الدين

طريقة عمل فطائر بالسبانخ بعجينة العشر دقائق

تابعنا على قناة تلغرام

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock