المنح الدراسية التعليمية

اسماء المقبولين في البعثات الخارجية 2022 وإجراءات القبول في البعثات

تمّ تحديد اسماء المقبولين في البعثات الخارجية 2020 من قبل وزارة التّعليم العالي في دولة الكويت، ويجب على كافّة الطلبة المقبولين التّوجه إلى موقع الوزارة في الوقت المحدّد ليتمكّنوا من متابعة الإجراءات المطلوبة، ويعدّ برنامج البعثات الخارجيّة واحداً من البرامج الكويتيّة التي تستهدف الطّلبة ذوي المعدّلات المرتفعة في الثّانويّة العامّة؛ حيث يساعدهم هذا البرنامج على دراسة التّخصّصات الأكاديميّة المختلفة في الجامعات الخارجيّة المرموقة.

التعليم العالي البعثات الخارجية

تعمل وزارة التّعليم العالي في دولة الكويت على توفير البعثات الدّراسيّة الخارجيّة للمواطنين الكويتيّين من أجل الحصول على الشّهادات العلميّة في العديد من الجامعات المعروفة على مستوى العالم أو الوطن العربيّ، كما تشمل هذه البعثات كثيراً من التّخصّصات، ومنها: تخصّص الطّبّ البشريّ وتخصّص طبّ الأسنان بالإضافة إلى تخصّص الصّيدلة، ويجدر الذّكر بأنّ هذه البعثات متاحة لكافّة حملة شهادات الثّانويّة العامّة من المواطنين.

 

اسماء المقبولين في البعثات الخارجية 2022

قامت وزارة التّعليم الكويتيّة بالإعلان عن أسماء المقبولين في البعثات الخارجيّة لعام 2022م وذلك عبر الموقع الرسمي لوزارة التعليم الكويتية “من هنا” وقد باركت الوزارة للطلاب المقبولين وأوضحت أن تقديم الطلبات واستقبالها سبتم بشكل مخطط له من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة، ولن يتم استقبال أي طلب إلا بموعد مسبق.

 

الإجراءات بعد الإعلان عن أسماء المقبولين في البعثات

هناك العديد من الإجراءات التي ينبغي الحرص عليها من قبل المقبولين في برنامج البعثات لاستكمال عمليّة التّسجيل:

  • لا بدّ أن يراجع الطّالب وزارة التّعليم العالي في الوقت المحدّد، ولن يتمّ استقبال أيّ من الطّلبة قبل هذا الموعد، كما صرّحت الوزارة بعدم استقبال الطّلبة قبل حجز موعد مسبق أيضًا.
  • ينبغي حضور وليّ أمر الطّالب في ذات الموعد المحدّد من قبل الوزارة، وذلك ليقوم بالتّوقيع على التعهّد الخاصّ بالالتزام بأحكام البعثة الماليّة والأكاديميّة.
  • الانتقال إلى موقع وزارة التّعليم العالمي ثمّ النّقر على خيار ما بعد القبول لاستكمال عمليّة التّسجيل الإلكترونيّة في البعثة.

حجز موعد وزارة التعليم العالي الكويت

يقوم الطّلبة المقبولون في البعثات الخارجيّة باتّباع الخطوات الآتية لحجز مواعيد وزارة التّعليم العاليّ:

  • الانتقال إلى منصّة متى على شبكة الانترنت مباشرة “من هنا“.
  • كتابة الرّقم المدني وكلمة المرور ثمّ النّقر على تسجيل الدّخول.
  • الضّغط على خيار البحث عن الخدمات ثمّ اختيار وزارة التّعليم العالي.
  • النّقر على تصنيفات الخدمات ثمّاختيار الإدارة التي نرغب بزيارتها.
  • اتّباع التّعليمات حتّى حجز الموعد والحصول على الباركود.

رابط اسماء المقبولين في البعثات الخارجية

يمكننا الاطّلاع على كافّة اسماء الطّلبة المقبولين في برنامج البعثات الخارجيّة لدولة الكويت “من هنا” مباشرة ليتمكّن المقبولون من استكمال الإجراءات اللازمة.

====

قد يعجبك ايضا:

تابعنا على قناة تلغرام

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock