المقالات

5 طرق سهلة للحفاظ على منزلك خالٍ من النمل

إذا كنت ترغبين في التخلص من النمل في منزلك، فهناك العديد من الطرق للقيام بذلك دون الحاجة إلى الاعتماد على المحاليل الكيميائية. أثبتت القهوة المطحونة ومنظف الزجاج والخل الأبيض أنها فعالة في قتل مستعمرات النمل.

5 طرق سهلة للحفاظ على منزلك خالٍ من النمل
5 طرق سهلة للحفاظ على منزلك خالٍ من النمل

إليك أفضل الحيل لطرد النمل من منزلك:

 

النعناع الطازج

يمكنك منع النمل من دخول منزلك عن طريق وضع قدر من النعناع بالقرب من الباب. إن زراعة كمية كبيرة من النعناع خارج باب منزلك الخلفي أو في الحديقة الأمامية ليس مفيداً فقط لصنع شاي النعناع الطازج أو إضافة نكهة إلى العشاء الخاص بك، ولكنه سيبعد النمل أيضاً.

 

القهوة:

جربي نثر القهوة المطحونة على أسطح نظيفة وحول أوعية ونباتات الحيوانات الأليفة. يمكنك أيضاً وضعها على عتبات النوافذ لمنع النمل من الدخول على الإطلاق.

 

اصنعي حاجز

اتبعي أثر النمل للعودة إلى وكره لمعرفة مكان دخوله، ثم املئي أي شقوق بمانع التسرب أو بودرة التلك. هذا مهم بشكل خاص حول الأبواب وإطارات النوافذ.

 

التوابل

للحفاظ على الخزانات خالية من النمل، انقعي بضع كرات من الصوف القطني في النعناع أو الزيوت العطرية الحمضية وضعيها في الزوايا. يمكن استخدام أعواد قرفة كاملة أو مسحوق القرفة، لإبعاد النمل عن منزلك.

ارسمي الخط بالطباشير:

يقال أيضاً أن رسم خط على الأرض بالطباشير يساعد في درء النمل. قد يبدو الأمر وكأنه حكاية عجوز، ولكن من الأفضل أن تكون مسلحاً بالعديد من الأساليب للتجربة مرة واحدة. سيوقف الطباشير النمل في مساراتهم ويشجعهم على الالتفاف.

5 طرق سهلة للحفاظ على منزلك خالٍ من النمل
5 طرق سهلة للحفاظ على منزلك خالٍ من النمل

شاهد أيضا

مسك تعلن 7 دورات مجانية عن بعد لأهم المهارات المطلوبة في سوق العمل

أسئلة متابعة وملاحظات مهمة في الفيزياء الثاني عشر الفصل الثاني 2021 / 2022 منهاج الكويت

طريقة عمل شوربة خضار بالشوفان و الدجاج

تابعنا على قناة تلغرام

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock