اخبار بلس

إنهاء حياة الباندا العملاق الأكبر سناً في العالم عن 35 عاماً

خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، تم إبعاد “آن آن” عن أنظار زوار الحديقة؛ حيث عانى “آن آن” من ارتفاع ضغط الدم، وهي حالة شائعة بين حيوانات الباندا المسنة. تدهورت صحته، وتوقف عن تناول الطعام وكان أقل نشاطاً بشكل ملحوظ في الأيام الأخيرة.


في الأسبوع الماضي، ترك المئات تعليقات على منشور Ocean Park حول حالة “آن آن”، متمنين له الشفاء العاجل.
وقالت أوشن بارك إنه تم قتله رحيماً لمنع المزيد من المعاناة صباح اليوم الخميس بعد أن استشار الأطباء البيطريون من أوشن بارك والسلطات الحكومية مركز الصين للحفظ والبحوث للباندا العملاقة. وجاء في البيان: “عاش آن آن حياة كاملة انتهت بعمر محترم هو 35- أي ما يعادل 105 سنوات في عمر الإنسان”.
هذا وقد نعت أوشن بارك “آن آن” باعتباره أحد أفراد الأسرة الذي نشأ مع الحديقة وأقام روابط مع السكان المحليين والسياح.
قال “باولو بونغ”، رئيس شركة أوشن بارك كوربوريشن، في بيان: “جلب لنا آن آن ذكريات جميلة مع العديد من اللحظات الدافئة. إن ذكاءه ومرحه سيُفتقد بشدة”.

عاش “آن آن” معظم حياته في أوشن بارك بعد أن مُنح هو وباندا لهونغ كونغ من الصين في عام 1999. ماتت أنثى الباندا؛ “جيا جيا”، في عام 2016 عن عمرٍ يناهز 38 عاماً، مما يجعلها أكبر الباندا على الإطلاق.
وقد مُنحت هونغ كونغ زوجاً آخر من الباندا؛ “يينغ ينغ” أنثى، والذكر “لي لي”، في عام 2007 للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لعودة المدينة إلى الصين. كانت الحديقة تأمل في أن يتمكن الزوجان من إنجاب أطفال لكنهما لم ينجبا حتى الآن.
جدير بالذكر أنه عادة ما تنخرط الصين في دبلوماسية الباندا حيث يتم تأجير الثدييات الموجودة حصرياً في الصين إلى دول أخرى كدليل على حسن النية.

شاهد أيضا

أبل تستعد لإطلاق نسخ جديدة من iOS وiPadOS وmacOS وwatchOS وtvOS

شركة الفنار للإنشاءات والطاقة توفر أكثر من (30) وظيفة شاغرة لحملة الثانوية فأعلى || فرص العمل في الشركات

التسجيل في جامعة طيبة الدراسات العليا 1444

تابعنا على قناة تلغرام

https://t.me/eduschool41

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى