الصحة والتغذية

اختفاء الملح من على طاولتك يمكن أن يطيل حياتك

اختفاء الملح من على طاولتك يمكن أن يطيل حياتك – إن تناول الكثير من ملح الطعام يمكن أن يجعلك تشعر بالجفاف والانتفاخ يوميًا، علاوة على أن الإفراط في تناول الصوديوم على المدى الطويل يمكن أن يتسبب في متاعب صحية للقلب. يستهلك الكثيرون صوديوم أكثر من الحد الأقصى الموصى به البالغ 2300 ملليغرام يوميًا، ولهذا السبب على الأرجح تقوم إدارة الغذاء والدواء الأميركية FDA بتشجيع مصنعي المواد الغذائية على تقليل كمية الصوديوم في الأطعمة .اختفاء الملح

اختفاء الملح من على طاولتك يمكن أن يطيل حياتك

إن تناول الكثير من ملح الطعام يمكن أن يجعلك تشعر بالجفاف والانتفاخ يوميًا، علاوة على أن الإفراط في تناول الصوديوم على المدى الطويل يمكن أن يتسبب في متاعب صحية للقلب. يستهلك الكثيرون صوديوم أكثر من الحد الأقصى الموصى به البالغ 2300 ملليغرام يوميًا، ولهذا السبب على الأرجح تقوم إدارة الغذاء والدواء الأميركية FDA بتشجيع مصنعي المواد الغذائية على تقليل كمية الصوديوم في الأطعمة المصنعة.

 

الوفاة المبكرة

 اختفاء الملح ، بحسب ما نشره موقع “Eating Well”، تشير دراسة جديدة إلى أن الإفراط في تناول الملح، على وجه الخصوص، عادة سيئة يجب التخلص منها. أظهرت نتائج الدراسة، التي نشرتها دورية القلب الأوروبية، أن الأشخاص الذين يضيفون المزيد من الملح إلى طعامهم على المائدة يكونون أكثر عرضة للوفاة المبكرة. توصلت الدراسة إلى أنه عند عقد مقارنة بين من يفرطون في تناول الملح والأشخاص الذين لا يضيفون الملح أبدًا أو نادرًا، فإن المجموعة الأولى كانت أكثر عرضة للوفاة المبكرة لسبب طبيعي بنسبة 28٪.

قال البروفيسور لو تشي: “يمثل ملح الطعام الإضافي 6-20٪ من إجمالي مدخول الملح في النظام الغذائي الغربي ، مما يوفر تقييمًا فريدًا للعلاقة بين تناول الصوديوم المعتاد وخطر الوفاة”.

باستخدام البيانات التي تم جمعها في البنك الحيوي في المملكة المتحدة ، جمع الباحثون المعلومات الطبية والعادات الغذائية من أكثر من 500000 شخص في الدراسة. لأغراض الدراسة ، اعتبرت الوفاة قبل سن 75 وفاة مبكرة.

في أول دراسة من نوعها للنظر في العلاقة بين تمليح الطعام والعمر ، اكتشف الباحثون أن الأشخاص الذين أضافوا الملح إلى المائدة كان عمرهم المتوقع أقصر مقارنةً بمن لم يفعلوا ذلك. في سن الخمسين ، كان الرجال والنساء الذين يضيفون الملح دائمًا على المائدة 2.28 و 1.5 سنة ، على التوالي ، من المرجح أن يعيشوا أقل من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك أو نادرًا.

لاحظ الباحثون أن هناك انخفاضًا طفيفًا في خطر الموت المبكر للأشخاص الذين تناولوا المزيد من الفاكهة والخضروات ، لكن الفرق لم يكن ذا دلالة إحصائية. وأوضح الباحثون أن تناول المزيد من الفاكهة والخضراوات يمكن أن يساعد في الحصول على كمية يومية مناسبة من البوتاسيوم ، والتي يمكن أن تساعد في التخفيف من آثار الصوديوم الزائد على الجسم.

كلما زاد تناول البوتاسيوم ، زادت احتمالية فقدان الصوديوم عن طريق البول ، بافتراض أن الشخص لا يعاني من أمراض الكلى. توصي جمعية القلب الأمريكية باستهلاك حوالي 4700 مجم من البوتاسيوم يوميًا .

اختفاء الملح من على طاولتك يمكن أن يطيل حياتك اختفاء الملح من على طاولتك يمكن أن يطيل حياتك اختفاء الملح من على طاولتك يمكن أن يطيل حياتك اختفاء الملح من على طاولتك يمكن أن يطيل حياتك

الفواكه والخضراوات

 اختفاء الملح ، لاحظ الباحثون أن هناك انخفاضًا طفيفًا في خطر الوفاة المبكرة للأشخاص الذين تناولوا المزيد من الفواكه والخضراوات، لكن لم يكن الفارق ذا دلالة إحصائية. وأوضح الباحثون أن تناول المزيد من الفواكه والخضراوات يمكن أن يساعد في الحصول على كمية يومية مناسبة من البوتاسيوم، بما يمكن أن يساعد في تخفيف آثار الصوديوم الزائد على الجسم.

تحسين جودة الحياة

 اختفاء الملح ، توصلت أبحاث أخرى حديثة إلى أن تناول كميات أقل من الملح يمكن أن يحسن نوعية الحياة، مما يسهل على بعض الأشخاص المصابين بأ��راض القلب التنفس والنوم والبقاء نشيطين. وينصح الخبراء بأنه إذا كان الشخص بحاحة حقًا إلى تقليل تناول الملح، فربما يكون تجنب الأطعمة المصنعة والوجبات المعدة في المطاعم نقطة انطلاق جيدة. كما يمكن تسوق العديد من المنتجات الخالية من الصوديوم بشكل طبيعي بالإضافة إلى تعزيز نكهة الوجبات بوسائل متعددة من بينها إضافة التوابل والأعشاب وخلطات التوابل الخالية من الملح.

==========

===

شاهد ايضًـا:

10 مهارات لإتقان فن التعامل مع الاخرين

كيف تختار العطر المناسب لشخصيتك

تابع مقالاتنا على قناة تلغرام “مناهج عربية”

👇👇👇

https://t.me/eduschool41

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى