المقالات

طرق إزالة البقع الصفراء من الملابس البيضاء

تقضي طرق التنظيف المتبعة، في المنزل، في حالة الملابس البيضاء المبقعة ببقع صفراء اللون، باستخدام المواد الآتية، مع الإشارة إلى أنّه لا يُنصح بإضافة المبيّض للتخلص من البقع الصفراء، إذ لا تحقّق المادة المذكورة النتيجة المطلوبة.

طرق إزالة البقع الصفراء من الملابس البيضاء
طرق إزالة البقع الصفراء من الملابس البيضاء

مواد بالجملة لنزع البقع صفراء اللون عن الملابس الفاتحة

  • أقراص طقم الأسنان: تفتّح أقراص طقم الأسنان البقع صفراء اللون التي تلطّخ الملابس الفاتحة أو الداكنة. في هذا الإطار، يُذاب قرصان إلى أربعة أقراص في دلو من الماء، مع نقع الملابس المتسخة داخل الماء لمدة تتراوح من 8 ساعات إلى 12 منها. ثمّ، تغسل الملابس وفق الطريقة المعتادة.
  • الخل الأبيض والملح: يُصبّ نصف الكوب من الخلّ الأبيض في كوب مملوء حتّى نصفه بالملح في، مع التحريك. ثمّ، يضاف الخليط إلى دلو من الماء، لغرض نقع قطعة الملابس المبقعة، مع التحريك. يبقى الثوب في المحلول لمدّة تصل إلى 30 دقيقة على الأقلّ، ثمّ يُغسل حسب الطريقة المعتادة.
  • معجون الأسنان: يوضع معجون الأسنان مباشرةً على البقعة الصفراء، مع الفرك بوساطة فرشاة خشنة حتى امحاء البقعة. عندئذ، تغسل قطعة الملابس البيضاء حسب الطريقة المعتادة.
  • عصير الليمون الحامض: يقضي عصير الليمون الحامض على أي بقعة صفراء تلطّخ الثوب الأبيض أو أي ثوب فاتح اللون. في هذا الإطار، يعصر الليمون على البقعة حتّى يغطّيها، مع أهمّية إيداع قطعة الملابس في الشمس ليوم كامل. ثمّ، تغسل قطعة الملابس في الغسّالة، أو بصورة يدويّة.
طرق إزالة البقع الصفراء من الملابس البيضاء
طرق إزالة البقع الصفراء من الملابس البيضاء

​​​​​​​مزيج فعّال في القضاء على البقع صفراء اللون

يُفضّل اتباع عدد من الخطوات المنزليّة، عند اختيار المزيج الآتية مكوّناته، في علاج البقعة الصفراء، مع الإشارة إلى أن المزيج فعّال.

في هذا الإطار، يُمزج سائل الجلي بـ”بيروكسيد الهيدروجين”، ليوضع المزيج على البقعة الصفراء المزعجة، ثمّ يُنثر كمّ ضئيل من مسحوق صودا الخبز على المنطقة المتسخة. يترك الثوب منقوعًا بمواد المزيج لمدّة ساعة واحدة.

ثمّ، تُستخدم الفرشاة في الفرك، برفق، لتُشطف قطعة الملابس وتُغسل في الغسالة بالماء البارد وباستخدام منظف الغسيل العادي. ثمّ، تجفّف قطعة الملابس تحت أشعّة الشمس عوضًا عن المجفّف الآلي لنتيجة مرضية.

شاهد أيضا

جامعة القصيم تعلن نتائج القبول للعام الجامعي 1444هـ

الخطوط الجوية السعودية تعلن بدء التقديم للرجال والنساء حملة الثانوية فأعلى

المدارس المتقدمة تعلن فتح التقديم للجنسين لشغل وظائفها التعليمية والإدارية

تابعنا على قناة تلغرام

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى