اخبار عامة

أبشر” توضح خطوات تغيير المستوى التعليمي

ضمن إجابة على سؤال ورد إلى حساب أبشر الرسمي في تويتر، أفادت منصة أبشر وأوضحت خطوات تعديل المؤهل الدراسي عبر المنصة من خلال الموقع الإلكتروني، وأول الخطوات هي الدخول إلى الحساب الرسمي عبر المنصة، ثم على المستفيد بعد ذلك أن يقوم باختيار أيقونات: خدماتي، والأحوال المدنية، وخدمة تواصل، وخدمات السجل المدني و إرسال الطلب.

أبشر" توضح خطوات تغيير المستوى التعليمي
أبشر” توضح خطوات تغيير المستوى التعليمي

الأحوال المدنية توضح معلومات مهمة حول خدمة تعديل المؤهل الدراسي

وفي نفس السياق سبق وأن كشفت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية السعودية، عن أن هناك بعض المعلومات التي تهم المواطنين حول خدمة تعديل المؤهل الدراسي. واستعرضت الأحوال المدنية، عبر تويتر، أبرز 5 أسئلة شائعة حول تعديل المؤهل الدراسي.

1- ما هي خدمة تعديل المؤهل الدراسي إلكترونياً؟

هي خدمة إلكترونية تمكن المستفيد من طلب تعديل بيانات مستوى التعليم عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية “أبشر”.

2- ما هي طريقة الاستفادة من الخدمة؟

تسجيل الدخول لحساب المستفيد في منصة.

3- ما هي متطلبات الخدمة؟

نسخة طبق الأصل للمؤهل الدراسي إذا كان من داخل السعودية، بالإضافة إلى إرفاق شهادة لمعادلة من وزارة التعليم إذا كان المؤهل الدراسي من خارج السعودية.

4- ما هو تصنيف بيانات مستوى التعليم؟

يسجل مستوى التعليم وفق التصنيف الآتي: تعليم ابتدائي تعليم متوسط، تعليم ثانوي، دبلوم، بكالوريوس، دبلوم عالي بعد ا��بكالوريوس، درجة الماجستير، درجة الدكتوراه.

5- هل يمكن تعديل المهنة من خلال هذه الخدمة؟

هذه الخدمة غير مخصصة لتعديل المهنة مثل مهنة: طالب موظفة، متقاعد، تاجر، سيدة أعمال وغيرها من المهن حيث يكون التعديل يكون عن طريق الجهات المرتبطة إلكترونياً مع الأحوال المدنية،

منصة أبشر الإلكترونية السعودية

أبشر، هو نظام إلكتروني أطلقته وزارة الداخلية السعودية يتيح للمواطنين السعوديين وللمقيمين إجراء المعاملات الخاصة بهم دون الحاجة إلى مراجعة الإدارات. يربط بين جميع القطاعات الحكومية إلكترونياً. يخدم التطبيق 21 مليون مشترك ويقدم أكثر من 200 خدمة إلكترونية. ويقدم الخدمات مجاناً على مدار 24 ساعة.
أسهمت منصة أبشر في رفع جودة الحياة للمواطنين والمقيمين والزوار وسهلت الوصول للخدمات المقدمة، من خلال الربط مع أكثر من 80 جهة حكومية وخاصة، مما أدى إلى تقديم (330) خدمة آمنة، عبر تعاملات إلكترونية، مستغنية عن التعاملات الورقية، وإمكانية تنفيذ الخدمات الالكترونية من أي مكان دون الحاجة لمراجعة قطاعات الوزارة المختلفة لتنفيذ الخدمات.

أبشر" توضح خطوات تغيير المستوى التعليمي
أبشر” توضح خطوات تغيير المستوى التعليمي

شاهد أيضا

أسرار خاصة لقلي الدجاج المسلوق.. لم تسمعي بها من قبل

الهيئة الملكية بالجبيل تعلن 49 وظيفة إدارية وتقنية وفنية لحملة كافة المؤهلات

هل تتناول الشوفان؟.. إليك هذه الأخطاء القاتلة التي تفعلها دون أن تعلم

تابعنا على قناة تلغرام

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock