السياحة

جنوة.. وجهة صيفية ممتعة

تقع جنوة على البحر الليغوري، في المنطقة الشماليّة الغربيّة من إيطاليا، وتعدّ سادس أكبر المدن في البلاد ومركزاً اقتصاديّاً هامّاً، كما تحضن مجموعة من المعالم التاريخيّة، لا سيّما في وسط المدينة الغنيّ بالتاريخ والفنّ والثقافة، علماً أن جنوة لا تزال تحافظ على آثار من الحياة الليغورية الأصيلة وأسلوبها. يتجلّى ذلك في هندسة العمارة والألوان والأطعمة. وتحظى جنوة بمناخ البحر الأبيض المتوسط، الذي يتصف بالشتاء الممطر والصيف المشمس والحارّ في الغالب.

ميناء جنوة

في ميناء جنوة، هناك نحو 22 كيلومتراً من الأرصفة لرسو السفن التي تسمح بالقيام بالرحلات البحرية في أحد أكبر موانئ البحر الأبيض المتوسّط. تسمح الرحلات بالمرور بـ «بورتو أنتيكو» أو الميناء القديم المعروف أيضاً باسم «بورتو فيكيو». في الميناء أيضاً، هناك متحف بحري و«أكواريوم»، وهذا الأخير يعدّ من مناطق الجذب السياحي الأهمّ في جنوة.

ساحة «رافاييل دي فيراري»

جنوة.. وجهة صيفية ممتعة
ساحة «رافاييل دي فيراري»

رافاييل دي فيراري» عبارة عن ساحة تاريخيّة تشتهر بعماراتها الجميلة، وتضمّ المطاعم والمقاهي. المكان مقصود لغرض التسوّق أيضاً، إذ تجد مجموعة من المتاجر مطرحاً فيها. السمة الرئيسة للساحة هي النافورة الكبيرة المزخرفة.

قلعة «ألبرتيس»

تبعد قلعة «ألبرتيس» مسافة قصيرة عن الميناء الرئيس، وتضمّ متحف ثقافات العالم، وتتبع طراز النهضة القوطية. كانت بُنيت عام 1886، وهي توفّر إطلالات رائعة على البحر الليغوري والمدينة المحيطة.

متحف الفن الشرقي

يعرض «متحف الفن الشرقي» واحدة من أكبر مجموعات الفنّ الآسيوي في أوروبا، ويشتهر خصوصاً بالمقتنيات من الفنّ الياباني: اللوحات والمطبوعات من القرن الحادي عشر إلى القرن التاسع عشر والبرونز والأواني المطلية والمنسوجات والفخار وأقنعة المسرح والأزياء والآلات الموسيقية والدروع.

متحف «جالاتا ديل ماري»

يقع المتحف، في الطرف الجنوبي من ميناء جنوة القديم، ويحمل توقيع المهندس المعماري رينزو بيانو على البناء. كان افتتح المتحف للجمهور عام 2001، وسمّي على اسم «جالاتا القديمة» في جنوة.

بوابة «بورتا سوبرانا»

جنوة.. وجهة صيفية ممتعة
بوابة «بورتا سوبرانا»

بورتا سوبرانا» بوابة مستطيلة؛ كانت شُيّدت في القرن الثالث عشر لأغراض دفاعيّة، وذلك في موقع استراتيجي عند التقاطع بين البلدة القديمة والميناء التجاري. تزدان البوّابة بالمنحوتات والنقوش.

متحف القصر الملكي

 

يعدّ القصر الملكي في جنوة أحد أكثر المباني التاريخيّة أناقةً في المدينة؛ ويتألّف من طبقتين تتبعان التصميم الكلاسيكي الحديث، مع واجهة ثلاثيّة وأقواس تعدّ من السمات البارزة للقصر، ومدخل رئيس مزوّد بشرفة، فيما الشرفات في الطبقة الثانية مزدانة بدرابزين حجري مختلف عن ذلك في المدخل. تطلّ واجهة القصر على ميناء المدينة.

شارع «غاريبالدي»

شاهد أيضا

6 علامات تدل على الثقة بالنفس.. تعرف عليها

نصائح هامة جداً لمرضى الجيوب الأنفية

الأغلى في العالم .. مراحل صناعة ثوب الكعبة

تابعنا على قناة تلغرام

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى