الجامعات العربية و العالمية

تسجيل رغبات الثانوية العامة 2022-2023 للكليات والجامعات بالتفاصيل

تسجيل رغبات الثانوية العامة 2022-2023 للكليات والجامعات بالتفاصيل. ..أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تفاصيل تسجيل رغبات الثانوية العامة 2022-2023 للكليات والجامعات في صورة سؤال وجواب على كل الاستفسارات التي من الممكن أن تجول بخاطر الطلاب قبل بدء التقديم.

وننشر لكل من أنهوا دراستهم في مرحل التعليم قبل الجامعي، رابط تسجيل رغبات الثانوية العامة 2022، وكافة التفاصيل التي أعلنتها الوزارة لكي يتمكن الطلاب من التقديم في الكليات والمعاهد التي يفضلونها بالعام الدراسي 2023 دون الوقوع في أية مشكلات.

تسجيل رغبات الثانوية

 

كيفية تسجيل رغبات الثانوية العامة 2022

ووضعت الوزارة عدة نقاط حول كيفية تسجيل رغبات الثانوية العامة 2022 ينبغي على الطالب مراعاتها عند كتابة استمارة تالتة ثانوي، وهذه القواعد هي:

  • التأني في كتابة الرغبات.
  • كتابة كافة فروع الكليات التي يرغب في الالتحاق بها.
  • الحفاظ على الرقم السري الخاص بتسجيل الرغبات، وعدم إطلاع أي شخص عليه.
  • كتابة الكليات والمعاهد المعتمدة من الوزارة فقط وليس الكيانات الوهمية.
  • عدد الرغبات المتاحة: 75 رغبة.

أماكن تسجيل رغبات الثانوية العامة 2022

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كذلك عن أماكن تسجيل رغبات الثانوية العامة 2022-2023، والتي تفتح أبوابها من الساعة 9 صباحًا وحتى 3 عصرًا، وهي:

  • الكمبيوتر الشخصي للطالب ويكون متصلاً بشبكة الإنترنت.
  • معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها في المحافظات المختلفة، بشرط اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة المصرية، والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

طريقة ترتيب الرغبات 

أما طريقة ترتيب الرغبات 2022-2023 للثانوية العامة فتتم بإحدى الطريقتين التاليتين:

  • بقطاعات التخصص المتاحة لشعبة الطالب أو في الجامعات، وفقًا لرغبته في الالتح��ق بالكلية أو المعهد الذى يريد الدراسة به، وقوائم التوزيع الجغرافي المتدرج، وذلك للحد من ظاهرة الاغتراب.
  • على الطالب أن يختار الكليات الواقعة بالنطاق الجغرافي الأول، قبل اختيار النطاق الجغرافي التالي له، كما يمكنه أيضًا الانتقال بين تخصص وآخر، بشرط أن يكون مستوفيًا الشروط.

تعديل رغبات الثانوية العامة 2022

بعد التسجيل يمكن للطالب تعديل رغبات الثانوية العامة 2022 لأكثر من مرة، وسيتم الأخذ بالمرة الأخيرة فقط، كما أن باستطاعته طباعة الرغبات والحصول على إيصال برقم محدد، وعليه الاحتفاظ بنسخة منها على جهاز الحاسب الآلي الخاص به.

===

شاهد ايضا:

8 عادات شائعة تدمر الشعر دون أن تعلمي

إتاحة الاشتراك الاختياري في نظام التأمينات الاجتماعية للمهن الحرة والمنشآت الخاصة

شركة علم تعلن فتح باب التقديم في برنامج تطوير الخريجين والخريجات 2022م

تابعنا على قناة تلغرام

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock