عالم التكنولوجيا

تنزيل تطبيق بوابة الحكومة الإلكترونية في سوريا يتيح الوصول إلى دليل الخدمات الحكومية على الهاتف

تحميل تطبيق بوابة الحكومة الإلكترونية في سوريا يتيح الوصول إلى دليل الخدمات الحكومية بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى.

حيث  أطلقت وزارة الاتصالات والتقانة تطبيق بوابة الحكومة الالكترونية السورية  وذلك ضمن مشروع الحكومة الالكترونية.

ويوفر تطبيق بوابة الحكومة الإلكترونية في سوريا معلومات حول الخدمات الحكومية وفق نموذج موحد يتضمن الوثائق اللازمة والرسوم المالية المطلوبة والوقت المتوقع لأدائها كما تتيح للمواطنين إمكانية المشاركة برأيهم من حيث صحة معلومات الخدمة المنشورة وجودتها وتطابقها مع الواقع الذي تعمل وفقه إضافة لعرض تقارير إحصائية حكومية.

خدمات تطبيق بوابة الحكومة الإلكترونية

ووصل عدد الخدمات الحكومية الرئيسية التي أدرجتها الوزارات المختلفة على تطبيق بوابة الحكومة الالكترونية السورية لتقديمها في إطار الحكومة الالكترونية إلى 1121 خدمة رئيسية منها 729 خدمة موصوفة بشكل كامل من حيث الوثائق اللازمة والرسوم المالية المطلوبة.

وكانت وزارة الاتصالات والتقانة قد طلبت من وزارات الدولة إدراج خدماتها على موقعEGOV.SY الذي خصصته الوزارة كمساحة عمل للوزارات لإدراج خدماتها يتم بعده تحديد قائمة بالخدمات الأساسية ذات الأولوية في تقديمها للمواطن إلكترونياً لعرضها على اللجنة التوجيهية العليا للحكومة الإلكترونية لاعتمادها، ثم البدء بتحويلها إلى خدمات من قبل الوزارة مقدمة الخدمة التي تحدد زمن تقديم الخدمة وجاهزيتها . وكانت الوزارة قد اعتمدت جملة من المعايير في اختيار قائمة الخدمات الرئيسية التي تقدمها الوزارات من خلال تطبيق الحكومة الالكترونية السورية تتعلق بأهمية هذه الخدمات بالنسبة للمواطنين إضافة إلى عدد المستفيدين منها ومدى جاهزيتها .‏

تحميل تطبيق بوابة الحكومة الالكترونية السورية على الهاتف الجوال:

  • تنزيل تطبيق بوابة الحكومة الالكترونية السورية برابط apk للاندرويد: هنـــــــا
  • تنزيل تطبيق بوابة الحكومة الالكترونية السورية apk رابط ثاني:  هنـــــــــا

=========

تابعنا على قناة تلغرام

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى